رياضة محلية

البديل نيل يقود سان أنتونيو إلى الفوز السادس

واشنطن- قدم غاري نيل، الذي يخوض موسمه الثالث فقط في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، عرضا قويا وقاد فريقه سان أنتونيو سبيرز الى فوزه السادس هذا الموسم وجاء على حساب مضيفه بورتلاند تريل بليزرز 112-109 أول من أمس السبت، يذكر ان سان انتونيو خسر مرة واحدة فقط حتى الآن في سبع مباريات.
فأمام أكثر من عشرين ألف متفرج، نزل غاري نيل من مقاعد الاحتياط ليقدم أفضل ما لديه ويسجل 27 نقطة مع 7 متابعات (خاض 32 دقيقة فقط)، 20 نقطة منها في الشوط الثاني، ما أدى إلى تحويل فريقه تأخره بفارق 14 نقطة في الربع الثالث إلى فوز في نهاية المباراة بفارق 3 نقاط، واستفاد نيل من غياب النجم الفرنسي توني باركر بسبب المرض ليفرض نفسه في تشكيلة المدرب غريغ بوبوفيتش.
يذكر أن معدل غاري نيل في المباريات الست الأولى من الموسم بلغ 17 نقطة في المباراة، وعلق بوبوفيتش على تألق لاعبه قائلا “لقد أخذ الأمور على عاتقه، وأحيانا ينجح أحد اللاعبين في تحقيق ذلك”.
من جهته، قال نيل “إنه أمر رائع بمجرد أن أكون جزءا من فوز كهذا”، مضيفا “منذ بدء مشاركتي مع سان انتونيو لم نحقق الفوز هنا في بورتلاند، ولذلك انه فوز كبير، فوز رائع للفريق ككل وأنا سعيد لأننا نجحنا في حسم الأمور في النهاية”.
وسجل تيم دنكان 22 نقطة أخرى مع 9 متابعات لسان أنتونيو، في حين برز من بورتلاند نيكولاس باتوم بتسجيله 33 نقطة (رقم شخصي) مع 7 متابعات ولا ماركوس الدريدج برصيد 22 نقطة مع 7 متابعات أيضا، وداميان ليلارد 20 نقطة.
إلى ذلك، ارتقى بول بيرس لاعب فريق كل النجوم عشر مرات بمستواه ليساعد بوسطن سلتيكس على الفوز بمباراته الصعبة خارج ملعبه على ميلووكي باكس 96-92 على ملعب “بي ام او هاريس برادلي”.
وبعد أن خسر أمام باكس قبل ثمانية أيام قدم بيرس أداء جيدا واستحوذ على تسع كرات مرتدة من السلة وسجل 25 نقطة بما في ذلك عدد من النقاط المتتالية في أواخر الربع الرابع ليحسن سجل فريقه إلى ثلاثة انتصارات مقابل ثلاث هزائم.
وقال بيرس عن عودة فريقه في النتيجة في الربع الأخير: “الأمر يتعلق بنقل الكرة. سهل لنا اختراق (راجون) روندو للملعب الكثير من الأمور. استطعت أن أسجل من بعض التصويبات واعتقد أننا انتشرنا بشكل جيد على طول الملعب، وضعنا روندو في المنتصف وتركناه يصنع الفرص ويتقاسم الكرة معنا”.
وسجل روندو عشر نقاط ومرر عشر كرات مؤثرة لصالح سيلتيكس ليرفع روندو عدد المباريات التي مرر فيها عشر كرات مؤثرة أو أكثر إلى 30 مباراة وهي ثالث أطول سلسلة في تاريخ دوري السلة الأميركي على الإطلاق، ويمتلك ماجيك جونسون أطول سلسلة وهي 46 مباراة في الفترة من نيسان (أبريل) 1983 وحتى شباط (فبراير) 1984.
كما شارك كيفن غارنت الذي سجل 18 نقطة وجيسون تيري الذي سجل 15 نقطة بقوة في فوز سلتيكس. وساير غارنت زميله بيرس بتسجيله بعض النقاط المهمة قبل النهاية بينما عانى باكس من الافتقاد الى الدقة في تصويبات أغلب أعضاء فريقه، وقال دوك ريفرز مدرب سلتيكس للصحفيين: “أحد الأمور الرائعة حقا كان قدرة كل لاعب على التسجيل، هذا شيء تحدثنا بشأنه. أريد أن يصوب اللاعبون في كل وقت طالما سنحت لهم الفرصة. يجب أن أشاهد المباراة ثانية لأرى ما السبب في حدوث ذلك في آخر ثماني دقائق”.
وتقدم باكس صاحب الأرض بفارق أربع نقاط بعد مرور ثلاثة أرباع المباراة ورغم استحواذه على الكرة بشكل كبير طوال المباراة فانه لم يستطع حسم النتيجة لصالحه.
وكان مونتا ايليس هو كبير مسجلي باكس حيث سجل 32 نقطة إلا أن ميلووكي سجل أقل من 40 في المائة فقط من تصويباته أثناء اللعب و15 في المائة فقط من الرميات الثلاثية ليتراجع سجله إلى ثلاثة انتصارات مقابل هزيمتين هذا العام.
كما تغلب هيوستن روكتس على ديترويت بيستونز 96-82 محققا فوزه الثالث في ست مباريات أيضا. سجل للفائز نجمه جيمس هاردن 20 نقطة، وللخاسر براندون نايت 16 نقطة.
خاض هيوستن المباراة بإشراف مساعد المدرب كيلفن سامبسون بعد أن غادر المدرب كيفن ماكهايل في إجازة مفتوحة لمتابعة أمور عائلية.
وفي المباريات الأخرى، فاز دنفر ناغتس على غولدن ستيت ووريورز 107-101، وتشارلوت بوبكاتس على دالاس مافريكس 101-97 بعد التمديد، ويوتا جاز على فينيكس صنز 94-81، وشيكاغو بولز على مينيسوتا تمبروولفز 87-80، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على تورونتو رابتورز 93-83، وانديانا بيسرز على واشنطن ويزاردز 89-85.  (أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock