البرازيل تتأهل بشق الأنفس إلى قبل النهائي

البرازيل تتأهل بشق الأنفس إلى قبل النهائي
البرازيل تتأهل بشق الأنفس إلى قبل النهائي

د.10 (1-1) البرازيلي روبينيو

د.28 (1-1) الياباني ناكامورا

د.32 (2-1) البرازيلي رونالدينيو

اضافة اعلان

د.83 (2-2) الياباني أوغورو

    كولن - تأهلت البرازيل الى الدور نصف النهائي من بطولة القارات السابعة لكرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى 29 حزيران/يونيو الحالي، اثر تعادلها مع اليابان (2-2) اول امس الاربعاء في كولن في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الاول، وسجل روبينيو (10) ورونالدينيو (32) هدفي البرازيل، واتسوشي ناكامورا (28) وماساشي اوغورو (83) هدفي اليابان.

    ورافقت البرازيل المكسيك المتصدر برصيد 7 نقاط، الى نصف النهائي بعدما رفعت رصيدها الى 4 نقاط بفارق الاهداف امام اليابان، في حين أحرزت اليونان نقطتها الوحيدة اليوم بتعادلها مع المكسيك، وفي نصف النهائي، تلعب يوم غد السبت المانيا بطلة المجموعة الاولى مع البرازيل في نورمبرغ، فيما تلعب بعد غد الاحد المكسيك مع الارجنتين ثانية المجموعة الاولى في هانوفر.

    وحفلت تشكيلة البرازيل بعدد من التغييرات الدفاعية فحل ماركوس في المرمى بدلا من ديدا، واشرك المدرب كارلوس البرتو باريرا لاول مرة المدافعين جوان وليو ولاعب الوسط جيلبرتو سيلفا، وادخل في الشوط الثاني لاعبي اشبيلية الاسباني خوليو بابتيستا وريناتو بدلا من ادريانو وكاكا، ثم ايدو بدلا من زي روبرتو.

    في المقابل، واجه الدولي البرازيلي السابق زيكو مدرب اليابان حاليا منتخب بلاده بتشكيلة من الاساسيين قبل ان يجري تبديلين مع بدء الشوط الثاني ايضا، وكان تفوق المنتخب البرازيلي ميدانيا جليا على مدار الشوطين، لكن الفرص الحقيقية كانت قليلة خصوصا من جانب ابطال العالم اصحاب الخبرة الكبيرة والباع الطويل في المنافسات الدولية.

    وبدأت المباراة سريعة، وانسل اكيرا كاجي خلف دفاع البرازيل وتلقى كرة سهلة من الجهة اليمنى ارسلها ارضية على يمين الحارس ماركوس الذي خرج لملاقاته لكن الحكم الغى هدفا لا غبار عليه بداعي التسلل بعد راية من مساعده (4).

     وتنبه البرازيليون للخطر المحدق ونشط الرباعي كاكا ورونالدينيو وروبينيو وادريانو وكادت الشباك اليابانية تهتز بعد 3 دقائق اثر لعبة مشتركة بين الرباعي انهاها روبينيو بين يدي الحارس الياباني يوشيكاتسو كاواغوتشي (7)، ولم يطل الوقت اكثر من 3 دقائق اخرى حين خطف رونالدينيو الكرة من منتصف الملعب واخترق الدفاع الياباني المتقدم بكامل عناصره قابله روبينيو في الجهة اليمنى والذي انتقل بسرعة البرق الى اليسرى ودخل المنطقة وتلقى الكرة وارسلها من بين قدمي كاواغوتشي داخل شباكه (10).

     ولم يخف كاكا، لاعب وسط ميلان الايطالي وصيف بطل الدوري المحلي ودوري ابطال اوروبا، طموحه بهز الشباك وزيادة الغلة فانطلق بهجمة سريعة وضرب ضربته فارتدت الكرة الصاروخية من اسفل القائم الايسر (16) لتصل الى رونالدينيو الذي ارسلها مرة ثانية باتجاه المرمى فتدخل الحارس واخرجها الى ركنية لم تثمر.

     وكان المنتخب البرازيلي حصل على ركلة حرة على حافة المنطقة نفذها رونالدينيو بنفسه دون ان ينجح، وحاول اليابانيون ادراك الموقف وهددوا مرة ثانية بتسديدة قوية تألق ماركوس في التصدي لها (22)، لكنه عجز عن صد القذيفة التي اطلقها شونسوكي ناكامورا لاعب ريجينا الايطالي، بيسراه بطريقة حلزونية من نحو 25 مترا واستقرت في اعلى الشبكة معلنة التعادل (28).

     ورد روبينيو الدين والجميل لرونالدينيو بعدما تلقى كرة من كاكا في الجهة اليمنى اعادها عرضية فتلقفها صانع العاب برشلونة الاسباني وتابعها مباشرة حيث لامست اصابع كاواغوتشكي واكملت الطريق الى الشباك لتكون هدف التقدم الثاني للبرازيل (32).

     وجرب كاكا حظه مجددا من خارج المنطقة فانحرفت كرته عن القائم الايسر (39)، وسدد ادريانو اول كرة في هذا الشوط وبدا كأنه مستاء من ادائه فاستقرت في احضان كاواغوتشي (44)، واستهل اليابانيون الشوط الثاني بخطورة واضحة على المرمى البرازيلي من تسديدة اتسوشي ياناغيساوا ابطل مفعولها ماركوس ببراعة (46)، وسدد روبينيو اول كرة برازيلية في الشوط الثاني مرت بجانب القائم الايمن (53)، وكاد ناكامورا يدرك التعادل الثاني بعدما تلقى كرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها ارضية بيمناه هذه المرة فتخطت ماركوس لتجد سيسينيو عند باب المرمى اخرجها الى ركنية وحرم اليابانيين من هدف ثان (55).

     وارتد البرازيليون في هجمة سريعة وانفرد سيسينيو وسدد فارتطمت الكرة بالحارس وخرجت الى ركنية نفذها رونالدينيو وتابعها جوان مرتين الاولى بجسم الحارس والثانية باحد المدافعين فعادت الى لوسيو الذي اطلقها قوية في المدرجات (57).

    وندرت الفرص خلال نحو 20 دقيقة الى درجة الانعدام انحصر خلالها اللعب عند حدود المنطقتين الى ان سدد خوليو بابتيستا كرة مركزة زاحفة سيطر عليها كاواغوتشي (72)، وردت اليابان بهجمة منسقة لكن ياناغيساوا لم يحسن التحكم بالكرة وهو منفرد لتخرج خلف الخط (73)، ودق الاحتياطي ماساشي اوغورو ناقوس الخطر بتسديدة علت العارضة البرازيلية (74).

    وحاول سيسينيو بتسديدة ارضية بين يدي الحارس الياباني (76)، وحصلت اليابان على ركلة حرة نفذها ناكامورا فارتدت من اسفل القائم الايسر الى اوغورو الذي تابعها في الشباك مدركا التعادل (83)، وكاد اوغورو نفسه يمنح الفوز للبرازيل مرتين في الدقائق الاخيرة والوقت بدل الضائع.

 

المباراة في سطور

النتيجة: البرازيل 2   اليابان 2

الأهداف: سجل روبينيو (10) ورونالدينيو (32) هدفي البرازيل، واتسوشي ناكامورا (28) وماساشي اوغورو (83) هدفي اليابان.

الملعب: ستاد كواون

الحكم: مراد الدعمي (تونس)

الإنذارات: اليابانيون سانتوس وناكاتا وكاجي، والبرازيليان سيسينيو وزي روبرتو

مثل البرازيل: ماركوس وجوان ولوسيو وسيسينيو وليو وجيلبرتو سيلفا وزي روبرتو(إيدو 78) وكاكا (ريناتو 62) ورونالدينيو وروبينيو وأدريانو (باتيستا 62)

مثل اليابان: كاواغوتشي ومياموتو وتاناكا وسانتوس وفوكونيشي وكاجي وأوغاساوارا (كوجي ناكاتا 46) وناكاتا وناكامورا وتامادا (أوغورو 46) وياناغيساوا (سوزوكي 73)

إحصائيات المباراة

الفريقان    البرازيل     اليابان

الأهداف      2     2

البطاقات الصفراء  2     3

البطاقات الحمراء   0     0

التسديد على المرمى 9     7

التسديد خارج المرمى      19    9

الأخطاء المرتكبة    18    21

الركنيات    4     2

التسللات     1     4

نسبة السيطرة      58%   42%

الترتيب النهائي المجموعة الثانية

المنتخب      لعب   فاز   تعادل خسر   له    عليه  نقاط

المكسيك      3     2     1     -     3     1     7

البرازيل     3     1     1     1     5     3     4

اليابان     3     1     1     1     4     4     4

اليونان     3     -     1     2     -     4     1