البرازيل تكشف خطتها الهجومية لمواجهة تشيلي

نجم المنتخب البرازيلي نيمار لدى وصوله مقر معسكر الفريق أول من أمس -(من المصدر)
نجم المنتخب البرازيلي نيمار لدى وصوله مقر معسكر الفريق أول من أمس -(من المصدر)

ريو دي جانيرو - كشف مدرب منتخب البرازيل أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" أن نيمار وفينيسيوس جونيور وأنتوني سيشكلون ثلاثي هجوم الفريق خلال مواجهة تشيلي اليوم ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022.اضافة اعلان
وأظهر المدرب البرازيلي جميع أوراقه قبل مباراة تشيلي في ملعب ماراكانا بريو دي جانيرو، وبدأ في إعداد لاعبيه الأساسيين للقاء الذي قد يشهد سبعة تغييرات على الأقل مقارنة بالتشكيل الذي خاض به تيتي التصفيات حتى الآن.
وسيشارك أنتوني لاعب أياكس أمستردام للمرة الأولى بقميص منتخب البرازيل نظرا لغياب الناشئين أيضا رافينيا وماتيوس كونيا، إضافة إلى عدم وجود ستة لاعبين آخرين من الذين شاركوا في الفوز الكبير 4-0 على باراجواي في شباط (فبراير) الماضي.
وشهد المران الأول لمنتخب البرازيل تشكيلا أساسيا مكونا من أليسون في حراسة المرمى، ودانيلو وماركينيوس وتياجو سيلفا وجييرمي أرانا في الدفاع، وكاسيميرو وفريد ولوكاس باكيتا في الوسط، وأنتوني وفينيسيوس ونيمار في الهجوم.
وتدرب البرازيل مساء أمس في جرانجا كوماري على مسافة 60 كلم من ريو دي جانيرو ثم ينتقل إلى الأخيرة استعدادا لمواجهة اليوم بملعب ماراكانا.
وضمن المنتخب البرازيلي تأهله للمونديال بعد عدم خسارته لأي مباراة في التصفيات ما منحه 39 نقطة جمعها من 12 فوزا وثلاثة تعادلات.
جودين يحتفي بأراوخو
احتفى قائد منتخب أوروجواي الأول لكرة القدم، دييجو جودين، بـ"التوقيت الرائع" الذي يمر به زميله في الفريق، رونالد أراوخو، سواء على المستوى البدني أو الفني، مشيدا بالطمأنينة التي يمنحها لزملائه.
وجاءت تصريحات جودين خلال مؤتمر صحفي رقمي قبل مواجهة بيرو ضمن الجولة قبل الأخيرة من التصفيات.
وأشاد مدافع أتلتيكو مينيرو بأراوخو وما يقدمه من أداء رائع مع برشلونة، وتسجيله لهدف في الكلاسيكو الأخير ضد ريال مدريد، و"الحالة الرائعة التي يمر بها"، وقال "بالتأكيد يمنحنا طمأنينة كبيرة في الدفاع، بإمكانه مراقبة لاعبين منافسين يمتازون بالمهارة والسرعة".
وينتظر أن يكتمل خط الدفاع الأوروجوياني إضافة لأراوخو وجودين، لاعبا أتلتيكو مدريد وإنتر ميلان السابق، بالثنائي المحترف في الليجا الإسبانية خوسيه ماريا خيمينيز وماتياس أوليفييرا.
وتعتمد أوروجواي على نتائجها، بعد فوزها في الجولتين الماضيتين على باراجواي وفنزويلا، حيث تحتل حاليا المركز الرابع في الترتيب، المؤهل مباشرة للمونديال، بفارق نقطة عن بيرو الخامسة، وبثلاث نقاط عن تشيلي، التي ستواجهها في الجولة الأخيرة.
وحال فاز "السيليستي" على بيرو مساء اليوم ولم تتمكن تشيلي من الفوز على البرازيل، ستضمن أوروجواي التأهل للمونديال.
سواريز يمتدح هجوم بيرو
على صعيد متصل، أثنى المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز على الإمكانات التي يتمتع بها منتخب بيرو سواء في النواحي الدفاعية أو الهجومية، وذلك قبل مواجهة الفريقين في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وقال سواريز "نعرف جيدا قدرات لاعبي بيرو في الهجوم، وهو مكمن قوتهم"، خلال تصريحات أدلى بها مهاجم أتلتيكو مدريد أثناء مؤتمر صحفي رقمي أول من أمس، موضحا أن المنتخب البيروفي يدافع أيضا بكل قوة وتنظيم.
لذا اعتبر اللاعب الأوروجوياني المخضرم أن فريقه يتعين عليه التركيز عند الخروج بالكرة وبناء الهجمات من العمق للضغط على نقاط ضعف منتخب بيرو، مشيرا إلى أن "فرص الفريقين متساوية تقريبا في التأهل، ستكون مباراة متكافئة".
انضمام ثلاثي ابريس إلى الأرجنتين
إلى ذلك انضم الثلاثي المحترف بصفوف باريس سان جيرمان، ليونيل ميسي ولياندرو باريديس وأنخل دي ماريا لمران منتخب بلادهم الأرجنتيني أول من أمس لتكتمل صفوف "التانجو" الذي يستعد لمواجهة فنزويلا مساء يوم غد ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.
وسيتواجه منتخب الأرجنتين الذي ضمن بالفعل تأهله إلى قطر بصحبة البرازيل، وفنزويلا في ملعب لا بومبونيرا ضمن الجولة الـ17 من التصفيات.
وقاد مران المنتخب المدرب ليونيل سكالوني والذي شمل تدريبات في مساحات مصغرة ومباراة تكتيكية بين اللاعبين الذين تم تقسيمهم إلى فريقين يتكون كل منهما من 11 لاعبا.-(إفي)