البرتغالي فينغادا مدربا للوداد البيضاوي المغربي

أخبار المدربين

 

مدن - تعاقد فريق الوداد البيضاوي أكثر الفرق المغربية تتويجا بالدوري والكأس المحليين لكرة القدم مع المدرب البرتغالي نيلو فينغادا لقيادة جهازه الفني لمدة عام واحد.

اضافة اعلان

واتفق رئيس الوداد الجديد عبد الاله أكرم الليلة قبل الماضية مع فينغادا بالدار البيضاء على جميع تفاصيل العقد دون أن يتم الكشف عن أي تفاصيل جديدة.

واكتفى موقع النادي الألكتروني بذكر الخبر واستعراض مسار المدرب المهني الذي درب على الخصوص فريق الزمالك المصري الذي أحرز معه لقب الدوري دون أن يتعرض للهزيمة محققا 21 انتصارا وخمسة تعادلات.

وذكر مصدر مقرب من ادارة الوداد أن الأجر الشهري الصافي للمدرب فينغادا سيكون 12 ألف يورو.

وعين الفريق البيضاوي لاعبه الدولي السابق يوسف فرتوت مساعدا ثانيا للمدرب الجديد لاتقانه اللغة البرتغالية بحكم وجوده السابق بصفوف فريق بلينينسيس البرتغالي.

وكان الوداد أعلن في وقت سابق تعاقده مع المهاجم مصطفى بيضوضان لمدة ثلاثة أعوام دون الكشف عن القيمة المالية لهذا الارتباط.

ويستمر أكرم الرئيس الجديد للوداد في البحث عن عناصر جديدة لتعزيز صفوف الفريق وينتظر أن يتم الاعلان عن انضمام الحارس الدولي السابق عبد الاله باكي الى الفريق في وقت قريب.

البنزرتي يتعاقد مع مدرب جديد

قال نادي البنزرتي التونسي لكرة القدم أول من أمس الجمعة انه اتفق مع المدرب لطفي البنزرتي على توليه تدريب الفريق الموسم المقبل خلفا لمختار التليلي.

وقال أحمد القروي رئيس نادي البنزرتي لـ "رويترز": "توصلنا لاتفاق مع لطفي البنزرتي لتولي تدريب فريق كرة القدم لمدة موسمين بداية من الموسم المقبل".

وسيخلف البنزرتي المدرب المخضرم المختار التليلي الذي قاد الفريق نهاية الموسم الماضي ونجح في انقاذه من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وأضاف القروي "سيشرع المدرب الجديد في التدريبات خلال الايام القليلة المقبلة بعد أن تم الاتفاق على كل البنود" رافضا الكشف عن القيمة المادية للتعاقد.

وتولى البنزرتي الموسم الماضي تدريب فريق الخليج السعودي كما درب فرق النصر الاماراتي والمحرق البحريني والوحدة السعودي والاتحاد المنستيري، وأحرز البنزرتي لقب كأس الاتحاد الافريقي مع النجم الساحلي التونسي عام 1999.

البنزرتي يدرب فريق المغرب التطواني

أعلن فريق المغرب التطواني المغربي لكرة القدم أنه توصل لاتفاق نهائي مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي لقيادة الفريق الذي حل في المركز الثالث في ترتيب فرق المسابقة الموسم الماضي.

وقال محمد أشرف أبرون الرئيس المنتدب للفريق التطواني في تصريحات أول من أمس بتطوان أن الفريق اتفق مع المدرب فوزي البنزرتي بشكل مبدئي على التعاقد دون الكشف عن المدة والقيمة المالية مكتفيا بالقول أن بداية توليه المهمة ستكون في الاول من تموز/يوليو المقبل.

وأضاف أبرون: "سيتم التطرق لجميع التفاصيل في مؤتمر صحفي بحضور المدرب وقد أجلنا التوقيع الرسمي على العقد الى بداية الشهر القادم لالتزام المدرب مع فريق النجم الساحلي حتى 30 يونيو الجاري".

وتابع أن البنزرتي الذي قام بزيارة ميدانية لمدينة تطوان ومرافق النادي أبدى اعجابه وتحمسه لتدريب الفريق والتقدم به وفقا للاستراتيجية التي رسمها مجلس الادارة برئاسة عبد المالك أبرون.

واحتل المغرب التطواني المركز الثالث في الدوري المغربي برصيد 54 نقطة وهو ما يؤهله لخوض احدى المنافسات الافريقية أو العربية وينتظر بداية الموسم القادم لخوض مباراة دور الثمانية لكأس العرش المغربي أمام الرشاد البرنوصي.

وبدأ المغرب التطواني مبكرا بحثه عن تعزيز صفوفه تحسبا للموسم الكروي القادم حيث تعاقد مع خمسة لاعبين من فريق اتحاد طنجة الذي هبط الى دوري الدرجة الثانية بينهم الحارس محمد بيسطارة.

مديح مدربا جديدا للجيش الملكي

تعاقد فريق الجيش الملكي المغربي لكرة القدم الليلة قبل الماضية مع المدرب مصطفى مديح للاشراف على أموره الفنية في العامين القادمين خلفا للمدرب جواد الميلاني.

وافترق فريق الجيش الملكي بالتراضي مع المدرب الميلاني الذي ينتهي العقد الذي يربطه بالفريق العسكري في تموز/يوليو القادم حيث تسلم جميع مستحقاته حسب مصدر من مجلس ادارة الفريق العسكري فضل عدم الكشف عن اسمه.

وحقق الميلاني الذي خلف الفرنسي هنري استامبولي المستقيل نتائج طيبة مع الجيش الملكي بتأهله لدور المجموعات بدوري ابطال افريقيا واحتلاله المركز الثاني في الدوري المغربي و تأهله لدور الثمانية بكأس العرش المغربي.

وتم استقبال المدرب الجديد بالمركز الرياضي العسكري بالمعمورة ضواحي مدينة سلا بحضور أغلب أعضاء مجلس ادارة الفريق العسكري واللاعبين حيث ثم تبادل عدة كلمات بالمناسبة.

ويأتي التعاقد مع المدرب مديح الذي فاز مؤخرا بلقب الدوري مع أولمبيك خريبكة قبل أسبوع من المباراة الهامة التي ستجمع بين الجيش الملكي والنجم الساحلي التونسي يوم السبت القادم في اطار اليوم الأول للمجموعة الأولى بالنسخة الحادية عشرة لدوري أبطال افريقيا.

وعبر مديح الذي سبق له أن قاد منتخب المغرب الأولمبي لنهائيات مسابقة كرة القدم بأولمبياد أثينا 2004 عن سعادته بالتعاقد مع الجيش الملكي.

وقال مصطفى مديح في اتصال هاتفي مع "رويترز": "لم أتردد في قبول دعوة المسؤولين العسكريين من أجل تدريب فريق الجيش الملكي الذي أعرفه جيدا وسأعمل في الأسبوع القادم (الاسبوع الحالي) على أن أقترب منه كثيرا لكي نواصل المسير بثبات نحو تحقيق الأهداف المسطرة من طرف الادارة".

وأنهى الجيش الملكي الدوري المغربي في المركز الثاني برصيد 55 نقطة بفارق سبع نقاط عن أولمبيك خريبكة صاحب اللقب. وتأهل الجيش الملكي لدور المجموعتين بدوري أبطال افريقيا ولدور الثمانية لكأس العرش حيث سيواجه فريق مولودية وجدة.