البسطات تتسبب بازدحامات مرورية وانتشار النفايات بشوارع عجلون

عامر خطاطبة

عجلون - اشتكى سكان في عجلون وكفرنجة وعنجرة من استمرار تعدي البسطات على الأرصفة والطرق، ما يخلق ازدحامات مرورية بالشوارع، ويؤدي إلى انتشار النفايات، مطالبين البلديات بضرورة المتابعة الدورية، والتعاون مع الحكام الإداريين لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق البسطات المخالفة.اضافة اعلان
وأكدوا أنه لا يجوز أن تسمح البلديات لتلك البسطات بالتمدد، مؤكدين أنها تتسبب بفوضى مرورية وإزعاج للسكان.
وقال علي الصمادي إن البسطات تتسبب بإزعاج كبير، خصوصا وسط مدينة عجلون وبالقرب من المجمعات السكنية التي تضم مكاتب وعيادات، مؤكدا أن الباعة يعرضون بضاعتهم على الأرصفة وأجزاء من الطريق، إضافة إلى تسببهم بإزعاجات كبيرة للمجاورين بسبب مناداتهم على الزبائن بمكبرات الصوت.
وطالب البلديات بمتابعة الأسواق التجارية بشكل يومي لمنع التعديات على الطرق والأرصفة واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.
ويقول أحمد خطاطبة إن شارع سوق الخضار والفواكه على مدخل مدينة كفرنجة أصبح يشهد اعتداءات بمحيطه من قبل الباعة، الذين يعرضون بضاعتهم وسط الطريق وعلى الأرصفة، مؤكدا أن نقل كثير من بضائع الخضار والفواكه إلى أطراف الشارع الحيوي الذي يربط كفرنجة عبر طريق وادي الطواحين بعجلون أصبح يتسبب بازدحامات مرورية وحدوث ضوضاء وضجيج ومخالفات ونفايات كبيرة.
وقال طه ربابعة، إن ما يحدث هو سلوك كارثي وغير مسؤول ويضر بالسكان والمجاورين لسوق الخضار، مطالبا البلديات بحل جذري للمشكلة، ونقل الأنقاض على أطراف الشوارع داخل المدن من الرمل والطوب والحجارة والأتربة الموجود بعضها منذ سنوات.
من جهته، بين رئيس بلدية كفرنجة الجديدة نور بني نصر، إن البلدية أزالت قبل شهرين هذه المخالفات إلا أن بعض المواطنين للاسف لم يمتثلوا للنظام ، والبلدية تتابع ما يحدث باهتمام وسيتم إنذارهم والتنسيق مع المتصرف للتعاون في ايجاد حل سريع لهذه المشكلة، داعيا المواطنين للتعاون مع البلدية لتحقيق أفضل الخدمات.
وأشار إلى أنه وضمن جهود البلدية لتحسين الواقع المروري فإنه سيتم تعبيد عدد من الطرق داخل اللواء.
وأكد رئيس بلدية عجلون الكبرى حسن الزغول، أن البلدية تتابع الكثير من شكاوى السكان حول الاعتداءات على الشارع من قبل أصحاب بسطات الخضار والفواكه، والذي يتسبب بإعاقة حركة المارة والمشاة والمتسوقين.