البطاينة: اسم بلدية غرب إربد نكرة ولا يليق بالمنطقة

غرب إربد
غرب إربد

قرر مجلس بلدية غرب إربد تغيير مسمى البلدية إلى بلدية أرابيلا الجديدة والتي تضم 10 مناطق؛ وهي (كفريوبا، سوم، دوقرا، زحر، جمحا، كفر حتا، بيت يافا ججين، ناطفة وهام).

اضافة اعلان

وقال رئيس البلدية جمال البطاينة إن اسم البلدية الحالي هو الوحيد في المملكة الذي لا يحمل أي دلالات وهو اسم نكرة لا يليق بالمنطقة وجماليتها، إضافة إلى أن منطقة غرب إربد تضم ألوية الوسطية والكورة والطيبة والأغوار الشمالية.

وأشار البطاينة إلى أن المجلس البلدية ارتأت تغيير الاسم إلى "أرابيلا الجديدة" وليس لإربد؛ نظرا لوجود بلدية إربد الكبرى؛ نظرا للمكانة التاريخية التي تمتاز بها بعض المناطق في غرب إربد.

ولفت إلى أن اسم أرابيلا الجديدة هي مزج ما بين الماضي والحاضر وجميع القرى التابعة للبلدية، تتبع إداريا للواء قصبة إربد، مؤكدا أن البلدية ومجلسها البلدي سيبذل جهدا خلال دورته الحالي من أجل استحداث لواء منفصل للحصول على حقوق المنطقة المهضومة على مدار السنوات الماضية.

وأكد البطاينة أن منطقة غرب إربد والذي يزيد عدد سكانها على 100 ألف نسمة، ناهيك عن اللجوء السوري الذي يزيد على 25 ألف نسمة، بحاجة لمزيد من خدمات البنى التحتية، مضيفا أن البلدية تسابق الوقت من أجل النهوض بمستوى الخدمات.