البطل يتعادل والوصيف يخسر وميلان يودع صخرة دفاعه

الكالتشو

 

روما - تعادل انتر ميلان البطل مع مضيفه اتالانتا 1-1، فيما سقط روما الثاني امام كالياري الساعي للبقاء في دوري الاضواء 2-3، امس الاحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الايطالي لكرة القدم التي بقيت خلالها احتمالات اللحاق بميسينا واسكولي الى الدرجة الثانية تطارد اكثر من 4 فرق، فيما انتزعت فرق فيورنتينا وباليرمو وامبولي بطاقات التأهل لبطولة كأس الاتحاد الاوروبي.

اضافة اعلان

فعلى "ستاديو ازوري دياطاليا"، اكتفى انتر ميلان البطل بنقطة واحدة من مواجهته مع مضيفه اتالانتا الهادف الى تأكيد مركز مؤهل الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

ووجد انتر ميلان البطل نفسه متأخرا منذ الدقيقة 10 هدف سجله البرازيلي فيريرا بينتو بعد مجهود فردي رائع، ومع بداية الشوط الثاني ادرك انتر ميلان التعادل عبر ركلة جزاء انبرى لها البرتغالي لويس فيغو بعدما ارتكب موريس كاروتزييري خطأ على الارجنتيني ماريانو غونزاليز داخل المنطقة (48).

وعلى "ستاديو سان ايليا"، انعش كالياري اماله في البقاء بين الكبار بفوزه على روما الثاني وبطل مسابقة الكأس المحلية، بثلاثة اهداف للهندوراسي دافيد سوازو (12) الذي رفع رصيده الى 14 هدفا، ودافيدي مارشيني (40 و68)، مقابل هدفين لفرانشيسكو توتي (29 من ركلة جزاء و85) الذي عزز صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 24 هدفا.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، حصل بارما على نقطة ثمينة من لقائه مع مضيفه لاتسيو بالتعادل معه 0-0 وهي النتيجة ذاتها التي انتهت عليها مباراة تورينو وليفورنو.

وعزز سمبدوريا اماله بالمشاركة الاوروبية الموسم المقبل بفوزه على ضيفه كاتانيا بهدف سجله كريستيان زينوني (65).

وعلى ملعب "اينزو باربيرا"، اصبح سيينا مهددا بشكل فعلي للهبوط الى الدرجة الثانية بعد خسارته امام مضيفه باليرمو بهدفين لاوجينيو كوريني (26) واندريا كاراتشيولو (45)، مقابل هدف لماسيمو ماكاروني (90).

وعلى ملعب "مارك انتونيو بينتيغودي"، حافظ كييفو على اماله في البقاء بين الكبار بفوزه على ضيفه اسكولي الذي هبط الى الدرجة الثانية، بهدف سجله ميكيلي ماركوليني (43).

وفي مباراة مصيرية اخرى، عاد ريجينا من بعيد وحول تأخره امام امبولي بثلاثة اهداف نظيفة الى تعادل ابقى على اماله في البقاء ضمن اندية النخبة.

وتقدم امبولي عبر ايغلي فانوتشي (9) ثم دافيدي مورو (18) ولوكا سوداتي (29) الذي رفع رصيده الى 13 هدفا، قبل ان يقلص لوكا فيجياني الفارق (52) ثم يسجل نيكولا اموروزو (56 و84 من ركلة) ليرفع رصيده الى 16 هدفا.

وعلى "ستاديو سان فيليبو"، تعادل فيورنتينا الذي ضمن مشاركته في كأس الاتحاد الاوروبي مع مضيفه ميسينا الهابط الى الدرجة الثانية، بهدفين لجانباولو باتزيني (25 من ركلة جزاء) واليساندرو غامبيريني (58)، مقابل هدفين لكريستيانو ريغانو (81 و88 من ركلة جزاء)، علما ان اللاعب ذاته اضاع ركلة جزاء في الدقيقة 31.

وخسر ميلان على ارضه امام اودينيزي 2-3 في افتتاح المرحلة اول من امس، وسجل الفرنسي يوهان غوركوف (36) والمخضرم اليساندرو كوستاكورتا (57 من ركلة جزاء) هدفي ميلان، والغاني جيان (10) ودي ناتالي (53) وباريتو (61) اهداف اودينيزي، يذكر ان ميلان اراح تشكيلة الاساسية المدعوة لمواجهة ليفربول في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا الاربعاء المقبل في اثينا، وهي اخر مباراة يلعبها كوستاكورتا مع ميلان قبل ان يعتزل كرة القدم ويتولى منصب المدرب المساعد للفريق.

ترتيب الهدافين

- 24 هدفا: فرانشيسكو توتي (روما)

- 18 هدفا: كريستيانو لوكاريللي (ليفورنو) ورونالدو بيانكي (ريجينا)

- 17 هدفا: جوناثا سبينيزي (كاتانيا) وكريستيان ريغانو (ميسينا)

- 16 هدفا: لوكا طوني (فيورنتينا) ونيكولا اموروزو (ريجينا)

- 15 هدفا: الروماني ادريان موتو (فيورنتينا) وتومازو روكي (لاتسيو) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (انتر ميلان) والروماني ادريان موتو (فيورنتينا)

- 14 هدفا: فينتشنزو ياكوينتا (اودينيزي) والارجنتيني هرنان كريسبو (انتر ميلان) والهندوراسي دافيد سوازو (كالياري)

- 13 هدفا: كريستيانو دوني (اتالانتا) ولوكا سوداتي (امبولي)

- 12 هدفا: الكرواتي ايغور بودان (بارما) وفابيو كوالياريللا (سمبدوريا) والبرتو جيلاردينو (ميلان)

- 11 هدفا: المقدوني ايغور بانديف (لاتسيو)

ترتيب فرق الصدارة

1- انتر ميلان 94 نقطة من 37 مباراة

2- روما 72 من 37

3- لاتسيو 62 من 37

4- ميلان 61 من 37

5- فيورنتينا 55 من 37