"البقعاوية" يستعدون للشباب بـ 400 دولار ومعسكر

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
إجازة لأبو زمع في عمان
عاد المدرب الوطني عبدالله أبو زمع إلى عمان أول من أمس، قادما من العاصمة اللبنانية بيروت، بعد أن نجح في قيادة فريق الأنصار اللبناني لكرة القدم لوصافة الدوري هناك.
وحضر أبو زمع إلى عمان لقضاء إجازة لإيام قليلة، قبل العودة إلى لبنان، لمواصلة قيادة الفريق اللبناني، استعدادا لبطولة الكأس التي تم تأجيلها حتى يوم 10 الشهر المقبل.
وينتهي عقد أبو زمع مع الأنصار، بنهاية الموسم الكروي الحالي.
يشار إلى أن عبدالله كان محط إشادة الجماهير ووسائل الإعلام التي نادت بالاستفادة من هذا المدرب في المنتخبات الوطنية اللبنانية، وفق ما تداولته وسائل إعلام لبنانية.

اضافة اعلان

البقعة يستعد لشباب الأردن بـ400 دولار ومعسكر 3 أيام
اتخذ نادي البقعة خطوات غير مسبوقة، استعدادا لمباراته اليوم أمام فريق شباب الأردن، في الأسبوع العشرين من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، والتي يتطلع فيها البقعة لتحقيق الفوز، لتعزيز حظوظه بالابتعاد عن شبح الهبوط.
ويحتل فريق البقعة المركز التاسع برصيد 20 نقطة أمام الرمثا 16 نقطة، والأهلي 16، وذات راس 8.
لاعبو البقعة دخلوا في معسكر مغلق في الفندق، اعتبارا من يوم الثلاثاء الماضي، بقيادة المدير الفني عبدالله القططي، سبقها اخضاع اللاعبين ليوم واحد، لتدريبين صباحي ومسائي، لرفع الجاهزية الفنية والبدنية.
إدارة النادي رصدت ايضا مبلغ 400 دولار لكل لاعب، في حال الفوز على شباب الأردن اليوم، وذلك بهدف تحفيز نجوم الفريق على اقتناص النقاط الثلاث التي ستكون بمثابة الأمان للفريق خوفا من الانزلاق في دوامة الهبوط.
ويشهد معسكر الفريق في الفندق، عرضا لأشرطة فيديو، ومحاضرات نظرية استعدادا للمباراة.
الرمثا يلاحق المسيئين على المواقع وينفي وجود صفحات لرئيسه
أكد نادي الرمثا، ملاحقته لكل شخص أو صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، تسيء للنادي، وتتداول أخبارا كاذبة واشاعات من شأنها المساس بالنادي وإدارته وجماهيره، مطالبا العودة لصفحة النادي الرسمية لاستسقاء الأخبار الصحيحة.
وأعلن الرمثا أنه سيلاحق قانونيا كل شخص مسيء، لايقاف مثل هذه الأخبار التي يتداولها البعض من المغرضين.
وأبدى النادي استغرابه من قيام البعض، باستهداف معنويات النادي، ومحاولة التأثير على مسيرته، من خلال بث الإشاعات أو انشاء صفحات وهمية باسم نادي الرمثا، لبث الأخبار الكاذبة.
الرمثا أيضا نفى وجود صفحة شخصية لرئيس النادي رائد النادر، على مواقع التواصل الاجتماعي، تقوم ببث اخبار وتصريحات كاذبة من شأنها التشويش على النادي، متسائلا عن الأهداف من مثل هذه الحركات البعيدة عن إخلاقنا وقيمنا.
وأكد الرمثا أنه على ثقة بوعي جماهيره المخلصة في التمييز بين الأخبار الكاذبة والصحيحة، متمنيا التفاف الجماهير خلف فريق الكرة في هذا الظرف، وتشجيعه بروح رياضية بحثا عن الثبات بدوري المحترفين في الموسم الحالي، قبل الانطلاق في المواسم المقبلة وبخطوات مدروسة لاعادة الرمثا إلى منصات التتويج.
الوحدات يخاطب الاتحاد بشأن علاج الفاخوري بقطر
خاطب نادي الوحدات اتحاد كرة القدم، للتنسيق بشأن ارسال حارس المرمى عبدالله الفاخوري إلى قطر، لتلقي العلاج من الاصابة التي يعاني منها في الكتف، وربما تتطلب اجراء عملية.
وأكد الوحدات أن الإصابة لا تؤثر كثيرا على الحارس، ولكن النادي والمنتخب الأولمبي، يفضلان علاج الإصابة بشكل جذري.
ويتدرب الحارس حاليا مع فريق الوحدات، وبالتالي احتمالية ظهوره في المباريات المقبلة للوحدات.
اتحاد الكرة يحقق رغبة لاعبات الحسين باللعب في إربد
ابدى اتحاد كرة القدم، استعداده للتعاون مع نادي الحسين إربد، بإقامة مباريات على ملعب إربد البلدي، في منافسات دوري المحترفات لكرة القدم الذي ينطلق الشهر المقبل.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها ممثلون عن اتحاد الكرة، لمقر نادي الحسين إربد، وعقد لقاء مع الأهالي الذين أبدوا تذمرهم من اقامة مباريات دوري السيدات في رمضان، وفي ساعة متأخرة من الليل، وبالتالي عودة اللاعبات إلى منازلهن في إربد وقراها في ساعات الفجر.
الاتحاد وعد نادي الحسين، بالعمل على تنظيم مباريات للنادي في مدينة إربد، وهو ما لاقى ترحيبا النادي الذي تبذل إدارته جهدا كبيرا لتطوير الكرة النسوية. الاتحاد ايضا ابدى تعاونه مع نادي الحسين إربد، خلال المباريات التي تقام في عمان بالدوري النسوي، من خلال توفير متطلبات النقل والتغذية.
محترفا الصريح يغيبان عن التدريب ويطالبان بالمستحقات
احتجب محترفا فريق الصريح لكرة القدم ايمانويل وأوليفيرا، عن تدريب الفريق أول من أمس، بسبب مطالبتهما بمستحقاتهما المالية المتأخرة.
وشهد التدريب ايضا غياب اللاعب زكي أبو ليلى، الذي طالب ايضا بالمستحقات المالية المتأخرة.
وأكد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، غياب المحترفين وأبو ليلى عن التدريب، لافتا في نفس الوقت، إلى تسوية الأمور مجددا، واعتذار اللاعبين عن الغياب، في انتظار تواجدهما في مباراة اليوم أمام الجزيرة. يشار إلى أن الغالبية العظمى من الأندية، تعاني من شح في الموارد المالية، ما تسبب في وقوع صدامات بين الأندية واللاعبين، نتيجة عدم الايفاء بمستحقاتهم.
14 لاعبة محترفة في الحسين إربد
وقعت 14 لاعبة في نادي الحسين إربد، على عقود احتراف في النادي، استعدادا لدوري المحترفات الذي ينطلق الشهر المقبل.
وجاء توقيع اللاعبات، بناء على تعليمات اتحاد الكرة الذي يستعد لإطلاق أول دوري للمحترفات.
الحسين إربد الذي رفع من وتيرة اهتمامه بالكرة النسوية، يعتزم ايضا ترفيع 10 لاعبات من فريق الناشئات للفريق الأول، لا سيما وأن فريق الناشئات ينافس بقوة على لقب الدوري. ووفق المعلومات، فإن نادي الحسين إربد يدرس ايضا التعاقد مع محترفة مصرية، كما يسعى لاستقطاب لاعبه من نادي البترا، علما أنه استقطب لاعبة عجلون عبير الصباغ، كما تعاقد مع اللاعبة عزيزة الحايك.
لاعب ينتقد إخفاء النادي لعرض احترافي
انتقد نجم أحد أندية دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، قيام إدارة النادي بإخفاء عرض احترافي تلقاه اللاعب، ولم يعلم به إلا في الأيام القليلة الماضية.
اللاعب عاتب رئيس النادي الذي برر اخفاء العرض، لغايات إدارية.
اتحاد الكرة يكرم الحكام الدوليين
كرمت دائرة الحكام في اتحاد الكرة أول من أمس، الحكام الذين حصلوا على الشارة الدولية للعام 2019.
وجرى حفل التكريم في مقر الاتحاد، بحضور الأمين العام سيزار صوبر، ومستشار دائرة الحكام، الدنماركي يورن لارسن.
وتحدث صوبر في بداية الحفل عن دور التحكيم المهم في تطوير اللعبة، مثمنا الجهود المبذولة من قبل الحكام المحليين والدوليين والمقيمين في البطولات المحلية.
وأضاف: "فخورون كاتحاد بالأسماء المميزة في منظومة الحكام، ونبارك لجميع من حصل على الشارة الدولية مؤخرا، ونشدد على أهمية الاستمرار والعمل بجد للوصول إلى ما هو أبعد من ذلك".
من جهته، أكد لارسن على حديث صوبر، مشيرا الى أن مسيرة التطوير في هذا الجانب ما تزال مستمرة، وأن الهدف هو رؤية أكبر عدد ممكن من الحكام الأردنيين يحملون الشارة الدولية.
وتضم القائمة الدولية الحكام: أدهم مخادمة، أحمد فيصل، أحمد يعقوب، محمد عرفة، مراد زواهرة، محمد مفيد، أحمد مونس، محمد بكار، محمود ظاهر، أيمن عبيدات، عبدالرحمن عقل، أحمد سمارة، حمزة أبو عبيد، حمزة سعادة، وإبراهيم الخلايلة والحكمتين إسراء مبيضين وإسلام العبادي.

لاعب البقعة أبو صالح يستعد لعملية في الركبة
يستعد لاعب فريق نادي البقعة لكرة القدم علي أبو صالح، لاجراء عملية في الركبة، لمعالجة الإصابة التي يعاني منها في رباط الركبة، وساهمت في ابعاده عن الفريق في الفترة الأخيرة.
ويعاني فريق البقعة من عدة غيابات مؤثرة، حيث سبق وأن أجرى لاعب الفريق فرح مكحل، عملية في الركبة، كما يغيب عن الفريق المحترف المغربي بلال الدنكير بسبب الإصابة.
مدرب الأهلي ليس راضيا عن المحترفين والتحكيم
كشف المدير الفني لفريق النادي الأهلي لكرة القدم جمال محمود، عن عدم رضاه بنسب متفاوتة عن المحترفين الأجانب في فريقه، كما أنه ليس راضيا عن أداء الحكام في بعض الحالات.
وفي تصريح لـ"الغد"، أشار محمود إلى أنه كمدرب ليس راضيا بنسبة 100 % عن اداء أحد المحترفين الأجانب، وبنسبة 50 % عن المحترف الأخر، فيما يرى أن المحترف الثالث يقدم مستوى جيد.
وعن التحكيم، أكد محمود أنه على ثقة عالية بقدرات الحكم الأردني، ولكنه أشار إلى أن الحكم إنسان يخطئ، وهو ما حدث في العديد من المباريات التي لعبها فريقه. وأضاف: "هنالك أخطاء مؤثرة في التحكيم في المباريات الأخيرة، وتحديدا على النادي الأهلي، ما كلف الفريق ضياع بعض النقاط، لافتا إلى أن الاعادات التلفزيونية اثبتت تعرض الأهلي لحالات تحكيمية لافتة.
جمال محمود يرد على هدية اليعقوبي
رد المدير الفني لفريق الأهلي جمال محمود، على ورود المدير الفني للوحدات قيس اليعقوبي، بهدية قدمت للمدرب التونسي في غرف الغيار، وقبيل انطلاق مباراة فريقي الوحدات والأهلي التي اقيمت أول من أمس، في اللقاء المؤجل من الدوري، والتي انتهت بفوز الوحدات 2-0.
جمال الذي كان سعيدا بمفاجأة اليعقوبي خلال مباراة ودية بين الناديين، والتي تمثلت بإهداء مدرب الأهلي باقة من الورود، جاء رد محمود في مباراة رسمية، بإهداء اليعقوبي هدية معبرة، ردا على الورود التي قدمها المدرب التونسي.
واعتبر الإداريون واللاعبون الذين توجدوا في غرفة تبديل الملابس، لحظة تقديم محمود الهدية لليعقوبي، أن هذه اللفتة تؤكد دور الرياضة في توطيد العلاقات بين الجميع مدربين ولاعبين، مثمنين خطوة المدربين.
لاعبو الوحدات إلى العقبة اليوم وسط ازدحام الحجوزات
يغادر فريق الوحدات لكرة القدم، عمان اليوم الخميس، متوجها إلى مدينة العقبة، للقاء فريق شباب العقبة يوم غد الجمعة، في الأسبوع العشرين من دوري المناصير للمحترفين.
واحتاج الوحدات لجهد أكبر، لتأمين حجز الحافلة والفندق في العقبة، في ظل ازدحام السياح المتوجهين إلى ثغر الأردن الباسم، وفي ظل الأعياد وارتفاع أعداد السياح الأجانب، نظرا لملائمة الأجواء هناك.
الوحدات وبعد أن عانى من صعوبة في حجز حافلة متميزة، كان يتجه للذهاب بالطائرة، قبل أن ينجح في حجز حافلة مجهزة.
ويقيم فريق الوحدات في العقبة، في نفس الفندق الذي يقيم فيه فريق شباب العقبة.
إلى ذلك، تغادر عمان اليوم متوجها إلى العقبة، 15 حكمة من اتحاد الكرة، لخوض معسكر تدريبي يستمر حتى يوم السبت المقبل.
البقعة يسدد 11600 دولار للسوري بلحوس
وجد نادي البقعة نفسه أول من أمس، ملزما بتأمين مبلغ 11600 دولار، لدفعها للمحترف السوري السابق في الفريق أنس بلحوس، بعد الشكوى التي تقدم بها المحترف للفيفا.
البقعة قام أول من أمس، بتسديد المبلغ لاتحاد كرة القدم، لدفعها للمحترف السوري الذي كسب القضية، وحصل على مستحقاته كاملة ونقدا بعيدا عن الأقساط. ووجد البقعة نفسه مضطرا لتأمين المبلغ بأي طريقة، بعد أن أمهله الفيفا حتى يوم الإثنين المقبل، لدفع المستحقات أو مواجهة العقوبات بعد تحويل القضية للجنة التأديبية.
ووفق المعلومات، فإن لاعبين محليين علموا بتسديد المبلغ كاملا لبلحوس، مشيدين بهذه الخطوة التي تكفل للمشتكي الحصول على كامل حقوقه دفعة واحدة، وليس بالأقساط كما يحصل حاليا مع اللاعب المحلي.
لاعبو الحسين إربد يعسكرون للرمثا
يدخل لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، يوم غد الجمعة، معسكرا داخليا في أحد فنادق إربد، استعدادا للقاء فريق الرمثا في مباراة "الديربي" التي تقام يوم غد على ستاد الحسن بإربد، ضمن منافسات الأسبوع العشرين بدوري المحترفين لكرة القدم.
ويتوقع أن تأتي المباراة قوية ومثيرة في ظل بحث الفريقين عن تحقيق كامل نقاط اللقاء.
سليم خير يطالب لاعبيه بنتائج أفضل في المباريات الـ3
طالب رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، لاعبي فريقه لكرة القدم، بضرورة اللعب بجهد مضاعف في المباريات الثلاثة المقبلة، لتعويض تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.
وحرص خير خلال لقاء اللاعبين الإثنين الماضي، على تحفيزهم والشد من هممهم، بحثا عن انهاء الموسم بنتائج أفضل، تعوض الخسائر في المباريات الأخيرة.
ويأمل شباب الأردن بالحفاظ على آماله الضئيلة بالفوز بلقب الدوري، أو البحث عن المركز الثاني في البطولة.

كواليس النجوم

• المحترف الأردني في صفوف فريق نادي معيذر القطري مصعب اللحام، ورغم انتهاء الموسم بالنسبة للفريق، إلا أن النادي طلب من لاعبيه مواصلة التدريبات حتى اختتام الموسم لجميع الدرجات منتصف الشهر المقبل… اللحام يأمل أن يتم السماح له كلاعب محترف بالعودة إلى الأردن في ظل انتهاء المنافسات رسميا.. يشار إلى أن معيذر خسر في آخر مباراتين أمام فريق قطر الذي يحترف فيه اللاعب بهاء عبدالرحمن.
• لاعبو فريق الفيصلي وعدد من نجوم الأندية، حرصوا على زيارة زميلهم حارس مرمى الفيصلي يزيد أبو ليلى، لتقديم واجب العزاء بوفاة جدته التي ووريت الثرى يوم أمس الاربعاء.
• إقدام لاعبي فريق الرمثا لكرة القدم أول من أمس، على الاحتفال بعيد ميلاد اللاعب حسان الزحراوي في الملعب، كشف عن الحالة المعنوية المرتفعة للفريق، استعدادا لتقديم مباريات جيدة في الفترة المقبلة للهروب من شبح الهبوط… المدير الفني اسامة قاسم نجح في رفع الحالة المعنوية للفريق بامتياز.
• لاعب فريق شباب العقبة لكرة القدم باسم فتحي، يغيب عن مواجهة فريقه السابق الوحدات يوم غد الجمعة، في المباراة التي تقام في العقبة ضمن منافسات دوري المناصير للمحترفين.. فتحي تعرض لإصابة في مباراة فريقه بالكأس أمام فريق بلعما.
• برنامج صدى الملاعب الذي يبث على قناة "أم بي سي" ويقدمه الإعلامي مصطفى الأغا، بث تقريرا عن مباراة نجوم الأردن ونجوم العراق بصوت الزميل محمد قدري حسن، والتي استضافتها جامعة البترا أول من أمس، وضمت نخبة من النجوم أمثال أحمد راضي واركان نجيب وأحمد هايل وحاتم عقل وشادي أبو هشهش وأمجد الشعيبي إلى جانب ضيف الشرف النجم السوري نزار محروس.. الأغا علق على المباراة، بضرورة الاكثار من مثل هذه المبادرات، داعيا النجوم القدامى إلى مزيد من اللعب، لاخفاء الترهل الذي بدا واضحا لدى النجوم القدامى.
• مدربون في أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، توقعوا أن يعلن اتحاد كرة القدم خلال الساعات المقبلة، عن مواعيد مباريات الأسبوعين الأخيرين بدوري الدرجة الأولى، بحيث يتم توحيد اقامة المباريات المهمة والمؤثرة بالهبوط أو الصعود.
• الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ارسل استفسارا إلى المدير الفني السابق لنادي الجزيرة نزار محروس بشأن القضية التي سبق وأن رفعها ضد النادي للمطالبة بمستحقاته المالية… "الفيفا" طلب الرد بشأن استفساره، لمواصلة اجراءات القضية.
• فريق الخليج السعودي الذي يحترف فيه حارس المرمى عبدالله الزعبي، تعادل بنتيجة 2-2 مع فريق الكوكب، أول من أمس ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي.. فريق نجران الذي يحترف في صفوفه محمد أبو زريق تعادل ايضا مع فريق العين بنتيجة 1-1.
• فريق معان لكرة القدم، اعتبر أن تعادله مع اتحاد الرمثا بدوري الدرجة الأولى في المباراة الأخيرة بنتيجة 1-1، جاء بسبب غياب الهداف ديمبا الذي يعود للعب في المباراة المقبلة أمام سحاب.