البقعة ينتزع التعادل من ذات راس والأهلي يهدر فوزا ويكتفي بنقطة من الصريح

احد لاعبي البقعة يحاول شق طريقه نحو مرمى ذات راس أمس - (من المصدر)
احد لاعبي البقعة يحاول شق طريقه نحو مرمى ذات راس أمس - (من المصدر)

 إبراهيم أبو نواس ومحمد أبو زينة

 الكرك - اربد - انتزع فريق البقعة تعادلا بنتيجة 1-1 من مضيفه ذات راس، في لقاء جرى على ملعب الأمير فيصل في الكرك، في مستهل مباريات الأسبوع الرابع من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.

وبذلك يواصل الفريقان هدر النقاط ويرفع كل منهما رصيده إلى 3 نقاط.
وفي مباراة على ملعب الحسن باربد، أهدر الأهلي فوزا كان في متناوله أمام الصريح، عندما أهدر لاعبه محمود الموافي ركلة جزاء، فاكتفى بالتعادل السلبي الذي رفع معه الفريقان رصيدهما إلى نقطتين بالمركز الأخير.
اضافة اعلان

 ذات راس 1 البقعة 1

 أظهر ذات راس حضوره في الشق الهجومي مبكرا، من خلال الاستحواذ على الكرات وتفعيل المنظومة بشكل أفضل بالانتشار السليم والتمرير الناجح، ونجح مبكرا في وضع مرمى البقعة وحارسه أنس طريف تحت التهديد الحقيقي، وتألق طريف مبكرا في إبعاد رأسية شريف النوايشة عبر عرضية محمد طلعت لركنية، وحضر بقوة في التصدي لانفراد أحمد أبو عرب بحضور، قبل أن ينكشف مرمى البقعة أمام رأسية معتز الصالحاني الذي سدد كرة عبر عرضية فهد يوسف في شباك طريف هدف التقدم لذات راس في الدقيقة 8.

 ذات راس لم يهدأ، وواصل أداءه الهجومي إلى جانب التركيز على الشق الدفاعي في وضع لاعبي البقعة تحت الضغط، ما أفقد الفريق فرصة الاستحواذ على الكرة، والانطلاق بهجمات متقنة على مرمى طريف الذي عاد وتألق في إبعاد رأسية النواشية إلى ركنية، فيما ابتعدت التصويبة الوحيدة التي نفذها لؤي سليمان عن المرمى.

 ومع انتصاف الحصة الأولى انحصر الأداء وسط الملعب، دون إبداء أي تهديد حقيقي على كلا المرميين، وبقيت الخطورة محصورة عبر مجهودات فردية بقيت تحت سيطرة دفاعات الفريقين، وقبل أن يعلن الحكم نهاية الحصة الأولى استقبل علي صالح كرة بينية من محمد ناجي على مشارف الجزاء ليسدد كرة قوية على يسار معتز ياسين هدف التعادل في الدقيقة 44.

  هدوء ودون تعديل

 الأوراق البديلة ظهرت بوقت مبكر من الحصة الثانية، عندما دفع مدرب ذات راس بالبديل عمر الشلوح مكان أحمد أبو عرب، رد عليه مدرب البقعة بورقة علي ياسر مكان صلاح أبو السيد، في الوقت الذي تحسنت فيه ألعاب فريق البقعة الذي سارع إلى شن سلسلة من الهجمات المنظمة التي أشعلت فتيل المنافسة بين الفريقين، ورغم الحصار الذي فرضه البقعة على منطقة الألعاب من خلال تحركات لؤي سليمان ومحمد ناجي ومحمد العتيبي، إلا أن هجمات الفريق احتاجت إلى النهايات السليمة وقدرة مدافعي ذات راس على إزالة الخطورة من أمام الحارس معتز ياسين.

 وأمام هذا التفوق الذي بسطته فريق البقعة، لجأ فريق ذات راس إلى المناولات المضادة تناوب على قيادتها محمد طلعت وعمر الشلوح وفهد يوسف وحازم جودت، وأثمرت عن كشف منطقة العمق في أكثر من مشهد كان أبرزه عندما استغل فهد يوسف الكرة الساقطة أمام المرمى، وأرسلها رأسية تألق مدافع البقعة عثمان الخطيب بإبعادها من حلق المرمى.

 وكثف ذات راس من هجماته في الدقائق الأخيرة، وكاد معتز الصالحاني أن يخطف التقدم عندما واجه المرمى لوحده وسدد كرة قوية تألق الحارس أنس طريف في إبعادها، وقبل ذلك كان الحارس طريف يبعد الكرة الرأسية التي سددها مالك الشلوح، قبل أن يعلن الحكم عن صافرة النهاية.

  المباراة في سطور

 النتيجة: تعادل البقعة وذات راس 1-1

 الأهداف: معتز الصالحاني د. 8 (ذات راس)، علي صالح د. 44 (البقعة).

 الملعب: ستاد الأمير فيصل بالكرك

 الحكام: عبدالرزاق اللوزي ومحمود ظاهر ومحمد مرح ومالك أبو جودة

 أنذر الحكم: محمد ناجي وعثمان الخطيب (البقعة)

 مثل ذات راس: معتز ياسين، احمد عبدالحليم، مالك الشلوح، حاتم عقل، محمد الخطيب، فهد يوسف، حازم جودت، احمد أبو عرب (عمر الشلوح)، محمد طلعت، شريف النوايشة، معتز الصالحاني.

 البقعة: أنس طريف، محمد عبده، إبراهيم دلدوم، أسامة غنام، عثمان الخطيب، علي صالح، محمد ناجي، لؤي سليمان (يزن شاتي)، صلاح أبو السيد (علي ياسر)، محمد العتيبي، ادريس جابو (حسين عبيدات).

  الصريح 0 الأهلي 0 

 تأخر الفريقان في دخول أجواء اللقاء، بعد أن بالغا في عملية جس النبض، فانحصر اللعب وسط الميدان، وغابت الخطورة عن المرميين، إلا من تسديدة عبد الرؤوف الروابدة التي أمسكها حارس الأهلي محمد خاطر، بعد ذلك لملم الصريح أوراقه وبدأ ببسط نفوذه على منطقة العمليات، ساعد في ذلك تناغم الرباعي في خط الوسط الروابدة والشطناوي والخالد وأبو فارس، في ظل تلك المعطيات بات الصريح الطرف الأفضل في الاستحواذ على الكرة، والانتشار ونفذ عبد الرؤوف الروابدة كرة ثابتة غمزها سليمان العزام برأسه كان لها المدافع بالمرصاد، وذهبت كرة الروابدة فوق الخشبات.

 نظم الأهلي صفوفه بعد أن احتوى طلعات الصريح الهجومية وتقدم للمواقع الأمامية مستغلا اندفاع الصريح الذي ترك خلفه مساحات واسعة، حاول الأهلي استغلالها فأسند ليزن دهشان وسالم العجالين مهمة التقدم من الأطراف وإرسال الكرات العرضية والطويلة للمهاجمين، في ظل ذلك أصبح مرمى الصريح تحت التهديد خصوصا من قذيفة محمد الحسنات التي استقرت بأحضان الحارس وصاروخية محمود الموافي التي جاورت القائم، وفي الدقيقة 30 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للأهلي بعد أن لمس أحد مدافعي الصريح الكرة داخل الصندوق، أخطأ محمود الموافي ترجمتها بعد أن تألق خالد عثامنة حارس الصريح بإبعادها على حساب ركنية.

 واصل الأهلي هجومه الهادر وإضاعة الفرص فذهبت كرتي يزن ثلجي ومحمد السلو بجوار القائم المقابل، وتألق خالد عثامنة حارس الصريح بإبعاد كرة سالم العجالين على حساب ركنية، بعد ذلك ارتفعت وتيرة اللقاء وتسابق الفريقين على احتلال منطقة الوسط، والتي مالت لصالح الأهلي فأبعد العثامنة حارس الصريح قذيفة محمود الموافي الذي عاد وسدد كرة مماثلة ذهبت بمحاذاة القائم، رد عليه رضوان الشطناوي برأسية استقرت بأحضان الحارس، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 واصل الفريقان اندفاعهم وطلعاتهم الهجومية وانفتح اللعب، وحاول الأهلي في التنويع بالدخول للمواقع الأمامية وساعد في ذلك تألق محمود الوشاح ومحمد السلو في ربط خطوط الملعب بالاضافة لتغير الادوار والمراكز بين الثلاثي ابراهيم الجوابرة ومحمد الحسنات ومحمود الموافي، وكاد الجوابرة ن يخطف هدف السبق عندما سدد لكن كرته انحرفت عن المرمى بقليل، وأبعد العثامنة حارس الصريح تسديدة محمود الموافي على حساب ركنية، فيما ذهبت كرة محمد الحسنات بجوار القائم، وكانت أخطر الفرص من قبل يزن ثلجي عندما إنفرد بمرمى الصريح وسدد كرة قوية تكفل الحارس بإبعادها بالوقت المناسب.

 نشاط الصريح كان على فترات، خصوصا بعد دخول عمر عثامنة مكان رضوان الشطناوي، ومعاذ محمود عوضا عن عبد الرؤوف الروابدة، فتبادل ايمن الخالد وعمر عثامنة ومعاذ محمود وايمن ابو فارس، نقل الكرة وسط الميدان، فيما حاول عماد ذيابات وسليمان العزام التقدم من الأطراف ومساندة معاذ عفانة وايمن أبو فارس، فزادت الخطورة على مرمى محمد خاطر حارس الأهلي، وفيما تبقى من الوقت كان سجالا وكانت الكرة تتناقل ما بين أقدام اللاعبين حتى أعلن الحكم عن نهاية اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.  

المباراة في سطور

 الملعب: ستاد الحسن/ اربد

 النتيجة : تعادل الصريح والأهلي 0-0

 الحكام: احمد يعقوب ومحمد البكار ومنذر عقيلان وأشرف الخلايلة.

 العقوبات: صدام شهابات وايمانويل ووليد زياد من (الصريح)، محمود وشاح ومحمد عاصي (الاهلي)

 مثل الصريح: خالد عثامنة، محمود نزاع، وليد زياد، سليمان العزام، عماد ذيابات، ايمن الخالد، رضوان شطناوي (عمر عثامنة)، عبد الروؤف الروابدة (معاذ محمود)، صدام شهابات، أيمن أبو فارس، ايمانويل.

 مثل الأهلي: محمد خاطر، زيد جابر، تيادنس، يزن دهشان، محمد سلو (انزور نفش)، سالم عجالين، محمود وشاح، محمود موافي (محمد عاصي)، يزن ثلجي، محمد الحسنات، ابراهيم جوابرة (محمد علان ).