رياضة محلية

البلجيكي سيانتافيه يبدي إعجابه بثلاثي المنتخب ويجني ثمار التألق في الدوحة ومدافع يعاني من “الديسك”

أخبار النجوم


خالد الخطاطبة


عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.


مدرب الشباب يبدي إعجابه بثلاثة من المنتخب


ابدى المدرب البلجيكي لفريق نادي شباب الاردن لكرة القدم توم سيانتافيه، إعجابه الشديد بما يقدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من مستوى جيد خلال منافسات نهائيات أمم آسيا الجارية حاليا في قطر.


وكشف المدرب البلجيكي في تصريح لـ”الغد” عن إعجابه الشديد بمستوى 3 لاعبين برزوا بشكل لافت في البطولة وهم عامر شفيع وعدي الصيفي وحسن عبدالفتاح.


وقال توم سيانتافيه: أنا معجب كثيرا بأداء الحارس شفيع، الذي أعتبره حارس مرمى من الطراز الرفيع، كما ان اللاعبين عدي الصيفي وحسن عبدالفتاح لفتا نظري من خلال أدائهما الراقي، وتحركاتهما المدروسة في الملعب.


وعن أداء المنتخب وصف المدرب البلجيكي الاداء بالجيد، خاصة فيما يتعلق بالجانب الدفاعي، حيث قدم المدافعون كرة جيدة خلال المباريات الثلاث، ساعدهم في ذلك التزام جميع اللاعبين بالواجبات الموكولة اليهم.


وعن مستوى اللاعب الاردني بشكل عام، أكد المدرب البلجيكي انه ومن خلال متابعته للاعب الاردني في النادي او المنتخب، فانه يجزم بقدرة عدد لا بأس به من اللاعبين على الاحتراف في الدول الاسكندنافية في اوروبا.


وكشف المدرب البلجيكي عن ان المنتخب قدم له خدمة كبيرة بعروضه المتميزة في الدوحة، رغم انه لا يمت بصلة للمنتخب سواء في الجانب الفني أو الإداري.


وقال: المنتخب الأردني بمشاركته الاخيرة في نهائيات امم آسيا، خدمني خدمة كبيرة تمثلت في عكس صورة متميزة عن اداء الكرة الاردنية، مما اعطى عددا كبيرا من اصدقائي المنتشرين في العالم فكرة مفادها انني ادرب في دولة متقدمة كرويا في المنطقة، وهذا يساعدني ويمنحني دفعة معنوية لتقديم ما في جعبتي لفريقي شباب الأردن.


“الإجازات” تلغي معسكر الفيصلي


غض فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، النظر عن إقامة معسكر تدريبي في مدينة العقبة، بسبب تعثر حصول عدد من اللاعبين على إجازات من عملهم، مما دفع الجهاز الفني لالغاء الفكرة، في ظل حاجة المدرب لمشاركة جميع اللاعبين في المعسكر لتعميم الفائدة.


وكان يفترض ان يغادر الفريق الى العقبة الخميس الماضي، قبل ان تتعثر الامور، مما دفع الجهاز الفني بقيادة زياد أبو شنب ومساعده فراس الخلايلة، لاعلان الغاء المعسكر، والاكتفاء بتكثيف التدريبات اليومية في عمان على عدة ملاعب.


مدافع المنشية يصاب بـ”ديسك”


كشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها مدافع فريق منشية بني حسن لكرة القدم مالك رشيد، عن اصابته ببداية “ديسك” في إحدى فقرات الظهر، مما دفع النادي لارساله للعلاج في احد المستشفيات الاسبوع الماضي، حيث خضع لعدد كبير من الحقن، الى جانب العلاجات الاخرى، مما احدث تحسنا كبيرا على حالته الصحية، وبالتالي العودة لتدريبات الفريق.


الى ذلك عاد اللاعبون خالد قويدر وعلي ذيابات وحسام شديفات للانتظام بالتدريبات، بعد احتجاب لحوالي اسبوع، بسبب معاناتهم من إصابات.


الحكام يحاضرون بلاعبي كفرسوم


ينتظر أن يكون مدير دائرة الحكام سالم محمود، والحكم السابق عوني حسونة، قد حاضرا مساء أمس بلاعبي فريق كفرسوم في مقر النادي، في خطوة تهدف الى التواصل بين اللاعب والحكم، الى جانب تعريف اللاعبين بالجوانب التحكيمية والاخطاء التي تحدث خلال المباريات.


وبحسب برنامج دائرة الحكام فان محاضرت يوم أمس، اشتملت على عرض لعدد من الحالات التحكيمية التي حدثت اثناء مباريات كفرسوم بالدوري، من اجل دراستها وتوضيح الاخطاء.


أبو هضيب ينضم رسميا لكفرسوم


انضم لاعب فريق الرمثا السابق لكرة القدم عادل ابو هضيب رسميا لصفوف فريق كفرسوم لكرة القدم، ليلعب في صفوفه خلال منافسات مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.


وبحسب المعلومات فان ابو هضيب سيتقاضى مقابل توقيعه للعب في كفرسوم على راتب شهري مقداره 500 دينار، ومن دون مقدم عقد.


اليماني يعود الاثنين من لبنان


ينتظر أن يعود المدير الفني لفريق الفيصلي لكرة القدم محمد اليماني من العاصمة اللبنانية بيروت، بعد ان يكون قد اختتم مشاركته بدورة تدريبية جرت هناك خلال الفترة من 4 الى 24 الشهر الحالي.


وكان المدربان زياد ابو شنب وفراس الخلايلة يواصلان قيادة تدريبات الفريق اثناء فترة غياب اليماني في لبنان.


كواليس النجوم


• فريق اليرموك قرر إلغاء معسكره التدريبي الذي كان مزمعا اقامته في سورية اعتبارا من 25 الحالي، وذلك لاسباب عديدة.


الى ذلك ابدى نادي اليرموك عتبه على نادي الوحدات بسبب تقديمه “شيكات” متأخرة شهر عن الاتفاق المبرم بين الطرفين بعد انتقال اللاعب أحمد ابو حلاوة من اليرموك للوحدات.


مصدر في اليرموك اشار الى ان الاتفاق كان يقضي بان يقوم الوحدات بدفع المبلغ المالي وقيمته 20 الف دينار على اربعة شهور، بحيث يحتوي كل “شيك” على مبلغ 5 آلاف دينار ولكن على ان يبدأ اعتبارا من الشهر الحالي ولغاية شهر نيسان (ابريل) المقبل.


اليرموك اشار الى ان الشيكات التي تسلمها تستحق الدفع ابتداء من الشهر المقبل، ولغاية شهر ايار(مايو) المقبل.


يشار الى ان حارس المرمى فراس عماد التحق بتدريبات اليرموك اول من أمس، بعد انتقاله رسميا من الوحدات ضمن صفقة انتقال أبو حلاوة.


• أحد وكلاء اللاعبين ابلغ نادي الجزيرة، رغبته باحضار أحد الاندية الخارجية للتفاوض مع النادي بشأن احتراف اللاعب بشار بني ياسين، الجزيرة لم يبد موافقته او رفضه للفكرة، ولكنه طلب تحويل الامر الى إجراء رسمي لمعرفة آلية العرض وطبيعته وتفاصيله قبل اتخاذ القرار النهائي.


يشار الى ان وكلاء لاعبين رسميين وغير رسميين نشطوا في الفترة الاخيرة لتأمين عروض احتراف للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم.


• المدرب الوطني والمدرس في جامعة اليرموك الدكتور حمود ذيابات، بدأ يظهر على شاشات المحطات الفضائية، لتحليل مباريات نهائيات أمم آسيا.


د. ذيابات يملك خبرة علمية وعملية في التدريب، من خلال الدورات التي شارك بها.


• المتابعون لمفاوضات النادي الفيصلي واللاعب قصي أبو عالية من أجل عودة الأخير الى النادي، وصفوا تلك المفاوضات بالصعبة، في ظل الاختلاف الواضح على عدد الاشهر التي يستحق فيها اللاعب الحصول على كامل رواتبه الشهرية.


المتابعون لمسوا رغبة صريحه من قبل الطرفين في التوصل الى حل، ومحاولة تذليل العقبات.


• لاعبو فريقي الفيصلي والرمثا يتوجهون اليوم الى ملعب بلدية الزرقاء، لخوض لقاء ودي في إطار استعدادات الفريقين لمرحلة الغياب من دوري المناصير للمحترفين.


[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock