"البلديات" تواصل التعامل مع إغلاقات الطرق الفرعية

عمان - أكد الناطق الاعلامي لوزارة الشؤون البلدية عباس هميسات ان البلديات مستمرة بفتح الطرقات الفرعية، وانجزت حتى ظهر أمس ما يقارب 90 % من الطرق الداخلية ضمن اختصاصها.اضافة اعلان
وأضاف أن وزير الشؤون البلدية وليد المصري منح رؤساء البلديات صلاحيات كاملة باستئجار الآليات اللازمة لإدامة الحركة على الطرق خلال تساقط الثلوج، إلى جانب منح كل بلدية ما قيمته 50 الف دينار لتستخدمها في الحالات الطارئة واستئجار ما يلزمها من آليات ومعدات.
وبين أن عمل البلديات لا سيما في المناطق التي تشهد كثافة بتساقط الثلوج كالكرك والطفيلة وعجلون وجرش تعمل على مدار الساعة بمتابعة مستمرة من غرف الطوارىء في الوزارة والبلديات ومجالس الخدمات المشتركة إلى جانب مسؤولي غرف الطوارىء بالأجهزة الأخرى.
على صعيد متصل، باشرت أمانة عمان مساء أول من أمس، بنثر الملح على عدد من الشوارع الرئيسة والجسور المرورية ومداخل الأنفاق والشوارع المنحدرة لمواجهة حالة الانجماد، من خلال 15 ناثرة مدعومة بكاسحات، إضافة إلى النثر اليدوي من قبل العمال.  
وبينت، في تصريح صحفي أمس، أن نثر الملح تم ضمن مسارات محددة، وأن آلياتها ستواصل عملية الرش حتى انتهاء المنخفض، حيث تشير التقارير الجوية الى توقع حدوث الانجماد وتشكل الصقيع في ساعات المساء.
وشملت مسارات نثر الملح كلا من دوار المدينة الرياضية ولغاية جسر المشاغل في الاتجاهين، وجسر الاستقلال لغاية مستشفى الملكة علياء بالاتجاهين، من مستشفى الملكة علياء وحتى جسر الروابدة بالاتجاهين، ومن إشارة الدوريات باتجاه إشارات المنهل، ودوار الأميرة بسمة نزولا إلى أبو نصير بالاتجاهين، ومن شارع الأمير حسين
بن عبد الله الثاني من إشارة مرج الحمام لغاية تقاطع شارع الأمير هاشم، ومن دوار اليوبيل ولغاية تقاطع إشارة خلدا.
كما شمل النثر، دوار خلدا حتى الدوار الثامن ـ المدينة الطبية، ومن جسر الجامعة حتى دوار صويلح، ومن الدوار الثامن حتى إشارة مرج الحمام أعلى الجسر، ومن جسر الجامعة حتى دوار الداخلية، ومن دوار خلدا حتى نهاية شارع وصفي التل.
وشملت مسارات رش الملح كذلك شوارع الثورة العربية الكبرى، وخير الدين المعاني، والشعب مدخل بدر الجديدة الفردوس بالاتجاهين،  والحجاز مع تقاطع إشارة خلدا ولغاية الهاشمية بالاتجاهين. - (بترا)