البلقاء: تضرر آلاف الأشجار ومئات البيوت البلاستيكية جراء ثلوج "أليكسا"

طلال غنيمات

البلقاء - أدت العاصفة الثلجية التي أثرت على المملكة مؤخرا إلى تضرر آلاف الأشجار الحرجية والمثمرة ومئات البيوت البلاستيكية في مناطق السلط والفحيص وماحص وعين الباشا.اضافة اعلان
وأكد مدير زراعة البلقاء المهندس هاني حياصات أن الخسائر التي تعرض لها القطاع الزراعي وخاصة الأضرار التي لحقت بالأشجار الحرجية والمثمرة والبيوت البلاستيكية جراء العاصفة الثلجية تقدر بملايين الدنانير، مشيرا إلى أن مديريته تعمل بكامل قدراتها للتخفيف من هذه الأضرار منذ بداية العاصفة.
وبين المهندس حياصات خلال جولة صحفية على المناطق الأكثر تضررا مثل السرو وزي أن مئات الأشجار الحرجية المعمرة تعرضت للقلع أو الكسر بسبب تراكم الثلوج فوقها وشدة الرياح، مشيرا إلى أن كوادر المديرية حصرت حتى الآن ما يقارب 3200 شجرة حرجية تعرضت للضرر الشديد في مختلف المناطق التابعة للمديرية.
وأضاف أن ورش الحراج تقوم بعملية تنظيف وإزالة الأشجار مع أعطاء الأولية لإزالة الأشجار التي تعترض الطرق العامة أو أسلاك الكهرباء أو تتسبب بأذى للسكان.
وقال رئيس قسم الحراج في المديرية المهندس أسامة بزبز الحياري إن كوادر المديرية تعمل بصمت منذ بداية العاصفة الثلجية إلى ساعات متأخرة من الليل، وتبذل جهودا كبيرة في إزالة مخلفات الأشجار، وخاصة التي تؤثر على الطرق والأسلاك والأعمدة الكهربائية رغم النقص في الكوادر البشرية والمعدات الخاصة في التعامل مع هذه الظروف.