البنتاغون: قاتل رجال الشرطة في دلاس كان جندياً بالقوات الأميركية

واشنطن -أعلن البنتاغون الجمعة ان ميكا جونسون الذي قالت وسائل اعلام اميركية انه مطلق النار الرئيسي في الهجوم الذي اسفر عن مقتل خمسة من عناصر الشرطة في دالاس، كان عنصر احتياط في القوات البرية الاميركية وقد خدم خصوصا في افغانستان.اضافة اعلان
وقالت سينتيا سميث في بيان متحدثة باسم الجيش الاميركي ان جونسون خدم في افغانستان بين تشرين الثاني/نوفمبر 2013 وتموز/يوليو 2014، لافتة الى انه كان جنديا متخصصا في اعمال البناء والنجارة.

وفي نفس السياق، قال قائد شرطة دالاس، ديفيد براون، أن قناصا واحدا على الأقل قتل خمسة من أفراد الشرطة في مدينة دالاس وأصاب سبعة آخرين في هجوم له دوافع عرقية انتهى حين استخدمت الشرطة إنسانا آليا يحمل قنبلة لقتل المهاجم.

وبين براون، أنه خلال مفاوضات مطولة مع الشرطة، قال المسلح إنه يريد قتل البيض وضباط الشرطة البيض وإنه يشعر بالغضب من وقائع إطلاق النار في الآونة الأخيرة.

ونقلت الشرطة أن المنفذ حركته دوافع شخصية، مستبعدة أن يكون مرتبطا بأجندات خارجية.

في حين أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما بتنكيس الاعلام خمسة ايام في الولايات المتحدة حدادا على عناصر الشرطة الخمسة الذين قتلوا.
وقال اوباما في بيان مكتوب "احتراما لضحايا الهجوم آمر بتنكيس العلم الاميركي في البيت الابيض وجميع المقار العامة والمراكز العسكرية وسفن البحرية" في كل انحاء الولايات المتحدة.- وكالات