البورصة المصرية تتراجع بعد تفجير انتحاري ودبي تواجه مقاومة

موظفون يعملون في البورصة المصرية - (أرشيفية)
موظفون يعملون في البورصة المصرية - (أرشيفية)

دبي - هبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 6ر0 بالمئة الخميس منهية اتجاها صعوديا استمر اسبوعا في أعقاب مقتل عشرة جنود على الاقل في تفجير سيارة ملغومة في سيناء واصابة أربعة من رجال الشرطة في هجوم بقنبلة يدوية على نقطة تفتيش بالقرب من القاهرة.

اضافة اعلان

وشهدت البورصة المصرية موجة صعود منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو تموز مدعومة بشكل رئيسي بمستثمرين محليين من الافراد الذين يؤيدون الحكومة الجديدة التي يدعمها الجيش لكن هؤلاء المستثمرين قلقون من أي تصعيد لاعمال العنف.
وقال أسامة مراد المحلل المالي المستقل في القاهرة كان أمس يوما مأساويا ودخلت البلاد في فترة حداد.
وقبل تلك الهجمات صعد مؤشر البورصة مدعوما بامال في مساعدات مالية جديدة من دول الخليج وعلى خلفية تحسن الاستقرار والامن وهو مفهوم انحسر ولو مؤقتا أمس الاربعاء.
وقال مراد ان المؤشر بواجه مقاومة بعدما أغلق مقتربا من المستوى النفسي المهم 6500 نقطة في الجلسة السابقة.
وفي الامارات ارتفع مؤشر سوق دبي ليتجاوز مستوى 2900 نقطة لفترة قصيرة لكنه تراجع ليغلق مرتفعا 1ر0 في المئة فقط عند 2891 نقطة.
وأغلقت أسهم كثيرة على انخفاض بعدما دفعت المؤشر للصعود 1ر1 بالمئة في الجلسة السابقة. وهبط سهم اعمار العقارية 3ر0 بالمئة وسهم الامارات للاتصالات المتكاملة /دو/ 3ر1 بالمئة بينما هوى سهم بنك المشرق 8ر7 بالمئة.
ويتوقف تحقيق المزيد من المكاسب في دبي في الاجل القصير على فوز الامارة باستضافة معرض وورلد اكسبو لعام 2020. وسيعلن اسم المدينة الفائزة باستضافة المعرض في 27 نوفمبر تشرين الثاني وحتى ذلك التاريخ ربما تشهد السوق تقلبات.
وتراجع مؤشر بورصة قطر 5ر0 بالمئة مع استمراره في التماسك بعد صعود قوي بينما زاد المؤشر الرئيسي للسوق السعودي 01ر0 بالمئة بعدما دخل في فترة من المبيعات لجني أرباح قبل قطر بيوم.
وارتفع مؤشر سوق البحرين 7ر0 بالمئة مع تعافي سهم البنك الاهلي المتحد بعدما هبط 2ر2 بالمئة في الجلسة السابقة في أعقاب الاعلان عن بيع أسهم من أشخاص رئيسيين وهو مصطلح قانوني يشير الى أعضاء مجلس الادارة وكبار المسؤولين التنفيذيين. -(رويترز)