"التايكواندو": لا علم لنا باعتزال أبو غوش ونحترم الجهات القضائية

antitled-2425676
antitled-2425676

عمان- الغد- أصدر اتحاد التايكواندو، اليوم الجمعة، بيانا رسميا، بشأن ما ورد على صفحة اللاعب الأولمبي أحمد أبو غوش، بشأن اعتزاله عن المشاركات وتمثيل المنتخب الوطني في المحافل الدولية.

اضافة اعلان

وجاء في البيان: "تابعنا مساء يوم الخميس على مواقع التواصل الاجتماعي، اعلان ادارة صفحة اللاعب الاولمبي أحمد أبو غوش عبر  فيسبوك اعتزاله المشاركات وتمثيل المنتخب الوطني للتايكواندو.

اننا في اتحاد التايكواندو وإذ لم نبلغ بشكل رسمي بهذا القرار، و لا نعرف دوافعه واسبابه؛ كما يتعذر أيضاً التواصل مع اللاعب في الوقت الحالي لفهم ذلك، كونه موقوفاً على قضية منظورة لدى القضاء الاردني، إلا أننا نود الاشارة للامور التالية:

ان القضية التي تم ايقاف اللاعب احمد ابو غوش على خلفيتها منذ أكثر من شهرين، هي قضية جنائية؛ و هي لا زالت منظورة أمام القضاء الاردني النزيه و العادل، والذي نثق تماماً بأنه سينصفه إذا كان بريئاً".

وأضاف البيان: "لقد تجنب الاتحاد نهائياً التطرق لهذه القضية بأي شكل من الاشكال طوال الشهرين الماضيين احتراماً لخصوصية اللاعب، والذي هو أيضاً أحد منتسبي جهاز الامن العام وعلى رأس عمله، واحتراماً من الاتحاد كذلك للجهات القضائية، بانتظار البت في القضية وصدور الحكم النهائي.

لقد حظي اللاعب أحمد ابو غوش على الدوام بإهتمام ورعاية مميزين من الاتحاد الاردني للتايكواندو بشقيه الاداري والفني، وبمعاملة تليق بالانجاز التاريخي الكبير الذي حققه للأردن في أولمبياد ريو 2016 ، شأنه شأن أكثر من ألف لاعب ولاعبة تايكواندو أردنيين، رفعوا علم الوطن أيضاً عبر تحقيقهم للانجازات والميداليات في مختلف المحافل الدولية والقارية.

فقد تم اشراك اللاعب أبوغوش خلال فترة الاستعداد لاولمبياد طوكيو وحتى بدء جائحة كورونا، بأكثر من 20 بطولة دولية ومعسكراً تدريبياً تحضيراً لتمثيل الاردن في أولمبياد طوكيو 2020، ثم بعد أن فقد فرصته بالتأهل المباشر نتيجة تراجع تصنيفه الدولي، اثر الاصابة التي أبعدته عن المشاركة في العديد من البطولات، استمر العمل لتحضيره للمشاركة في التصفيات الاسيوية المؤهلة للاولمبياد.

كما انه بعد تعرض اللاعب احمد ابو غوش للاصابة في غضروف الركبة خلال شهر تشرين الاول (أكتوبر) 2019؛ عمل الإتحاد على ارسال اللاعب لإجراء عملية جراحية في واحدٍ من اهم مراكز العلاج الرياضي في العالم، وهو مركز أسبتار للتأهيل و العلاج الرياضي في قطر؛ وبعد اجراء العملية خضع اللاعب لجلسات التاهيل في هذا المركز لمدة شهرين كاملين.

 وبرغم الاصابة، حرص الجهاز الفني على استمرار اصطحاب اللاعب للمشاركة مع المنتخب في جميع البطولات الدولية والقارية وترك قرار المشاركة في اي مباراة بما يتناسب مع حالته الصحية والنفسية، و بالتنسيق مع طبيبه الخاص (Pieter D’Hooghe) حفاظاً على سلامته وجاهزيته الدائمة.

ان الاتحاد الاردني للتايكواندو يقف على مسافة واحدة من جميع اللاعبين واللاعبات، ويعمل بإستمرار بكل احترافية وشفافية لما فيه مصلحة اللعبة، وهذا ما ظهر جلياً طوال السنوات الماضية؛ من خلال تأهيل عديد الابطال القادرين على تحقيق المزيد من الانجازات للتايكواندو الاردنية ورفع راية الوطن عالياً .

كان الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام قال إن اللاعب احمد ابو غوش موقوف في احد مراكز الاصلاح والتأهيل على خلفية قضية جنائية منظورة لدى القضاء تم توقيفه على اثرها وهي بيد القضاء حالياً للفصل فيها، مؤكداً ان كل ما يشاع حول توقيفه لاسباب رياضية او اولمبية هو غير صحيح ولا يمت للحقيقة بصلة.