"التايكواندو" يبحث عن التأهل إلى أولمبياد الشباب

المنتخب الوطن يللتايكواندو - (من المصدر)
المنتخب الوطن يللتايكواندو - (من المصدر)

عمان - الغد - تتوجه بعثة المنتخب الأولمبي للتايكواندو صباح يوم غد الأحد إلى مدينة الحمامات التونسية للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي ستقام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس خلال الفترة من 6 إلى 18 من شهر أتشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

اضافة اعلان

وستقام التصفيات يومي 6و7 من شهر نيسان (أبريل) المقبل بمشاركة 438 لاعباً ولاعبة يمثلون 111 دولة سيتنافسون في 5 أوزان للإناث ومثلها للذكور.

ويرأس وفد المنتخب الأولمبي المتوجه إلى تونس ، علي الأسمر ، مدير برنامج الإعداد الأولمبي ، ويضم أيضاً ، فارس العساف ، كبير مدربي منتخباتنا الوطنية للتايكواندو إلى جانب المدرب ليث عزت والإداري محمد البخيت والمعالج لؤي المرايات.

وتضم تشكيلة المنتخب الوطني اللاعبين واللاعبات ، زيد مصطفى (وزن تحت 55 كغم)، مصطفى اللحام وزن تحت 63 كغم، عبدالهادي الشوالي وزن تحت 73 كغم، راما أبو الرب وزن تحت 55 كغم، نتالي الحميدي وزن تحت 63 كغم وعائشة السدة وزن فوق 63 كغم.

وسيشارك في البطولة اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عاماً ، حيث سيتأهل إلى الألعاب الأولمبية للشباب اللاعبين الذين ينجحون في التأهل إلى الدور ربع النهائي في كل وزن.

وكان المنتخب الوطني قد استعد للتصفيات الأولمبية من خلال خوضه بطولتي تركيا وصوفيا إلى جانب رفع وتيرة تدريباته في مركز الإعداد الأولمبي تحت قيادة كبير المدربين فارس العساف.

وسجل الأردن حضوره برياضة التايكواندو في النسختين الماضيتين من دورة الألعاب الأولمبية للشباب ، حيث شارك في نسخة سنغافورة 2010 اللاعبان دانا حيدر ويزن الصادق وتمكنا من حصد ميداليتين فضية وبرونزية على التوالي وشارك في نسخة نانجينغ 2014 اللاعبتان إيمان العضايلة وتيماء حبول.

وعقب نهاية التصفيات الأولمبية ستقام خلال الفترة من 9 إلى 13 الشهر المقبل في مدينة الحمامات التونسية أيضاً بطولة العالم للناشئين التي ستشهد مشاركة 962 لاعباً ولاعبة من 120 دولة.

وسيمثل المنتخب الوطني في بطولة العالم اللاعبين واللاعبات ، زيد مصطفى وزن تحت 55 كغم، مصطفى اللحام وزن تحت 63 كغم، عبدالهادي الشوالي وزن تحت 68 كغم، بهاء الجمل وزن تحت 51 كغم،  محمد عثمان وزن تحت 45 كغم، صايل البرقان وزن تحت 59 كغم، فهد عمار وزن 73 كغم، راما ابو الرب وزن تحت 55 كغم، نتالي الحميدي وزن تحت 63 كغم، عائشة السدة وزن تحت 68 كغم، رؤى الحسامي وزن تحت 42 كغم، رغد الخضرا وزن تحت 44 كغم، سنار صدقة وزن تحت 49 كغم، لين الرواشدة وزن تحت 52 كغم، ياسمين أبو عالية وزن تحت 59 كغم.