"التايكواندو" يتأهب لـ"جائزة باريس".. و135 مشاركا بدورة المدربين

لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي (يمين)، في نزال سابق - (من المصدر)
لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي (يمين)، في نزال سابق - (من المصدر)

خالد العميري - يتحضر المنتخب الوطني "الأولمبي" للتايكواندو، للمشاركة في الجائزة الكبرى بباريس، والتي تنطلق في الأول من أيلول (سبتمبر) المقبل.

اضافة اعلان

وسيشارك المنتخب الوطني بـ5 لاعبين في البطولة تحت قيادة المدير الفني فارس العساف، وهم صالح الشرباتي وجوليانا الصادق وزيد حلواني وزيد مصطفى وراما أبو الرب.

في المقابل، تختتم اليوم منافسات دورة الأساتذة الدولية للمدربين، والتي انطلقت الخميس 28 من الشهر الحالي، وسط مشاركة 135 مدربا ومدربة من مختلف الدول الآسيوية، علما بأن الدورة المتقدمة تقام للمرة الأولى في المنطقة العربية وتحديدا بالأردن.

ووفقا لأمين السر والناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات، في معرض رده على استفسارات "الغد"، فإن الدورة التي يحاضر فيها الأردني توفيق نويصر إلى جانب محاضرين من كوريا الجنوبية، تشهد مشاركة كبيرة للمدربين الأردنيين وبواقع 80 مدربا، بهدف إعداد المدربين ضمن هذه الدورة المتقدمة.

وما يجدر ذكره، أن المنتخب الوطني للتايكواندو يستعد للمشاركة في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي تستضيفها مدينة قونية التركية خلال الفترة من 9 إلى 18 آب (أغسطس) المقبل، حيث إن الأردن يُشارك في دورة ألعاب التضامن الإسلامي ببعثة تتكون من 11 رياضة وهي، الرماية والسباحة والجمباز والكراتيه ورفع الأثقال والمصارعة والكيك بوكسينج والمبارزة والتايكواندو وكرة السلة 3×3 وألعاب القوى.