"التايكواندو" يعسكر في تركيا.. ومواجهة منتظرة لـ أبو غوش والشرباتي

خالد المنيزل

عمان - أكد الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات، أن الاتحاد خاطب نظيره التركي بشأن إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني في تركيا اعتبارا من 9 شباط (فبراير) المقبل، والذي يأتي استعدادا لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021، التي ستقام في عمان خلال الفترة 26-28 آذار (مارس) المقبل.اضافة اعلان
وسيقام المعسكر التدريبي بعد الانتهاء من إجراء التصفية المحلية للأوزان الأولمبية، التي ستقام يوم السبت 6 شباط (فبراير) المقبل، تمهيداً لاختيار اللاعبين المشاركين بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو.
ويشارك في التصفيات الآسيوية 120 لاعبا ولاعبة، في ثمانية أوزان أولمبية معتمدة، موزعة بالتساوي على الجنسين؛ حيث سيتأهل للنهائيات 16 لاعبا ولاعبة في الأوزان الثمانية، وهم اللاعبات واللاعبون الحائزون على المركزين الأول والثاني في كل وزن.
وستقام التصفية الأخرى يومي 5 و6 آذار (مارس) المقبل، لاختيار لاعبي المنتخب للأوزان العالمية للمشاركة ببطولة آسيا للتايكواندو التي تستضيفها بيروت في نيسان (ابريل) المقبل.
أبو غوش يواجه الشرباتي
وكان اللاعب أحمد أبوغوش وافق على خوض التصفيات الآسيوية، المؤهلة لأولمبياد طوكيو، كما وافق الاتحاد رسميا على مشاركة اللاعب بعد لقاء موسع معه، لكن اللاعب أحمد أبوغوش طلب أن يشارك بوزن تحت 80 كغم، الذي يتواجد فيه اللاعب صالح الشرباتي، ما يعني أن هناك مواجهة منتظرة من العيار الثقيل بين اللاعبين في هذا الوزن.
وطلب أبوغوش اللعب بهذا الوزن نظرا لزيادة وزنه خلال الفترة الماضية، حيث يتعذر عليه تنزيل وزنه الى دون وزنه الأولمبي السابق تحت 68 كغم، رغم أن هذا الأمر ليس في مصلحة اللعبة واللاعبين لأنه سيتم فقدان جهود أحدهما، فاللاعب أبوغوش يحتل المركز السابع لوزن تحت 68 كغم، بمجموع 304.11 نقطة، وكذلك يتواجد في الترتيب السابع لوزن تحت 74 كغم عالميا برصيد 129 نقطة، بينما يحتل صالح الشرباتي الترتيب العاشر لوزن تحت 80 كغم برصيد 256.70 نقطة، بعد أن شارك بالوزن نفسه في بطولات الجائزة الكبرى والبطولات الدولية المختلفة.
ويشكل غياب أحد اللاعبين عن تمثيل الوطن في التصفيات الآسيوية، فرصة لكل من زيد مصطفى للعب بوزن تحت 68 كغم، وزيد الحلواني للعب في وزن تحت 58 كغم، ونيل إحدى بطاقات التأهل الآسيوية للأولمبياد المقبل.
فرص متساوية
وأضاف الناطق الإعلامي فيصل العبداللات، أن الاتحاد سيمنح اللاعبين واللاعبات كافة فرصا متساوية للمشاركة في التصفية، التي ستفرز اللاعبات واللاعبين الذين يستحقون تمثيل الوطن، والمنافسة بقوة على بطاقات التأهل الممنوحة لقارة آسيا؛ حيث سيتم اختيار لاعبين اثنين ولاعبتين لهذه الغاية، وأن الباب مفتوح للاعبي ولاعبات المراكز كافة بالمشاركة بها، على أن تتوفر فيهم الشروط المطلوبة لهذه الغاية.
الى ذلك، يواصل المنتخب الوطني للتايكواندو معسكره الداخلي في أحد فنادق العاصمة، بقيادة المدير الفني فارس العساف والمدربين الوطنيين محمد العبادي وعبدالرحمن أبوالسمن، ويشتمل المعسكر على تدريبات صباحية في مهارات اللعبة الى جانب نزالات بين اللاعبين، وتدريبات مسائية تتضمن لياقة بدنية وقوة باستخدام الأدوات، الى جانب تحليل بعض المباريات والاستفادة من نقاط القوة والضعف لدى اللاعبين واللاعبات.