"التايكواندو" يكثف تدريباته استعدادا للتصفيات المؤهلة لأولمبياد الشباب

لاعبان من المنتخب الوطني للتايكواندو خلال مشاركتهما في التدريبات -( من المصدر)
لاعبان من المنتخب الوطني للتايكواندو خلال مشاركتهما في التدريبات -( من المصدر)

عمان - الغد - وصل المنتخب الأولمبي للتايكواندو يوم أمس الإثنين إلى مدينة الحمامات التونسية للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب والتي ستقام في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس خلال الفترة من السادس إلى الثامن عشر من شهرتشرين الأول (أكتوبر) القادم.

اضافة اعلان

واستهل المنتخب تدريباته في تونس تحت قيادة كبير المدربين في اتحاد التايكواندو ، فارس العساف ، الذي ركز خلال تدريبات الأمس واليوم على استعادة اللاعبين للياقتهم البدنية بعد السفر استعداداً للتصفية التي ستقام يومي الجمعة والسبت المقبلن.

وسيمثل الأردن في التصفيات الأولمبية اللاعبين واللاعبات ، زيد مصطفى (وزن تحت 55 كغم)، مصطفى اللحام (وزن تحت 63 كغم)، عبدالهادي الشوالي (وزن تحت 73 كغم)، راما أبو الرب (وزن تحت 55 كغم)، نتالي الحميدي (وزن تحت 63 كغم) وعائشة السدة (وزن فوق 63 كغم).

وقال العساف لموقع اللجنة الأولمبية :" معنويات اللاعبين مرتفعة ويبذلون جهد كبير في التدريبات ولديهم رغبة قوية في التأهل إلى بوينس آيرس".

وأضاف :" حظوظ اللاعبين جميعها متساوية ، القرعة ستلعب دوراً كبيراً في عملية التأهل كونها ستكون مفتوحة باعتبار أن اللاعبين واللاعبات في هذا السن لا يخضعون لعملية التصنيف الدولي . نأمل في تحقيق نتائج مميزة والتأهل بأكبر عدد من اللاعبين إلى أولمبياد الشباب".

وستقام يوم غد ، القرعة الخاصة بالتصفية والتي يشارك فيها ٤٣٨ لاعباً ولاعبة تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عاماً يمثلون 111 دولة سيتنافسون في خمسة أوزان للإناث ومثلها للذكور.

وبحسب الجدول الزمني للتصفية ، فإن كل من عبدالهادي الشوالي ونتالي الحميدي سيلعبان يوم الجمعة المقبل ، بينما يظهر كل من زيد مصطفى ومصطفى اللحام وراما أبو الرب وعائشة السدة في منافسات أوزانهم يوم السبت.