"التايكواندو" يواصل التحضير للبطولات الدولية المقبلة

خالد المنيزل

عمان – طلب الاتحاد اليوناني للتايكواندو من الاتحاد الأردني، اقامة معسكر تدريبي لعدد من لاعبي المنتخب اليوناني في عمان خلال الفترة من 2-19 شباط (فبراير) المقبل، وهي الفترة التي تسبق انطلاق بطولة الحسن الدولية. وبين الاتحاد اليوناني في كتابه انه يرغب بالمشاركة ببطولة الحسن بنفس الوفد، من أجل الاستعداد بشكل مميز لتصفيات القارة الأوروبية التي ستقام خلال نيسان (ابريل) المقبل. اضافة اعلان
وذكر الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات، ان المنتخب السعودي من المنتظر ان يصل إلى عمان اليوم أو غدا، ويضم الوفد 18 لاعبا بينهم 5 لاعبات، فيما ضم المنتخب الهولندي لاعبين اثنين، وهو نفس عدد لاعبي منتخب بلاروسيا.
وبين العبداللات ان منتخبات السعودية وهولندا وبلاروسيا واليونان تقيم معسكراتها التدريبية في عمان على نفقتها الخاصة، نظرا للسمعة المتميزة التي تتمتع بها اللعبة في الأردن، ورغبة هذه المنتخبات الاستفادة من الاحتكاك مع لاعبي المنتخب الذين وصلوا إلى أعلى المستويات على الصعيد الدولي.
المنتخبات الوطنية تواصل الاستعداد
تواصل المنتخبات الوطنية للجنسين، تدريباتها المكثفة في مركز الاعداد الأولمبي، باشراف المدير الفني فارس العساف ومساعده المدرب الوطني نبيل طلال.
ويشارك في تدريبات المنتخب الوطني كافة اللاعبين واللاعبات الذين نالوا القاب اوزانهم في تصفية المنتخبات الوطنية الأسبوع الحالي وهم: لؤي احميدان لوزن 54 كغم، زيد الحلواني لوزن تحت 58 كغم، محمد عثمان لوزن 63 كغم، زيد مصطفى لوزن تحت 68 كغم، فهد الصبيحي لوزن تحت 74 كغم، صالح الشرباتي لوزن تحت 80 كغم، أنس الصادق لوزن تحت 87 كغم، حمزة قطان لوزن فوق 87 كغم.
واللاعبات: أنوار الزيود لوزن تحت 46 كغم، بانا ضراغمة لوزن تحت 49 كغم، يارا محمد لوزن تحت 53 كغم، حلا تيسير لوزن تحت 57 كغم، نتالي الحميدي لوزن تحت 62 كغم، جوانا الصادق لوزن تحت 67 كغم، رهف كمال لوزن 73 كغم، عائشة السدة لوزن فوق 73 كغم.
من ناحية أخرى اكد المدير الفني فارس العساف أن اللاعبين يتمتعون بمعنويات عالية، وان التركيز في الفترة الحالية ينصب على مهارات الهجوم والدفاع وكيفية الوصول الى اكبر عدد من النقاط من خلال الضرب على الرأس، او على البطن من خلال الدوران، وأضاف أن التدريبات التنافسية ستكون خلال الأسبوع المقبل، من خلال مباريات تدريبية مع اللاعبين الغربيين او لاعبي ولاعبات السعودية.
يذكر أن المنتخبات الوطنية تستعد لعدد من المشاركات الخارجية ابرزها: بطولة الفجيرة الدولية المصنفة من عيار النجمتين يوم 31 كانون الثاني (يناير) الحالي، وبطولة الحسن الدولية التي ستقام في عمان خلال شباط (فبراير) المقبل، والبطولة الآسيوية للتايكواندو التي ستقام في لبنان خلال خلال آذار (مارس) المقبل، والتصفيات الآسيوية المؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020 في الصين خلال نيسان (ابريل) المقبل.