أخبار محلية

“التخليص” تطالب باغلاق ملف البيانات الجمركية المفتوحة

عمان- طالب نقيب أصحاب شركات ومكاتب تخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة وزارة المالية باغلاق ملف البيانات الجمركية المفتوحة للفترة من 2009 إلى 2014 قبل اقرار قانون المواصفات والمقاييس الجديد.
وأكد أبو عاقولة في تصريح صحفي أمس وجود ما يقارب 22 ألف بيان جمركي ما زالت مفتوحة لشركات التخليص والتجار وان لجنة حكومية أوصت بإغلاق الملف نهائيا إلا ان وزارة المالية لم تنفذها حتى الآن.
وقال إن توصيات اللجنة المكلفة من قبل الحكومة السابقة، وتضم مدراء الجمارك والغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس بإغلاق ملف البيانات الجمركية المفتوحة مقابل حلول منطقية قابلة للتنفيذ وتحقق مصالح الجميع كون اغلبية المعاملات المفتوحة سبب رفضها عدم مطابقة جزء بسيط من ض من البضاعة الواردة في البيان.
وأكد أن هذه التوصيات ما زالت لدى وزارة المالية التي تسعى لفرض غرامات مالية تزيد عن تلك التي اوصت فيها اللجنة والتي ستؤدي إلى إلحاق خسائر كبيرة بقطاع شركات التخليص وهو ما ترفضه النقابة.
وأوضح ان اللجنة اوصت بالموافقة على فرض غرامة مالية قيمتها ألف دينار يتم استيفاؤها من قبل الجمارك الأردنية عن كل بيان جمركي مسجل وعليه تعهد مفتوح لصالح الدوائر الاخرى خلال الاعوام 2009 إلى 2014 سواء كان منظورا أمام القضاء أو أية جهات اخرى.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock