أخبار محلية

“التربية” تؤكد أن إغلاق مدرسة خاصة تم بقرار قضائي والأخيرة تنفي

عمان -الغد – فيما أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور “أن المحكمة الإدارية أصدرت قرارًا يقضي برد الدعوى التي رفعتها مدرسة خاصة بالعاصمة، احتجاجًا على إلغاء رخصتها”، قالت مديرة المدرسة نفسها “إنها لم تتلق حتى الآن أي قرار من المحكمة بشأن إغلاق المدرسة”.
وقال العكور، في تصريح لـ”الغد” امس، “إن هذه المدرسة خالفت الكثير من الشروط الواردة في نظام التأسيس والترخيص المؤسسات التعليمية”، موضحًا “أنه قد مضى أكثر من عامين ولم تقم هذه المدرسة بعملية الترخيص، وبالتالي صدر كتاب بـ8 آذار (مارس) الماضي يقضي بإغلاقها”.
وأضاف “أن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة جاءت بناء على قرار سابق، حيث اعطيت المدرسة مهلة لنهاية العام الدراسي الماضي لتصويب أوضاعها أكثر من مرة، كما تم توجيه لها إنذار”، لافتًا إلى “أن المدرسة تقدمت بطعن للمحكمة الإدارية للاعتراض على قرار إلغاء الرخصة، ولم تقدم طلبًا مستعجلا للمحكمة بوقف تنفيذ قرار الإغلاق”.
وبين العكور أن الوزارة شكلت لجنة للعمل مع الأهالي على نقل أبنائهم من المدرسة المغلقة إلى المدارس الحكومية والخاصة في المنطقة، فيما تم الإيعاز إلى مديريات التربية بتسهيل انتقال وقبول الطلبة في المدارس التابعة لها.
وذكر أن الوزارة طلبت من المدارس الخاصة في المنطقة تسهيل قبول الطلبة الراغبين بالانتقال، ومراعاتهم فيما يتعلق بالأقساط المدرسية، مشيدة بتعاون المدارس الخاصة بهذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock