التربية تؤكد اهمية الالتزام بالتعليمات الناظمة لامتحان الثانوية العامة

طالبات يؤدين امتحان الثانوية العامة في مدرسة سكينة الثانوية للبنات في عمان-(أرشيفية)
طالبات يؤدين امتحان الثانوية العامة في مدرسة سكينة الثانوية للبنات في عمان-(أرشيفية)

 عمان - دعت وزارة التربية والتعليم المشتركين المتقدمين لامتحان الثانوية العامة في دورته الشتوية المقبلة، إلى ضرورة الالتزام بكافة التعليمات الناظمة للامتحان والتقيد بها.اضافة اعلان
ويبدأ الامتحان في الثلاثين من الشهر الجاري وينتهي في الثاني عشر من كانون الثاني المقبل، حيث تبدأ الجلسة الأولى في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية في تمام الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.
وتشمل التعليمات بحسب الناطق الاعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد، التأكد من إحضار بطاقة الجلوس وبطاقة الأحوال المدنية وجواز السفر لغير الأردني والبطاقة الأمنية للطالب السوري الذي لا يحمل جواز سفر عند تقديم الامتحان يومياً، إذ لن يسمح بالدخول إلى قاعة الامتحان دون ابراز هذه الوثائق.
وتشمل التعليمات الحضور الى قاعة الامتحان قبل موعد بدئه بوقت كافٍ، مبينا الجلاد أنه سيتم إغلاق باب المدرسة عند بدء الامتحان ولن يسمح بدخول أي طالب بعد ذلك.
ودعا الطلبة عدم اصطحاب أي قصاصات ورق أو الحديث إلى بعضهم داخل القاعة أو رمي ورقة الأسئلة خارج القاعة وإثارة الشغب داخل القاعة، أو الخروج منها عنوة، أو تمزيق ورقة الأسئلة أو دفتر الإجابة أو دفتر إجابة زميله أو الجلوس في المكان غير المخصص له، أو الاعتداء على أي من القائمين على الامتحان ما يعرضهم للعقوبة.
وتحظر التعليمات على الطلبة إحضار السماعات اللاقطة كاللواقط اللحمية، التي توضع داخل الأذن وأي جهاز اتصال، خصوصا أجهزة الهواتف الخلوية والسماعات التي تربط مباشرة مع الأجهزه الخلوية، وأي آلة يمكن استخدامها للغش كالساعات والاقلام الالكترونية او اي جهاز تسجيل او تصوير وإحضار اي قلم حبر، حيث تتكفل الوزارة بتوفير الأقلام للطلبة على نفقتها.
وكانت وزارة التربية والتعليم اعلنت برنامج الأمتحان والتعليمات الناظمة للامتحان على موقعها الالكتروني، وستبرز هذه التعليمات في أماكن ظاهرة للطلبة في قاعات الامتحان.
يذكر أن 158819مشتركا ومشتركة سيتقدمون للامتحان موزعين على الفروع الأكاديمية والمهنية كافة.
وسيعقد الامتحان في 464 مدرسة، تشتمل على 1426 قاعة امتحان، ويراقب فيها نحو (14) الف مراقب ومراقبة.-(بترا)