"التربية" تدرس منح المستنفدين حقهم بـ"التوجيهي" فرصة التقدم للامتحان

جرش – تدرس وزارة التربية منح الطلبة المستنفدين حقهم ولمبحث واحد في التقدم لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة فرصة أخرى في الدورة الشتوية المقبلة، بحسب الناطق الإعلامي باسم الوزارة أيمن البركات.اضافة اعلان
وأضاف ان الدراسة تسير وفق قنواتها الرسمية داخل الدوائر المعنية في الوزارة وسيتم الاعلان عنها حال الانتهاء منها.
واشار الى ان وزير التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي كان اوعز للمعنيين في الوزارة بدراسة الموضوع بصورة تضمن مساعدة الطلبة واتخاذ القرار المناسب في أسرع وقت.
يشار إلى أنه يسمح لطالب الثانوية العامة التقدم للامتحانات لمدة لا تتجاوز اربع دورات امتحانية وفي حال لم يتجاوز الامتحانات في بعض المواد فانه يفقد حقه في التقدم للامتحان ويجب عليه إعادة جميع المواد.
وكان أولياء أمور طلبة في جرش استنفدوا حقهم في التقدم لامتحانات الثانوية العامة ناشدوا وزارة التربية والتعليم البت بنتيجة الدراسة التي أوعز وزير التربية باجرائها قبل اسبوعين والتي يتم بموجبها منح أبنائهم فرصة اضافية للتقدم للامتحان بالمواد التي لم يوفقوا بها.
وأشاروا الى ان من شأن هذه الفرصة ان تمنحهم مزيدا من الامل لتجاوز هذه المرحلة والانطلاق لافاق أرحب بحياتهم لافتين الى ان الامل يحدوهم بان يتم اعطاؤهم هذه الفرصة وأن تكون نتيجة الدراسة ايجابية.-(بترا)