آخر الأخبار

“التربية” تدعو مديرياتها لتهيئة المدارس لاستقبال الشتاء

آلاء مظهر

عمان – عممت وزارة التربية والتعليم على مديرياتها بضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على السلامة العامة وسلامة الطلبة والمعلمين والأبنية المدرسية بالتزامن مع قرب دخول فصل الشتاء.
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة وليد الجلاد في تصريح لـ “الغد” أمس الثلاثاء إن الوزارة “دعت المدارس كافة إلى التأكد من صلاحية المدافئ وخزانات الوقود وجاهزيتها للاستعمال عند الحاجة”.
وشدد التعميم بحسب الجلاد على “عدم جمع التبرعات من الطلبة لغايات التدفئة، وعدم تكليفهم بتنظيفها أو نقلها من غرفة إلى اخرى حفاظا على سلامتهم”، لافتا إلى ضرورة وضع المدافئ في اماكن بعيدة عن حركة الطلاب وتجنيبهم العبث بها.
وأشار إلى أن الوزارة زودت المديريات بالمخصصات اللازمة من الوقود لتوزيعها على المدارس، مبينا أنه “يتم تلبية حاجات المدارس من المدافئ، علما بأن المدارس الجديدة مجهزة بالتدفئة المركزية”.
ودعا التعميم إلى تفقد وتنظيف مزاريب تصريف مياه الامطار، وعدم تخزين الأثاث واللوازم على اسطح المدارس، وتسليك قنوات تصريف المياه، والتأكد من عدم تجمع مياه الامطار خلف الاسوار والجدران الاستنادية.
كما دعا إلى تفقد اغطية الحفر الامتصاصية والمناهل واستبدال التالف وتركيب بدل المفقود منها، وردم الحفر الامتصاصية غير المستعملة، وصيانة وإصلاح وتثبيت البوابات الخارجية، وتفقد أسلاك ونقاط الإنارة والأباريز، والتمديدات الكهربائية، واستبدال المكسور من زجاج النوافذ والابواب، وتفقد تمديدات وخزانات المياه وضمان سلامتها ونظافتها، وحفظ عدادات المياه ضمن صناديق خاصة لحمايتها من العبث والتجمد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock