"التربية" تعتزم مقاضاة المشتبهين بالاعتداء على كوادر مدرسة منشية الغياث

حسين الزيود

المفرق- أصيب مدير مدرسة منشية الغياث الثانوية للبنين بلواء الرويشد أمس، جراء إقدام شخصين على اقتحام المدرسة والاعتداء عليه وعلى بعض المعلمين وإطلاق النار في الهواء قبل أن يلوذا بالفرار، فيما تم إسعاف المدير إلى مستشفى الرويشد الحكومي وتلقى العلاج وغادر المستشفى، وفق محافظ المفرق قاسم مهيدات.اضافة اعلان
 وبين مهيدات أن الشخصين أطلقا أعيرة نارية في الهواء بساحة المدرسة كنوع من الترهيب، مؤكدا أنه تم إصدار مذكرة لإلقاء القبض عليهما والبحث جار عنهما في المنطقة، فيما ستتخذ المحافظة كافة الإجراءات الإدارية اللازمة.
وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها إنها "ستقوم برفع دعاوى قضائية أمام الجهات المختصة بحق المعتدين على مدير ومعلمي المدرسة".
وقال مدير التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الشرقية الدكتور رياض شديفات إنه تلقى اتصالا من أحد معلمي المدرسة أبلغه بالحادثة، فيما أبلغ هو بدوره وزارة التربية والتعليم ومتصرفية لواء الرويشد بالقضية.
واصدرت نقابة المعلمين في وقت لاحق بيانا استنكاريا أكدت فيه "أن مجموعة من الخارجين على القانون قامت باقتحام مدرسة منشية الغياث الثانوية الشاملة للبنين في منطقة الرويشد بمحافظة المفرق، وأطلقت العديد من العيارات النارية، وقامت أيضا بالاعتداء على المعلمين هناك أمام طلابهم وشج رأس المدير بطريقة همجية"
وقالت النقابة إنها "تقدمت سابقا باقتراح لحل المشكلة من خلال نقل طلاب الثانوية إلى مدرسة الثقافة العسكرية القريبة، أما طلبة الأساسية فدمجهم مع المدرسة الأساسية الأخرى وتوزيع معلمي الثانوية على المدرستين، لعلمها بطبيعة التركيبة العشائرية في نفس المنطقة، إلا أن الوزارة لم تستجب".
من جانبه، قال نائب رئيس نقابة المعلمين فرع المفرق ممدوح سميران إن المشكلة بدأت بمشادة بين مدير المدرسة وطالب، تلاها اعتداء من قبل مجموعة على مدير المدرسة وضربه بـ "كوب شاي" فارغ حيث أصيب برأسه وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
ودعا سميران إلى ضرورة تأمين الحماية للمدرسة ومعلميها، مؤكدا أن مدير المدرسة أدخل إلى المستشفى.
وأكد الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم وليد الجلاد أن الوزارة "تابعت باهتمام مجريات حادثة الاعتداء على مدير ومعلمي مدرسة منشية الغياث الثانوية للبنين في الرويشد أمس بالتواصل مع محافظ المفرق لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المعتدين".
وبين الجلاد في بيان صحفي أمس أن الوزارة "تابعت الوضع الصحي لمدير المدرسة الذي يرقد على سرير الشفاء في مستشفى الرويشد الحكومي من خلال اتصال هاتفي مع مدير المستشفى ومدير المدرسة".
وأشار إلى أن الوزارة "ترفض بشدة الاعتداء على المعلمين ولن تسمح بالتطاول والإساءة إليهم أو المساس بكرامتهم وهيبتهم بأي شكل من الأشكال"، لافتا إلى الجهود الكبيرة التي يبذلونها باعتبارهم أصحاب رسالة مقدسة يجب أن يحظوا بالاحترام والتقدير.