"التربية": عدد الأيام الدراسية للعام الحالي ضمن المعدل العالمي

عمان- أكدت وزارة التربية والتعليم أن عدد أيام العام الدراسي الحالي، يأتي ضمن المعدل العالمي العام للأيام الدراسية، ويتراوح ما بين 180 و200 يوم.اضافة اعلان
وقالت الوزارة، على لسان مدير إدارة الامتحانات الدكتور نواف العجارمة، إن عدد أيام العام الدراسي الحالي 2018 / 2019، بلغ 190 يوما دراسيا، برغم تقديم موعد الاختبارات التحصيلية النهائية للصفوف من الأول الأساسي وحتى الحادي عشر بمقدار 15 يوما، بحيث تبدأ في الثامن عشر الشهر المقبل وتنتهي في الثلاثين منه، أي قبل عيد الفطر.
وبين العجارمة، في تصريح صحفي أمس، أن قرار الوزارة جاء بعد اخذ التغذية الراجعة بشأنه من الميدان التربوي والطلبة وأولياء الأمور، مؤكدا أن انهاء الاختبارات قبل عطلة العيد، سيكون له أبعاد إيجابية كبيرة على المواطنين لقضاء عطلة العيد وغايات السفر للراغبين.
وقال إن مديريات التربية والتعليم بالتعاون مع المدارس، سارعت وبعد صدور قرار لجنة التخطيط، بتحديد موعد الاختبارات باتخاذ إجراءات إنهاء المنهاج المقرر والاختبارات في الموعد المحدد.
وكان أصحاب مدارس خاصة في لواء الرمثا، وجهوا مذكرة إلى رئيس الوزراء طالبوا فيها وزارة التربية والتعليم بالعدول عن قرارها تقديم الاختبارات النهائية لما قبل عطلة عيد الفطر.
واعتبروا في المذكرة أن تقديم الاختبارات يختصر 15 يوما من العام الدراسي، فيما يؤثر عقدها خلال شهر رمضان على أداء الطلبة وتحصيلهم الأكاديمي، بالإضافة إلى الحاجة لمزيد من الوقت لإنهاء المنهاج المقرر للطالب.-(بترا)