التعادل يفرض نفسه والرصيفة على وشك الصعود

التعادل يفرض نفسه والرصيفة على وشك الصعود
التعادل يفرض نفسه والرصيفة على وشك الصعود

في الجولة الثانية من صراع الدور الثاني لكرة الثانية

 

عمان - سيطر التعادل بشقيه السلبي والايجابي على نتيجتي مباراتي كرة الدرجة الثانية،اللتين جرتا يوم امس على ملعب البتراء في مدينة الحسين للشباب،فقد تعادل الهاشمي مع البادية بهدف لهدف،فارتفع رصيد الهاشمي الى نقطتين،وتساوى البادية والفحيص برصيد نقطة واحدة،مما يعني ان فوز احد الاخيرين في المباراة المقبلة بينهما،يعني انتزاع بطاقة الصعود الى الدرجة الاولى عن المجموعة الثانية.

اضافة اعلان

ورفع الرصيفة رصيده الى 4 نقاط بعد تعادله السلبي مع مؤاب،واضحت فرصة الرصيفة كبيرة بالصعود عن المجموعة الاولى،فيما يبلغ رصيد مؤاب نقطة ويخلوا رصيد السلط منها.

الهاشمي"1" البادية "1"

فرض الهاشمي سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية بعد ان احكم لاعبوه الامساك بمنطقة المناورة ولكن هذه السيطرة افتقدت للتركيز والنهايات السليمة ومع مرور الوقت بدا البادية سحب البساط من تحت اقدام الهاشمي وسنحت له فرصة لافتتاح التسجيل عن طريق عبد العزيز خضر ولكن راسيته مرت فوق العارضة وكرر ابراهيم ذيابات المشهد وتصدى الحارس خلدون عسكر لراسيته فيما اهدر خالد محسن فرصة خرافية للبادية بعد ان ارتدت تسديدة ابراهيم ذيابات من الحارس لتتهادى امامه ولكن كرته ارتدت من القائم.

الهاشمي الذي شعر بحرج موقفه عاد لتنظيم صفوفه واجرى تبديلا تكتيكيا حينما اشرك تمام قاشوش مكان رائد صندوقة وسنحت للهاشمي فرصة لافتتاح التسجيل عن طريق محمد النادي الذي وواجه الحارس ولكنه سدد الكرة بتسرع .

ومع بداية الشوط الثاني فرض البادية سيطرته على مجريات اللعب وسدد احمد الجريري كرة قوية ولكنها علت العارضة وعاد الجريري الذي كان انشط لاعبي فريقه ليضع كرة بالمقاس على قدم مجاهد محمد ولكنه لم يحسن التعامل معها ليفوت على فريقه فرصة ثمينة .

واعتمد الهاشمي على الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة على مرمى البادية ونجح ناصر شوكت بوضع الهاشمي في المقدمة بعد ان توج مجهوده الفردي ووضع الكرة في الشباك معلنا عن افتتاح التسجيل في الدقيقة"68" .

البادية نشط لادراك التعادل وحرمه تالق الحارس خلدون عسكر من ذلك عندما تالق بابعاد كرة فرج مشاقبة وهو على بعد خطوات من المرمى وفي الوقت بدل الضائع كان ابراهيم ذيابات يطلق تسدية قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت شباك الهاشمي،ولتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما .

الرصيفة"0" مؤاب"0"

سيطر الاداء السلبي على اداء الفريقين لينحصر اللعب وسط الملعب مع غياب كامل للفرص الخطيرة من الطرفين، واعتمد مدربا الرصيفة ةمؤاب على التغطية الدفاعية المحكمة لتقطع الكرات قبل وصولها منطقة الجزاء وجرب مؤاب حظه بالكرات الثايتة التي نفذها المدافع فؤاد الخلالية على الطريقة البرازيلية ولكن الحظ خذله مرتين بعد علت كرته الاولى العارضة فيما مرت الثانية بجانب القائم ، وفي الشوط الثاني تحسن الاداء قليلا وبات مؤاب اكثر اصرار على تحقيق الفوز فيما بدا واضحا قناعة الرصيفة بالتعادل السلبي الذي يخدمه اكثر وكرر محمد الزيود سيناريو زميله الخلايلة بكرتين ثابتتين تصدى لهما حارس مرمى الرصيفة محمد الزامل ببراعة ، وحاول الرصيفة استغلال اندفاع مؤاب نحو المواقع الهجومية واستغلال المساحات التي خلفها اللاعبون وابعد حارس مرمى مؤاب بلاب الطراونة عرضية بلال فلاح قبل ان تصل لقدم بكر حجي ، واجرى مؤاب تعديلا في الخط الامامي وخرج خليل ابو شيخة

واشترك بدلا منه محمد الزيود زلكن دون يتغير الموقف لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بدون اهداف.

الصور : "خاص بالغد"