"التقاعد المدني" على جدول جلسة مجلس النواب اليوم

عمان - الغد - ادرج مجلس النواب مشروع القانون المعدل لقانون التقاعد المدني المعاد من مجلس الاعيان على جدول أعمال جلسته التي يعقدها عصر اليوم الاحد.اضافة اعلان
وكان مجلس الاعيان أعاد مشروع القانون لمجلس النواب “اثر خلاف مع غرفة التشريع الأولى” حول عدد من المواد ابرزها “المادة التي تتحدث عن مدة عضوية اعضاء مجلس الأمة التي تحتسب لأغراض التقاعد”.
وفي حين كان مجلس النواب قرر “اعتبار العضوية المحتسبة للنائب والعين اربع سنوات على اقل تقدير حتى لو تم حل المجلس قبل إكمال مدته”، قرر مجلس الاعيان “ان مدة التقاعد هي مدة العضوية الفعلية التي يقضيها النائب او العين سواء أكانت سنة واحدة او أكثر”.
 ورفض مجلس الاعيان قرار مجلس النواب بإضافة “عبارة المساواة بين الوزير واعضاء مجلس الامة في الراتب الاساسي الخاضع للتقاعد”. وحدد مشروع القانون “سبع سنوات لاكتساب الوزير واعضاء مجلس الامة حق التقاعد اذا بلغت خدماته الخاضعة للتقاعد سبع سنوات”.
كما ادرج “المجلس” على جدول جلسته اليوم عددا من القوانين وخاصة قرار اللجنة القانونية المتضمن مشروع قانون القضاء الاداري لسنة 2014 والذي انشئ بموجبه محكمة ادارية عليا ومحكمة ادارية.