"التمويل الدولية" تقدم حزمة تمويلية بقيمة 30 مليون دولار لمستشفى العبدلي

index
index

عمان-الغد- أعلنت اليوم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، عن تقديم حزمة تصل قيمتها إلى 30 مليون دولار لتمويل الأعمال الإنشائية لاستكمال مستشفى العبدلي وتوسعته، وهو مستشفى متعدد التخصصات تبلغ سعته 200 سرير طبي. وسيساعد المستشفى على تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية وتوّفرها للمواطنين الأردنيين والمقيمين، والمرضى القادمين من البلدان المتضررة من الصراعات في المنطقة.

اضافة اعلان

وقد ظل نظام الرعاية الصحية في الأردن يعاني من ضغوط كبيرة بسبب تزايد الطلب نتيجةللنمو السكاني والمرضى الوافدين في المنطقة الذين يسعون للحصول على رعاية صحية أفضل من الخدمات المتاحة في بلدانهم، وفي الوقت نفسه تفرض جائحة كورونا (كوفيد-19) ضغوطا على الأنظمة الصحية في مختلف أنحاء المنطقة.وسيساعد مستشفى العبدلي، من خلال نموذجه لخدمات الرعاية الصحية متعددة التخصصات والاختصاصات الفرعيةفي جميع الإدارات، على توسع قطاع الرعاية الصحية في الأردن بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، مع إتاحة مزيد من الخيارات للمرضى.

وتعقيبا على ذلك، صرح أحمد أبو غزالة نائب رئيس مجلس الإدارةلمستشفى العبدلي: "هناك زيادة في الطلب على خدمات الرعاية المتخصصة في الأردن والمنطقة، وهو أمر سيكون بمقدور مستشفى العبدلي توفيره".وأضاف قوله: "سيساعد مستشفى العبدلي على تنشيط التميُّز الطبي.

ومن المتوقع أن توفر التوسعة في مستشفى العبدلي الذي فتح أبوابه في عام 2019 أيضا 1200 وظيفة، وستحسن جودة خدمات التمريض في أنحاء البلاد.وسيتعاون المستشفى مع كليات التمريض في الأردن بشأن التدريب، ويخطط للمساعدة على تقديم التدريب لمستشفيات أخرى بالبلاد".

 من جانبه، قال توماس تلما المدير الأول لقطاع الصناعات التحويلية والصناعات الزراعية والخدمات بمؤسسة التمويل الدولية: "سيساعد هذا الاستثمار على الوفاء بالطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية في الأردن، وفي الوقت نفسه تحسين جودتها بشكل عام.ويتيح التزام مستشفى العبدلي بأفضل الممارسات، فضلا عن توّفر المزيد من الأسرّة الطبية، تدابير مبتكرة بالرعاية الصحية في المنطقة، بينما يكفل أن بمقدور المزيد من المواطنين أن يحصلوا على خدمات الرعاية التي يحتاجونها".

ومستشفى العبدلي هو أحد الموقعين المؤسسين على وثيقة المبادئ الأخلاقية في مجال الرعاية الصحية التي أعدتها مؤسسة التمويل الدولية للمساعدة على الارتقاء بجودة الرعاية وتعزيزها وإتاحتها للجميع.ويعتزم المستشفى إتاحة هيكل تسعير شفاف وموحد، ورفع تقارير عن نواتج الرعاية الصحية.

 تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة التمويل الدولية قد قامت بالفعل باستثمار وتعبئة أكثر من 180 مليون دولار من مواردها ومن موارد الغير في العام المالي الحالي لدعم مشروعات تهدف إلى تحسين جودة الرعاية الصحية وتوّفرها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.