"التنمية الاجتماعية" توضح بشأن جمعية المركز الإسلامي

عمان- الغد- قالت وزارة التنمية الاجتماعية في بيان صدر عنها، اليوم الأربعاء، "إثر تناقل وسائل الإعلام عن قيام الهيئة الإدارية للجمعية بفصل عدد من أعضاء الهيئة العامة لجمعية المركز الإسلامي الخيرية. بأن الجمعية تتمتع بالشخصية الاعتبارية وللهيئة الإدارية المؤقتة الحق في اتخاذ القرارات التي من شانها تسيير أمور وشؤون الجمعية وفق ما نص عليه نظامها الأساسي وقانون الجمعيات النافذ".
وأضاف البيان "ان كافة الجمعيات بما فيها جمعية المركز الإسلامي الخيرية لها الصلاحيات القانونية والارادة الكاملة في اصدار القرارات وتنظيم مسار عمل الجمعية وفقا لقانون الجمعيات النافذ والى النظام الداخلي الذي يحكم عمل الجمعية".

اضافة اعلان

 وجاء في البيان "أن الجمعیة استندت في عملیة ازالة عضوية عدد من اعضاء الهيئة العامة إلى نظامها الأساسي لكون هؤلاء الاعضاء غير مسددين لاشتراكاتهم السنوية".
واوضح البيان "انه فيما یتعلق بمطالبة بعض اعضاء الهيئة العامة قيام الوزارة باجراء انتخابات لهيئة ادارية جديدة بدلا من الهيئة الإدارية المؤقتة فهذا الامر لا يمكن البحث فيه حاليا والسبب هو ان هناك قضیة منظورة أمام القضاء ، ولا یجوز اتخاذ أي قرار بشأن إجراء انتخاب قبل أن یبت القضاء في القضیة".

واشار البيان الى انه "لاي من اعضاء الهيئة العامة المتضررين بقرار ازالة العضوية الحق في اللجوء إلى القضاء، وان ما یحكم به القضاء ملزم لكل الاطراف لتطبيقه".