"التوجيهي" يرفع الطلب على الحلويات

شاب يبيع حلويات في أحد المحال في عمان - (أرشيفية)
شاب يبيع حلويات في أحد المحال في عمان - (أرشيفية)

عمان-الغد- ارتفع الطلب على الحلويات عقب الإعلان عن نتائج الثانوية العامة صباح أمس بحسب عاملين في القطاع ؛ أكدوا أن أصناف الكنافة والوربات الأكثر طلبا متوقعين ازدياد الطلب خلال الأسبوع الحالي.اضافة اعلان
وبين هؤلاء أن أسعار الحلويات لم يطرأ عليها أي ارتفاع؛ مشيرين إلى أن سعر كيلو الكنافة يتراوح بين 4 و 4.5 دينار  والوربات يبلغ 4 دنانير للكيلو.
وكانت وزارة التربية والتعليم في الأردن أعلنت نتائج "التوجيهي" للدورة الصيفية 2016 في مؤتمر رسمي عقد صباح أمس الاحد بمبنى الوزارة عند الساعة الحادية عشرة صباحا.
وقال أحد العاملين في محل الحلويات ناصر صلاح إن "المواطنين بدأوا فور إعلان نتائج التوجيهي بطلب "تواصي" على الكنافة والوربات التي تعد أبرز الأصناف التي يزيد الطلب عليها  في هذه المناسبة".
وبين صلاح أن أسعار الكنافة لم تتغير عن أسعارها العام الماضي ؛ مشيرا إلى أنها تتراوح بين 4 إلى 4.5 دينار للكيلو. وبين مسؤول مبيعات في محل حلويات خالد عطا الله أن الطلب على الحلويات ارتفع في الساعات الأولى منذ إعلان نتائج التوجيهي ،متوقعا أن تصل ترتفع الطلب إلى 100 % خلال الأيام المقبلة .
وأكد مسؤول التواصي في محل حلويات شرقية أوس العويوي أن الطب على الكنافة ارتفع بنسبة كبيرة بعد إعلان نتائج "التوجيهي "، لافتا إلى أن الضغط كبير على محال الحلويات لتلبية طلبات المواطنين.
وتتركز أغلب محال الحلويات في المملكة بكل من عمان والزرقاء وإربد ويقدر عددها بـ1000 محل.
ويبلغ عدد محال الحلويات في المملكة بكل ما تقدم يصل الى 1000 محل مختص بالحلويات الشرقية وأخرى الجاتوهات والمشكلة، في حين يبلغ عدد المحال المختصة بعمل وتقديم الكنافة 150 محلا فقط.