الجبهة الهوائية القطبية تتعمّق نهار اليوم وتنحسر مساء

(تصوير: أسامة الرفاعي)
(تصوير: أسامة الرفاعي)

عمان- الغد- تأثرت أجواء المملكة اعتبارا من مساء أمس الثلاثاء بجبهة هوائية باردة قطبية المنشأ بدأت من المنطقة الشمالية، حيث شهدت أجواء باردة جداً وعاصفة وماطرة وتساقطا للثلوج على الجبال العالية، حيث يتوقع أن تكون الجبهة قد تعمقت مع تقدم ليل أمس وفجر اليوم الأربعاء.اضافة اعلان
فيما توقع موقع "طقس العرب" أن يطرأ اليوم المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة وان يتحول الطقس ليُصبح بارداً جداً في مُختلف المناطق وعاصفاً مع هبوب رياح جنوبية غربية قوية السرعة.
وتكون درجات الحرارة نهار اليوم الأربعاء دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6- 8 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة في عموم المناطق.
وتهطل الأمطار على شكل زخات في شمال ووسط المملكة، وتهطل زخات ثلجية خفيفة في المرتفعات الجبلية العالية، في حين تضعف فرص الهطل تدريجياً اعتباراً من ساعات العصر والمساء.
وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة تكون شمالية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
ونبه "طقس العرب" إلى ضرورة القيادة بحذر خاصة في المناطق المرتفعة التي تشهد تراكماً للثلوج، محذرا من تدني الرؤية الأفقية كنتيجة للضباب وعبور غيوم مُلامسة لسطح الأرض فوق المُرتفعات الجبلية العالية.
وفي ساعات الليل اليوم يميل الطقس للاستقرار تدريجيا، وتتناقص كميات الغيوم في عموم المناطق، مع توقعات بتدني درجات الحرارة إلى الصفر المئوي في العديد من المناطق في ساعات الليل المُتأخرة، ويتشكل الصقيع والانجماد في أجزاء مُختلفة من المملكة، خاصة في الجبال العالية لا سيّما الجنوبية، ويُحتمل تشكل الضباب في مناطق السهول الشرقية، وتكون الرياح خفيفة مُتغيرة الاتجاه.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مختلف مناطق ومدن المملكة بين 11- 0 درجة مئوية، حيث تكون كالآتي: شرق عمان: من 7 إلى 4 ، غرب عمان: من 5 إلى 3، إربد: من 9 إلى 4، جرش: من 6 إلى1، السلط: من 6 إلى 4، عجلون : من 6 إلى 3، الزرقاء: من 8 إلى 2، المفرق: من 8 إلى 1، مأدبا: من 11 إلى 4، الكرك: من 5 إلى 0، الطفيلة: من 5 إلى 1، معان: من7 إلى 0، العقبة: من 16 إلى 8، والبحر الميت: من 14 إلى 10.
وتوقع "طقس العرب" أن تستمر درجات الحرارة نهار غد الخميس أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويستمر الطقس باردا إلى شديد البرودة في أغلب المناطق.
وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، تزيد من الإحساس بالبرودة بشكل لافت، وفي خليج العقبة تكون شمالية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة وحالة البحر خفيف الموج.