الجبيهة يمتلك مقومات البطل.. طليب يستهجن توجهات الأندية

خالد العميري

عمان- تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية "فاست بريك"، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

اضافة اعلان

طليب: الأندية تبحث عن مدرب لأكثر من فئة
أكد المدرب السابق للنادي الأهلي، هيثم طليب، أن انخفاض عدد أندية الدرجة الممتازة من 8 إلى 6 أندية، إلى جانب عقلية إدارات الأندية في التعاقد مع المدربين، قد تدفعه للبقاء في عمله الخاص بعيدا عن تدريب أحد الأندية أو المنتخبات الوطنية هذا الموسم.
وقال طليب، في حديثه لـ"الغد": "الواقع الحالي صعب جدا، أندية الدرجة الأولى لا تستقطب مدربين لتطوير النادي، وأندية الدرجة الممتازة تبحث عن مدرب لأكثر من فئة لتخفيض النفقات، بعيدا عن مفهوم الاستثمار في المدرب". وتابع: "انخفاض أعداد الفئات العمرية وغياب استحقاقات المنتخبات الوطنية بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، جعلاني للمرة الأولى ومنذ العام 2003 أجلس لمتابعة بطولات الاتحاد من خلف الشاشات أو المدرجات".
واستطرد: "أمتلك أكاديمية خاصة، تقوم بتصدير اللاعبين لأندية كبيرة بحجم الأهلي والأرثوذكسي والرياضي أرامكس لكلا الجنسين، إلى جانب التدريبات الفردية للاعبين".
وأتم: "لقد حققت الإنجازات بالموسم الماضي التي تكللت بالظفر ببطولة الكأس والحصول على المركز الثالث ببطولة الدوري، لكن هذه الإنجازات قابلها انخفاضا بالعروض، ما يدفعنا للتساؤل حول عقلية إدارات الأندية في التعامل مع ملف المدربين".
عصفور: الجبيهة يمتلك مقومات البطل
أبدى نايف عصفور، سعادته الكبيرة بالانضمام إلى الجهاز التدريبي لنادي الجبيهة الرياضي، مؤكدا أن الفريق يمتلك جميع مقومات المنافسة على اللقب هذا الموسم.
وفي معرض رده على استفسارات "الغد"، قال عصفور: "سعيد بانضمامي كمساعد مدرب لنادي الجبيهة؛ حيث سبق وأن قمت بالتدريب مع المدرب سيف البيطار وكنا بنفس الطاقم الفني المساعد مع منتخب السيدات العام الماضي ويوجد تفاهم كبير بيننا".
واستطرد: "لدينا جميع المقومات الفنية للمنافسة على اللقب بتواجد لاعبين أصحاب خبرة يتقدمهم موسى العوضي وخلدون أبو رقية، إلى جانب وجود لاعبين شباب على مستوى عال".
وتابع: "لدينا دكة بدلاء مميزة سوف نستفيد منها، والجميل أن تركيبة الفريق متناسقة وسنعمل على خلق أكبر انسجام بينهم".
وأتم: "هذا تحد جديد بالنسبة لي على المستوى الشخصي وعلى مستوى الرجال، وإن شاء الله سنكون على قدر المسؤولية مع المدرب سيف البيطار ويكون موسما تاريخيا لنادي الجبيهة صاحب الإدارة الطموحة".
البحيري.. خطوات واثقة نحو الاحتراف والعالمية
كشف الشاب الأردني محمد البحيري، المنضم حديثا إلى صفوف نادي الصفا السعودي لكرة السلة، على حرصه الدائم بأن يكون خير سفير للرياضيين الأردنيين في الخارج.
وقال البحيري، في حديثه الخاص لـ"الغد": "نطمح لإظهار ما لدينا من قدرات ومواهب أردنية شابة، ولأنني متجه بإذن الله نحو الاحتراف والعالمية، فقد أتممت تعاقدي مع نادي الصفا السعودي، وهو التعاقد الذي يتم للمرة الثانية مع أحد الأندية السعودية، التي أعتبرها بلدي الثانية، الأمر الذي يدل على الثقة المتبادلة بيننا".
وأضاف: "هدفنا على الصعيد العام هو تقديم أفضل ما لدينا، واستثمار جهودنا للحصول على اللقب هذا الموسم، لكنني أطمح لتطوير مهاراتي والاحتكاك مع أكبر قدر ممكن من الأندية لاكتساب المزيد من الخبرات والارتقاء للأفضل".
وأتم: "أرى أنه في المستقبل القريب، سيكون هناك عودة قوية لاسم جمال البحيري، الذي لم يغب للحظة عن الساحة الرياضية، لكنه سيسطع بإذن الله ويعود ليتردد بقوة في الشارع الرياضي، كما كان في ثمانينيات العصر الذهبي لكرة السلة".
"السلة" يتفقد جاهزية صالات التربية
قام وفد من اتحاد كرة السلة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بإجراء زيارة تفقدية إلى الصالات الرياضية الموجودة في محافظات: العاصمة، الزرقاء، إربد، جرش والمفرق، التابعة لوزارة التربية والتعليم.
وسيقوم وفد اتحاد اللعبة بزيارة الصالات الرياضية الموجودة كذلك في محافظتي الكرك والعقبة، لاختبار مدى جاهزيتها لإقامة مشروع "صقور الواعدين" الميني باسكت، يأتي ذلك في إطار حرص اتحاد السلة على نشر اللعبة بجميع محافظات المملكة لكلا الجنسين، وإعادة بناء القاعدة الأساسية لنواة كرة السلة، التي من شأنها رفد المنتخبات الوطنية بالمواهب.

تايم آوت

  • حث اتحاد كرة السلة، متابعيه كافة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بتنزيل تطبيق "أمان"، وذلك ضمن سلسلة الإجراءات الحكومية للحد من انتشار فيروس "كورونا".
  • ظهر صانع ألعاب المنتخب الوطني الأول لكرة السلة ونادي الوحدات، محمود عابدين، بمقطع فيديو قصير عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، موجها رسالة دعم ومساندة إلى لاعبي النادي الفيصلي، الذين أصيبوا مؤخراً بفيروس "كورونا".
    إلى ذلك، تواجد محمود عابدين على الغلاف الرئيسي الذي نشره الاتحاد الآسيوي لكرة السلة عبر موقعه الرسمي، الذي يضم لاعبا من كل منتخب مشارك في التصفيات.
    *يخضع لاعب الرياضي أرامكس ومنتخب الشباب ليث أبو غوش، إلى عملية ترميم الرباط الصليبي مطلع الأسبوع المقبل.