الجبيهة ينتظر التحاق بزيع بتدريباته الجماعية.. القاسم يغازل الألقاب مع شباب الفحيص

Untitled-1
Untitled-1

خالد العميري

عمان – تطل "الغد" على قرائها، من خلال زاوية “فاست بريك”، لتقدم لهم وجبة منوعة ودسمة من أخبار كرة السلة الأردنية، إلى جانب كواليس النجوم.

اضافة اعلان

نجوم الأهلي يقضون إجازة خاصة في “العقبة”
يقضي عدد من نجوم المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، وهم: محمد شاهر، فادي إبراهيم (فريدي)، وعلي الزعبي، إجازة خاصة في مدينة العقبة، في ظل “الحظر الشامل” الذي أقرته الحكومة ليومي الجمعة والسبت من كل أسبوع وحتى إشعار آخر، لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد.
ومن المتوقع أن تنتهي إجازة اللاعبين الثلاثة في منتجع (واحة آيلة)، اليوم، وذلك تمهيدا للعودة إلى المشاركة بالتدريبات الجماعية للنادي الأهلي تحت قيادة المدرب عبدالله أبو قورة.
القاسم يتطلع للاحتراف في كبرى الدوريات الأوروبية
يتطلع الجناح الشاب حمزة القاسم، إلى اعتلاء منصات التتويج هذا الموسم، مع فريقه الجديد نادي شباب الفحيص تحت سن 18، الذي وقع على كشوفاته مؤخرا لمدة عام كامل، بتنسيب من المدرب فادي صابات، إلى جانبه تحقيق حلمه في الاحتراف بـ “القارة العجوز”.
وقال القاسم في معرض حديثه لـ (الغد): “الحصول على لقب الدوري المحلي سيكون من أبرز أهدافي لهذا الموسم، إلى جانب تطوير مهاراتي وصقل خبراتي، في سبيل رفع راية الوطن بالمحافل الدولية، وتأمين فرصة إحتراف جيدة في كبرى الدوريات الأوروبية”.
وتابع: “لقد مثلت المنتخب الوطني تحت سن 16 عاما قبل عامين، وأثناء ذهابي للدراسة في ألمانيا بـ (التبادل الثقافي)، لعبت مع فريقين لفئتي 18 و16، كما شاركت في دوري جنوب ألمانيا تحت سن 16 عاما وكنت هدافا للبطولة”.
ويعد اللاعب حمزة القاسم، البالغ طوله (192 سم)، من اللاعبين الموهوبين الذين يشكلون جزءا من مستقبل كرة السلة الأردنية وفق رأي خبراء، علما بأنه سبق له تمثيل ناديي الأرثوذكسي والرياضي أرامكس على مدار 11 عاما.
بزيع يستعد للالتحاق بتدريبات الجبيهة
من المقرر أن يلتحق اللاعب سامي بزيع بتدريبات نادي الجبيهة الرياضي، مع نهاية الأسبوع الحالي، وذلك بعد انتهاء فترة خضوعه للحجر المنزلي، ضمن البروتوكول الصحي المعتمد للتعامل مع القادمين من الخارج.

اللاعب حمزة القاسم يرتقي للتسجيل في لقاء سابق - (من المصدر)

إلى ذلك، أكد مساعد المدرب نايف عصفور، أن الحظر الشامل ليومي الجمعة والسبت، سيقلص عدد أيام الحصص التدريبية إلى 4 أيام، وهي فترة غير كافية بالنسبة لهم، مشيدا بالدور الكبير لمدرب اللياقة البدنية أحمد سمير في تجهيز اللاعبين بدنيا ورفع مستوى الإعداد، قبل الشروع في انطلاقة الموسم السلوي 2020.
حيدر يتألق في ظهوره الأول مع المنامة
ساهم لاعب الارتكاز اللبناني علي حيدر - الذي سبق له الإحتراف مع فريق نادي الوحدات لكرة السلة بالموسم الماضي وقاده للتتويج بدرع دوري بنك الإسكان الممتاز لأول مرة في تاريخ “المارد” - بفوز فريقه الجديد المنامة البحريني على نظيره الحالة بنتيجة 101-88، في الدور نصف النهائي بكأس خليفة بن سلمان.
وسجل “القاطرة البشرية” علي حيدر 16 نقطة في اللقاء، مع متابعتين وتمريرتين و26 بلوك، مبديا سعادته بالمردود الذي قدمه في أولى مبارياته مع المنامة البحريني.
وقال علي حيدر في مقابلة مع (التلفزيون البحريني): “من دواعي الفخر والاعتزاز أن ألعب في البحرين مع ناد بحجم المنامة، حتى أرفع اسم لبنان عاليا”.
واستطرد: “قدمنا كل ما لدينا رغم قصر فترة الاحتكاك، وظهرت العديد من الأخطاء التي سيعمل المدرب على معالجتها في المباريات المقبلة، وشكرا للجماهير التي تساندنا من خلف الشاشات، لغيابها القسري والموحش عن مدرجات الصالة الرياضية بسبب كورونا”.

تايم آوت

  • شارك الأميركي روبرت تايلور - مدرب المنتخب الوطني الأسبق لكرة السلة والذي يعمل مستشارا فنيا لفريق النادي الأهلي – صورة جماعية له مع لاعبي “الليث الأبيض”، كتب عليها: “عودة الرجل المقنع”.
  • استثمر اللاعب والمدرب السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة (صقور النشامى)، زيد الخص، فترة الحظر الشامل، بإجراء سلسلة من التدريبات البدنية الخفيفة في منزله رفقة أحد أبنائه، وذلك للتخلص من الآثار السلبية للجلوس الطويل والإمتناع عن ممارسة الرياضة.
  • أثمرت المحاولات المتواصلة للاعبة المنتخب الوطني للسيدات ونادي شباب الفحيص، روبي حبش، بنشر مقاطع الفيديو المصورة لها من خلال كاميرا الهاتف عبر المنصة الاجتماعية (تيك توك)، دخولها قائمة (التريند) بمقطع قصير نشرته مع طفلها.