الجزيرة يتأهب لاستقبال الصريح وذات راس يستضيف اتحاد الرمثا

لاعبا الجزيرة عمر خليل (يسار) والصريح اسامة أبو طعيمة يتزاحمان على الكرة في مباراة سابقة- (الغد)
لاعبا الجزيرة عمر خليل (يسار) والصريح اسامة أبو طعيمة يتزاحمان على الكرة في مباراة سابقة- (الغد)

عاطف البزور

عمان-  تعاود مباريات بطولة كأس الأردن-المناصير- اليوم لاستئناف مسيرتها، حيث تنطلق مباريات الجولة الثالثة من الدور التمهيدي، وفيها ستقام مباراتان، ففي اطار فرق المجموعة الأولى يستضيف فريق الجزيرة على ملعب الملك عبدالله الثاني في القويسمة نظيره الصريح، في المواجهة التي تنطلق فصولها في الساعة السابعة مساء، حيث يبحث كلا الفريقين عن كامل النقاط من اجل ضمان التأهل للدور الثاني.
وقبل ذلك أي في الساعة الخامسة سيكونعاطف البزور ملعب الأمير فيصل بالكرك مسرحا للقاء ذات راس وضيفه اتحاد الرمثا، في اللقاء الذي هو الآخر يحمل في مضامينه الفوز لبلوغ الدور الثاني بوقت مبكر.
البحث عن التأهل
صحيح أن لاعبي ذات راس ما زالوا يعيشون نشوة إيجابية، إلا ان ذلك لا يمنع الفريق من البحث عن كلمة السر التي قد تقوده للفوز على خصمه الجديد ..لكنه يدرك في الوقت ذاته أن منافسه ليس بالخصم السهل..فاتحاد الرمثا الذي يقدم لاعبوه اداء مميزا تراوده الآمال بتحقيق الفوز للبقاء في دائرة المنافسة على احدى بطاقات العبور للدور الثاني وهذا حق مكتسب له وهو يستطيع أن يتلاعب بمفردات اللقاء ان لعب وفق معطيات مختلفة عن المباريات السابقة.
ويسجل لفريق ذات راس انه اظهر جاهزية عالية في اللقاء الاخير أمام الرمثا ويطمح اليوم الى تقديم عرض قوي يمكنه من تحقيق الفوز سيما وهو يلعب داخل قواعده حيث يميل الاداء دائما إلى السرعة في ظل انطلاقات احمد عبدالحليم ومحمد المحارمة من الاطراف وهم يشكلون زخما يسهم باسناد حازم جودت ومحمد خير وفهد يوسف وفهد جابر في منطقة المناورة التي ستكون محط النزاع بتواجد جونسون ومحمود مرضي ومحمد الرفاعي وسائد الشقران المسندين بانطلاقات محمد الزنكل وعمر الروسان من جانب الاتحاد، فيما يتركز الحوار الابرز في المنطقة الأمامية حيث يعول ذات راس على تحركات نيكولاس وشريف النوايسة وعلى الجانب الاخر يبرز دور أحمد الشقران ونهار الشديفات.
وسيتحمل دفاع اتحاد الرمثا بقيادة صالح ذيابات وإبراهيم السقار العبء الأكبر وهم يعرفون المهمة الثقيلة الملقاة على عاتقهم في هذا اللقاء، وغير ذلك فان أي خطأ سيكلف الفريق الثمن غاليا سيما وأنه مطالب بتحقيق نتيجة ايجابية بالمقابل يتعين حاتم عقل ووسيم البزور إيقاف خطورة أحمد الشقران ونهار الشديفات وحماية مرمى معتز ياسين من الغزوات السريعة والمباغتة.
التشكيلتان المتوقعتان
ذات راس: معتز ياسين، حاتم عقل وسيم البزور، أحمد عبدالحليم، محمد المحارمة، حازم جودت، فهد يوسف، فهد جاسر، محمد خير، نيكولاس، شريف النوايشة.
اتحاد الرمثا: عبدالله الزعبي، صالح ذيابات، ابراهيم السقار، محمد الزنكل،عمر الروسان،جونسون، محمود مرضي، محمد الرفاعي، سائد الشقران، أحمد الشقران، نهار الشديفات.
مواجهة صعبة
يدرك فريق الجزيرة جيدا أن منافسه ليس بذلك الفريق السهل فقد تطور اداء فريق الصريح كثيرا تحت قيادة المدرب أسامة قاسم لذلك فان الجزيرة لن يغامر كثيرا بهذه المباراة لأن أي مغامرة غير مدروسة قد تكلف الفريق الثمن غاليا.
بالمقابل فان فريق الصريح سيركز على مراقبة نقاط القوة لدى فريق الجزيرة وهو يدرك أن مواجهته هذه صعبة لانها أمام فريق يزخر بالنجوم الشابة المطعمة بعناصر الخبرة.
فنيا يعتمد فريق الجزيرة على جهود وتحركات مهاجميه ركان الخالدي وبلال قويدر خاصة اذا ما تلقيا الدعم من رباعي خط الوسط احمد سمير ومهند العزة ويوسف السموعي وصالح الجوهري وصدام عبدالمحسن.
الامر مختلف عند فريق الصريح وحساباته أيضا مختلفة فهو يحاول مواصلة تحقيق النتائج الايجابية فهو سيقوم بدور أكثر دبلوماسية بهدف تحقيق مراده في هذا اللقاء وقد افاده التعادل الاخير أمام جاره الحسين من الناحية المعنوية.
فريق الصريح يلعب بحماس وقوة واندفاع وهو قادر على تحقيق غايته بشرط عدم التسرع ويستطيع رضوان الشطناوي وصدام الشهابات وأيمن الخالد ومعاذ محمود قيادة الهجمات من منطقة العمليات والتقدم خلف مراد ذيابات وايمانويل لتشكيل قوة ضغط على دفاعات الجزيرة والوصول لمرمى الحارس أحمد عبدالستار.
التشكيلتان المتوقعتان
الجزيرة:  أحمد عبدالستار، محمد منير،عمر مناصرة، علي ذيابات، صدام عبدالمحسن، مهند العزة، أحمد سمير، يوسف السموعي، صالح الجوهري، ركان الخالدي، وبلال قويدر.
الصريح: أحمد الشياب، محمود نزاع، سليمان العزام، أنس الشهابات، أيمن الخالد، علاء القيسي، رضوان الشطناوي، صدام الشهابات، معاذ محمود، ايمانويل، مراد ذيابات.

اضافة اعلان

[email protected]