الجزيرة يتواصل مع الليلي ويغلق ملف بطران.. الرواشدة يحتفل.. ذات راس يقترب من رفع عقوبة "فيفا"

المدرب التونسي شهاب الليلي - (أرشيفية)
المدرب التونسي شهاب الليلي - (أرشيفية)

خالد الخطاطبة
عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان

الجزيرة يتواصل مع الليلي ويغلق ملف الفلسطيني بطران
كثف نادي الجزيرة، اتصالاته مع المدير الفني السابق لفريق كرة القدم التونسي شهاب الليلي، من أجل اقناعه بتسوية مالية، تنهي قضية المدرب التونسي في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وبالتالي البدء في خطوات رفع عقوبة منع النادي من تسجيل لاعبين.
وكان الليلي رفع شكوى ضد الجزيرة في الاتحاد الدولي، للمطالبة بمستحقاته المالية التي تصل إلى 87 ألف دولار تقريبا، ما تسبب في عقوبة من "فيفا"، تقضي بمنع النادي من تسجيل لاعبين.
ووفق المعلومات، فقد نجح الجزيرة في التواصل مع الليلي، والاتفاق على تنازل المدرب عن جزء من مستحقاته، في اطار البحث عن تسوية، قبل ان يعود الجزيرة ويفشل في التواصل مرة أخرى مع المدرب الذي رفض الرد على الاتصالات.
ويفكر الجزيرة بايفاد شخص مقرب من الليلي إلى تونس، لاقناعه بالتسوية مع النادي في أقرب فرصة، ليتمكن الجزيرة من رفع عقوبة "فيفا".
الجزيرة كان قد التقى المحترف الفلسطيني السابق في فريق كرة القدم اسلام بطران أول من أمس، ونجح في التوصل معه لاتفاق يقضي بمنح اللاعب مبلغ 17 ألف دينار، وبالتالي التوقيع على مخالصة بين الطرفين، تنهي قضية بطران في الاتحاد الدولي.
وكان مسؤولو نادي الجزيرة، نجحوا الأسبوع الماضي، في إغلاق ملف قضية المحترف السوري مارديك ماردكيان، بانتظار المزيد من الخطوات، لانهاء عقوبة الفيفا، وبالتالي التمكن من تعزيز صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات المقبلة، أملا في الهروب من شبح الهبوط الذي بات يطارد الفريق الذي يحتل المركز الأخير بالدوري حتى الآن.
وعلى صعيد القضايا المرفوعة من اللاعبين المحليين، فقد تم التواصل مع هؤلاء النجوم أمثال فراس شلباية وأحمد عبدالستار وأحمد سمير ومهند خيرالله وعبدالله العطار ومحمود مرضي ومحمد طنوس وزيد جابر، أملا في التوصل معهم لتسويات مالية، تؤدي إلى اغلاق ملف القضايا بشكل نهائي.
ويفكر الجزيرة بالتوجه نحو البنوك، للحصول على قرض يساعد في تسديد كل هذه المستحقات المترتبة للاعبين ومدربين.
يشار إلى أن نادي الجزيرة، رصد أكثر من لاعب من الممكن استقطابهم في المرحلة المقبلة، بعد رفع عقوبة الاتحاد الدولي، حيث تم التواصل مع عدد من هؤلاء اللاعبين بشكل مباشر، للحصول على موافقتهم في اللعب للفريق في المرحلة المقبلة.
الزواهرة يعود للتدريبات الفردية
عاد اللاعب السابق في النادي الفيصلي إبراهيم الزواهرة، للتدريبات الفردية بعد فترة انقطاع طويلة، في مؤشر عن رغبته في العودة للملاعب مجددا. وغاب الزواهرة عن الفيصلي منذ عدة مواسم، بسبب خلاف في بعض التفاصيل، ما دفع اللاعب لهجر كرة القدم، والتفرغ لمشاريع خاصة، والتي كان آخرها تشييد مقهى خاص في مدينة الزرقاء.
مقربون من الزواهرة، أشاروا إلى أن عودة اللاعب للتدريبات، ربما تعني رغبته في العودة للعب في حال تلقى عرضا جيدا، مع التلميح إلى امكانية اللعب لفريق شباب الأردن في حال تم مفاتحته أو التوصل معه لاتفاق.
الرواشدة يستعد لحدث سعيد السبت
يستعد نجم فريق النادي الفيصلي لكرة القدم يوسف الرواشدة، لحدث سعيد يوم السبت المقبل، يتمثل بعقد قرانه على شريكة حياته.
ووجه النجم الدعوة لزملائه اللاعبين والمدربين والإداريين، لحضور حفل الخطوبة، المتوقع أن يشهد تواجدا لعدد من نجوم الكرة المحلية.
واختار الرواشدة توقيتا مناسبا لاشهار الخطوبة، مستثمرا فترة توقف منافسات دوري المحترفين لحوالي شهر، بسبب مشاركة المنتخب الوطني الأول في التصفيات الآسيوية التي تقام الشهر المقبل، ومشاركة المنتخب الوطني الرديف في النهائيات الآسيوية التي تقام ايضا الشهر المقبل.
ويعتبر الرواشدة من نجوم كرة القدم المتميزين على صعيدي المنتخب الوطني في الفترة الماضية، والنادي الفيصلي الذي عاد يوسف اللعب في صفوفه في الموسم الكروي الحالي، كما يعتبر من اللاعبين المحبوبين بين زملائه.
ذات راس يقترب من إعلان رفع عقوبة "فيفا"
اقترب نادي ذات راس، من رفع عقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي جاءت بسبب شكاوى تقدم بها محترفان تونسيان ومدرب تونسي ومدرب سوري.
وأعلن رئيس نادي ذات راس أحمد الجعافرة، عن التوصل لتسويات مع المشتكين من تونس وسورية، بانتظار توقيع هذه التسويات رسميا، تمهيدا لرفعها إلى الاتحاد الدولي، تمهيدا لرفع عقوبة المنع من التسجيل.
وبين الجعافرة في تصريح لـ"الغد" أن رفع العقوبة باتت مسألة وقت، بعد الاتفاق مع المشتكين، لافتا إلى أن فريق ذات راس الذي هبط إلى مصاف أندية الدرجة الثانية، بات جاهزا للعودة إلى مكانه الصحيح في دوري المحترفين.
وتوقع رئيس النادي أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، إغلاقا رسميا لملف شكوى المحترفين، تمهيدا للتفرغ لفريق الكرة الذي يضم حاليا مجموعة من اللاعبين القادرين بالصعود بالفريق إلى مصاف الدرجة الأولى.
إسراء مبيضين تدير مباريات في فيتنام
بدأت الحكمة الأردنية إسراء مبيضين، مهمتها في فيتنام، من خلال المشاركة في إدارة مباريات ببطولة لمنتخبات شرق آسيا للسيدات لكرة القدم. وقادت مبيضين مباراتين في البطولة حتى الآن، بانتظار عودتها خلال اليومين إلى عمان، بعد نجاحها في هذه المهمة التحكيمية. وتعتبر مبيضين من الحكمات المميزات على الصعيدين المحلي والآسيوي، ما دفع الاتحاد الآسيوي لاسناد العديد من المهام التحكيمية لها في مختلف البطولات.
جرار مرشح للعمل بجانب المدرب بوب برادلي
بات المدرب الأردني ناثر جرار، الذي أنتهى عقده مع فريق فانوكوفر وابتكايس الكندي، أحد أبرز المرشحين، للعمل في الجهاز الفني الذي يقوده المدرب الأميركي المعروف بوب برادلي، الذي سبق وأن أشرف على تدريب منتخبي الولايات الأمريكية المتحدة ومصر، إلى جانب تدريب فريق سوانزي سيتي الانجليزي.
ويتولى برادلي حاليا تدريب فريق تورنتو " ف. س" الكندي الذي يلعب في دوري "أم ل اس" الكندي.
وقال جرار : المدرب الايطالي نك دي سانتي، هو من رشحه للعمل بمعية المدرب برادلي، ما دفع نادي تو رنتو الكندي للتواصل معي، لطلب تقديم برنامج عملي وأسلوبي الشخصي في العمل، تمهيدا للبت بقرار تعيينه في الفريق الاول إلى جانب برادلي.
وأضاف : تواصل معي نادي تورنتو، وطلب مني الحضور للنادي، لإجراء تطبيق عملي في الملعب، في اطار اختبارات اختيار المدرب المساعد لبرادلي، لافتا إلى أن تقديمه الفني كان مميزا ورائعا بشهادة من حضر التدريب، ما يرفع من حظوظي بالتواجد في الفريق إلى جانب هذا المدرب الكبير.
وبين جرار أن اختيار المدرب المساعد قيد الدراسة، متمنيا أن يكون له نصيب في العمل مع مدرب كبير مثل برادلي.
وأضاف : حتى لو لم يحالفني الحظ في الفوز بهذه الوظيفة، فانا سعيد جدا بترشيحي للعمل إلى جانب مدرب معروف مثل برادلي . يشار إلى أن جرار، سبق وأن عمل في عدة أندية محلية مثل الفيصلي والأهلي، قبل الانتقال للتدريب في كندا، حيث يملك مؤهلات جيدة، من ضمنها فترات تعايش مع مدربين معروفين وأندية عالمية كبيرة.
ستيفاني النبر مرشحة نادي الحسين في انتخابات الاتحاد
أجمعت أغلب أندية السيدات لكرة القدم، على ترشيح ستيفاني النبر، لمنصب عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، كممثل عن الكرة النسوية في المجلس.
وعقدت الأندية اجتماعا أول من أمس، في نادي النصر، تم فيه اختيار النبر كمرشحة للأندية النسوية في الانتخابات التي تجري يوم 7 الشهر المقبل.
وجاء ترشيح النبر كممثلة عن نادي الحسين إربد، الذي وافق على تسمية ستيفاني كممثلة له في انتخابات الاتحاد عن مقعد الكرة النسوية.
الاستقلال يرشح العبادي
رشح فريق نادي الاستقلال، عروب العبادي للمنافسة على المقعد النسوي في مجلس إدارة اتحاد الكرة في الانتخابات التي تجري يوم 7 الشهر المقبل.
نادي الاستقلال لم يحضر اجتماع الأندية النسوية الذي عقد في مقر نادي النصر، بسبب رغبته في ترشيح العبادي.
مغير السرحان يتحفظ على تعامل كوادر الاتحاد
ابدى نادي مغير السرحان، تحفظه على تعامل كوادر اتحاد كرة القدم، خاصة الموظفين الذين يتواجدون على ابواب الملاعب، مبديا استغرابه من كيفية تعامل هؤلاء الاشخاص منظومة كرة القدم الأردنية.
وكانت اللجنة التأديبية، أوقعت عقوبة قاسية بحق رئيس نادي السرحان عبدالله مقداد السرحان تتمثل في ايقافه 6 مباريات رسمية، وتغريمه 2500 دينار، وعدم السماح له بدخول الملعب أو غرف غيار اللاعبين أو المنصة الرسمية اثناء فترة الايقاف.
وأصدر نادي مغير السرحان بيانا يوم أمس، كشف فيه عن حيثيات مشكلته مع مسؤول المنصة في ستاد الحسن، خلال مباراة الحسين إربد والفيصلي.
وأوضح نادي السرحان في البيان، أن رئيس النادي حضر إلى الملعب، لحضور المباراة بدعوة من نادي الحسين إربد، ليبلغه مسؤول المنصة بعدم وجود دعوة، وطلب منه المغادرة وعدم السماح له بالانتظار.
ولفت نادي مغير السرحان إلى أن عددا من كوادر الاتحاد يتصرفون بطريقة لا تليق بالاتحاد، وأنهم لا يتعاملون بالمثل بين إدارات الأندية.
المدرب العراقي حميد في عمان
عاد المدرب العراقي جبار حميد إلى عمان، قادما من العاصمة العراقية بغداد، أملا في فرصة تدريب مناسبة في الأندية المحلية.
حميد المعروف في الشارع الرياضي المحلي، سبق وأن اشرف على عدد من الأندية المحلية في دوري المحترفين والدرجة الأولى، بانتظار فرصة تدريب جديدة، لا سيما وأنه سبق وأن ابدى رغبته بالعمل في الأندية المحلية.
رفع الحجز عن نادي الحسين إربد
نجحت الجهود التي بذلها محبون لنادي الحسين إربد، في رفع الحجز الذي فرضته شك وى الرئيس السابق للنادي صهيب الخصاونة.
وكان البنك قد حجز على أموال النادي، بسبب شكوى مطالبة الخصاونة بمستحقات سابقة.
واستجاب الخصاونة لرغبة محبي النادي وجمهوره، ووافق على رفع الحجز وتأجيل المطالبات لوقت لاحق، للحفاظ على مسيرة فريق كرة القدم الذي يتصدر حاليا دوري المحترفين، حيث ترى الجماهير أن الوقت قد حان لحصد لقب الدوري في الموسم الحالي.

كواليس النجوم

• المدير الفني الأردني لفريق الأنصار اللبناني عبدالله ابو زمع، يبدأ اليوم الأربعاء، مشواره في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، عندما يقود الأنصار أمام فريق الكويت في المباراة التي تجري في سلطنة عمان اليوم..المجموعة تضم فرق السيب العُماني وجبلة السوري والكويت الكويتي والأنصار اللبناني.
• عدد من لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم، ينتظرون بفارغ الصبر انقضاء مباريات الأسبوع السابع من الدوري، للحصول على استراحة لعدة أيام.. اللاعبون يتوقون لاجازة يقضون فيها أعمالهم الخاصة... يشار إلى أن فترة توقف طويلة تخضع لها أندية المحترفين، بعد انتهاء الجولة السابعة من الدوري، بسبب مشاركة المنتخبين الأول والرديف في البطولات الآسيوية.. اللاعبون يتوقعون إجازة من أنديتهم تمتد ليومين أو ثلاثة أيام.
• مسؤول في أحد أندية المحترفين، طالب الجهاز الفني بتغيير أسلوبه في التعامل مع اللاعبين، معتبرا أن الأسلوب الذي ينتهجه الجهاز الفني حاليا، يؤدي لتفاقم الخلافات لا إلى حل المشاكل.
• ناد في دوري المحترفين، يدرس جديا اجراء تغيير الجهاز الفني لفريق الكرة، بعد انتهاء الجولة السابعة من الدوري.. النادي يدرس هذا الخيار، لاستثمار فترة التوقف الطويلة للدوري، والتي تأتي بعد نهاية الجولة السابعة، بسبب مشاركة المنتخب في التصفيات الآسيوية.. مسؤول في النادي لم يجزم بتوجه النادي لاجراء تغيير على المدرب، مؤكدا أن نتيجة مباراة الفريق في اللقاء المقبل بالدوري ستحسم الموضوع.
• فريق نادي الاتحاد لكرة القدم للسيدات، في طريقه للهيمنة على بطولات الكرة النسوية، في ظل الاستقطابات المؤثرة للاعبات متميزات..متابعون توقعوا أن تشهد السنوات المقبلة تفوقا واضحا لنادي الاتحاد المدجج بالنجمات المحليات.
• دعوتا العشاء للاعبي الفيصلي يومي الأحد والاثنين الماضيين، ساهمتا في ترسيخ الروح الأسرية داخل الفريق..الدعوة الأولى كانت من أحد أعضاء اللجنة المؤقتة، فيما كانت الدعوة الثانية من المدير الفني جمال أبو عابد.
• نادي الوحدات احتج رسميا على التحكيم في مباراة الفريق الأخيرة أمام الرمثا بدوري المحترفين..دائرة الحكام اعترفت بخطأ حكم المباراة أحمد فيصل في عدم احتساب ركلة جزاء للوحدات، وقامت باتخاذ عقوبة الايقاف بحق الحكم..الجدل التحكيمي في تصاعد مستمر.
• مدير إداري في أحد أندية المحترفين، وتعليقا على الأنباء التي تتحدث عن توقيع اللاعب محمد عبدالمطلب المعروف بـ"بوغبا" على كشوفات فريق الوحدات، تساءل عن كيفية توقيع لاعب على كشوفات ناديين في نفس الوقت، مع ارتباطه بناديه الأم البقعة، مطالبا بتفسيرات قانونية لما يجري في ملف موضوع بوغبا.
• نادي سحاب أعلن عن غياب لاعبه عون المحارمة عن المباراة المقبلة بدوري المحترفين، بسبب معاناته من تمزق في العضلة الخلفية.
• نجم محلي رفع شكوى في الاتحاد الدولي لكرة القدم، ضد أحد الأندية العربية التي سبق وأن احترف في صفوفها...اللاعب حاول حل التفاصيل المالية وديا، دون أن ينجح في ذلك، ما دفعه للجوء إلى "فيفا".
• مؤيد سليم ورائد التكروي يعتبران من أبرز المرشحين لتولي مهمة المدير الاداري لفريق الفيصلي في المرحلة المقبلة.. الفيصلي أجل قرار تعيين المدير الإداري لما بعد مباراة الفريق المقبلة بدوري المحترفين أمام فريق السلط... الفيصلي ينتظر فترة التوقف لدراسة ملف المدير الإداري.
• فريق الديوانية العراقي الذي يدربه هيثم الشبول ومدرب حراس المرمى عبدالرؤوف الكتة، وفريق المينا العراقي الذي يلعب في صفوفه المحترف الأردني مهدي علامة، يعيشان حاليا تحت خطر الهبوط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى في الدوري العراقي..الديوانية يقبع في المركز الثامن عشر، فيما يحتل المينا المركز التاسع عشر من اصل عشرين فريقا.
• المحترف الأردني في فريق النهضة العُماني عدي القرا، أعلن انتهاء فترة احترافه مع فريقه، بعد الحصول على المركز الثاني بالدوري العُماني.. القرا سجل 10 أهداف لفريق خلال مرحلة الاياب من الدوري.. فريق السيب العماني الذي احترف فيه لاعبنا إبراهيم الجوابرة، ظفر بلقب الدوري العُماني.
• النادي الفيصلي أعلن يوم أمس عن دفعة من أعضاء الهيئة العامة، تم تحويلهم من عضو مؤازر إلى عضو عامل.. ملف العضوية في النادي الفيصلي يحظى باهتمام جماهير النادي.