الجزيرة يحقق فوزه الأول على الصريح بدوري المحترفين

مهاجم الصريح محمد أبو عرقوب يحاول المرور من مدافع الجزيرة زيد الزواهرة - (تصوير: أمجد الطويل)
مهاجم الصريح محمد أبو عرقوب يحاول المرور من مدافع الجزيرة زيد الزواهرة - (تصوير: أمجد الطويل)

مهند جويلس

عمان – سجل الجزيرة انتصاره الأول بدوري المحترفين على حساب ضيفه الصريح بنتيجة 3-2، في المباراة التي جرت على ستاد عمان الدولي أمس، لحساب الجولة السابعة من بطولة الدوري.اضافة اعلان
ورفع الجزيرة رصيده من النقاط إلى النقطة الخامسة متقدما للمركز للحادي عشر، فيما بقي الصريح عند النقطة السادسة وفي المركز التاسع، فيما أقيمت مباراة مغير السرحان والحسين إربد في ساعة متأخرة مساء أمس.
وشهدت المباراة وقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على روح فقيد الرياضة الأردنية، رئيس رابطة مشجعي نادي الوحدات والمنتخبات الوطنية سعيد الصيرفي “أبو سعدو”، والذي وافته المنية الأحد الماضي، على أن تتم هذه المراسم في جميع مباريات الجولة الحالية.
الجزيرة 3 الصريح 2
الحكام: أسامة حسن، محمود طاهر، أحمد سمارة وعمر المعاني (حكما رابعا).
الأهداف: بكر كلبونة، هاشم المبيضين، عامر جاموس (الجزيرة)، محمد أبو عرقوب (الصريح).
العقوبات: إنذار لأحمد أبو شعيرة (الجزيرة)
مثل الفريقين:
الجزيرة: وليد عصام، عمر قنديل، معتصم الجعبري، زيد الزواهرة، نور الدين موافي، خضر الحاج (هاشم المبيضين)، حمد البلاونة (يوسف خشرم)، أحمد أبو شعيرة (محمد الكسواني)، عامر جاموس، حمزة الصيفي، بكر كلبونة (ليث حبول).
المدير الفني: عامر عقل.
الصريح: قصي المرايحة، قصي نمر، محمد العزام، يزن عبدالعال، عدي ارقيبات، علي أبو عبطة (عبد الرؤوف الروابدة)، إبراهيم الخب (سليمان الخطيب)، عارف هيثم (أشرف المساعيد)، محمد أبو عرقوب، خالد صياحين (طارق سليم)، معاذ محمود (بليسنج).
المدير الفني: محمد العبابنة.
فرص المباراة:

  • سدد معاذ محمود كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس (5).
  • ضرب الجعبري الكرة بالرأس لكنها علت العارضة بقليل (61).
  • أهدر محمود فرصة ثمينة من تسديدة قوية تصدى لها الحارس وارتطمت بعدها بالعارضة (63).
  • تألق حارس الصريح تسديدة قنديل القوية من مسافة قريبة (77).
  • نجح حارس الصريح في إبعاد تسديدتين على مرتين باقتدار من البديل حبول (83).
    سيناريو الأهداف:
  • استقبل مهاجم الصريح محمد أبو عرقوب كرة من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة بصورة سريعة في الزاوية البعيدة لحارس الجزيرة وليد عصام، وذلك عند الدقيقة 25.
  • مرر لاعب الجزيرة أحمد أبو شعيرة الكرة برأسه لزميله بكر كلبونة، والذي وضعها هو الآخر في الشباك من اللمسة الأولى عند الدقيقة 39.
  • نفذ المهاجم محمد أبو عرقوب ضربة جزاء على يمين حارس الجزيرة، ليسجل الهدف الشخصي الثاني له عند الدقيقة 45+3.
  • مرر لاعب الجزيرة حمزة الصيفي الكرة لزميله هاشم المبيضين، الذي سدد كرة متقنة من اللمسة الأولى من مسافة بعيدة، استقرت بالزاوية لحارس الصريح عند الدقيقة 65.
  • نفذ لاعب الجزيرة عامر جاموس ضربة جزاء على يسار حارس الصريح عند الدقيقة 79.
    نجم المباراة
    استحق لاعب الوسط بفريق الجزيرة عامر جاموس لقب نجم المباراة، نظير أدائه المميز طوال اللقاء، إضافة إلى تسجيله هدف الفوز لفريقه في الدقائق الأخيرة من المباراة.
    السلط × الفيصلي
    تعد مواجهة اليوم هي السابعة بين الفريقين في دوري المحترفين، إذ سجل كل فريق الفوز على الآخر في مناسبتين من قبل، وانتهاء المباراة بنتيجة التعادل مرتين أيضا.
    ويتمنى المدير الفني لفريق السلط عثمان الحسنات أن يقدم لاعبوه أفضل ما لديهم من مستويات، والخروج بنتيجة إيجابية، وذلك بعد أن جمع الفريق 4 نقاط فقط خلال الجولات الماضية.
    ويعول الحسنات على معتز ياسين في حراسة المرمى، فيما يتقدم إيهاب الخوالدة، حسين ذيابات، مقداد الطموني وخالد العسولي في الخط الخلفي، وفي منتصف الملعب يتواجد كل من محمد الكلوب، هذال السرحان، محمود شوكت، أمية المعايطة وأحمد أبو كبير، وفي المقدمة وحيدا أحمد شمس الدين.
    وعلى الطرف الآخر، يسعى المدير الفني للفيصلي جمال أبوعابد، لاستثمار الحالة المعنوية الجيدة عند اللاعبين، وترجمتها على أرض الواقع بكسب نقاط المواجهة كاملة، والدخول للجولات المقبلة قبل فترة التوقف بأفضل صورة، علما بأن الفريق يحتل الوصافة برصيد 12 نقطة.
    ويحافظ الفيصلي مؤخرا على التوليفة التي بدأت تعطي صورة أكثر وضوحا عن مستقبل الفريق مع إجراء بعض التغييرات على التشكيلة، بدءا من الحارس يزيد أبو ليلى، وتواجد الرباعي ورد البري، حسام أبو الذهب، براء مرعي وسالم العجالين في الدفاع، وتقدم عبيدة السمارنة ونزار الرشدان لمنتصف الملعب، مع حضور الثلاثي يوسف الرواشدة، حاتم الروشدي ومجدي عطار في الأمام مع المهاجم جونيور مابوكو.
    شباب العقبة × الرمثا
    يدخل الفريقان اللقاء وعينهما على فك الشراكة بالنقاط، بعد أن جمع كل فريق 7 نقاط في الجولات الماضية، مع تقدم صاحب الأرض في لقاء الليلة بفارق الأهداف.
    ويسعى شباب العقبة بالحفاظ على رقمه المسجل باسمه في الموسم الحالي، من خلال عدم الخسارة بأي مباراة رسمية هذا الموسم، ومواصلة التألق تحت قيادة المدرب رائد الداود، ومحاولة تحقيق الفوز الثاني في البطولة قبل فترة التوقف، بعد أن تعادل الفريق في 4 مباريات متتالية مؤخرا.
    ومن المتوقع أن يبدأ محمد خاطر اللقاء بين الخشبات الثلاث، ومن أمامه أنس بدوي، ياسر الرواشدة، أحمد أبو حلاوة وأنس أبوطعيمة، وحضور غيث المدادحة وكريستان شكوكا ومحمد الحسنات في منتصف الملعب، وتواجد الثلاثي محيسن أبو جبلة وكريستيان ستيفن وأسامة عقار في المقدمة.
    ويحاول الرمثا أن يحبط مساع مستضيفه في الابتعاد عنه على سلم الترتيب، وتحقيق نتيجة إيجابية ثانية للفريق بقيادة المدرب الشاب إبراهيم السقار، الذي نجح في اختباره الأول أمام الوحدات في الأسبوع الماضي، متأملا تجاوز الغيابات التي تواجه الفريق والعودة للديار بالنقاط الكاملة.
    وتضم تشكيلة الرمثا كلا من حمزة الحفناوي في حراسة المرمى، يوسف أبو الجزر، هادي الحوراني، كوليبالي، هايل ذيابات، عبدالرحمن أبو الكاس، عامر أبو هضيب، حسان زحراوي، بشار ذيابات، علي العزايزة وحمزة الدردور.
أطفال يرفعون شعار عيد الإستقلال الـ 76 أمس قبيل المباراة