الجزيرة يخشى الصريح وشباب الأردن يلاقي الحسين إربد

لاعب شباب الأردن عصام مبيضين (يسار) يحجب الكرة عن لاعب الحسين اربد في لقاء سابق - (الغد)
لاعب شباب الأردن عصام مبيضين (يسار) يحجب الكرة عن لاعب الحسين اربد في لقاء سابق - (الغد)

عاطف البزور

عمان - تنطلق اليوم مباريات الاسبوع الحادي عشر والاخير من مرحلة الذهاب لدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث تقام مباراتان تبدأ الاولى منهما عند الساعة الرابعة مساء وتجمع بين شباب الأردن "10 نقاط" والحسين اربد "16 نقطة"، فيما تبدأ المباراة الثانية عند الساعة السادسة والنصف مساء وتجمع بين فريقي الجزيرة "16 نقطة" والصريح "17 نقطة".اضافة اعلان
الجزيرة * الصريح
يدرك كلا الفريقين أن منافسه ليس بذلك الفريق السهل، فقد تطور أداء الفريقين كثيرا وهناك سباق خفي بينهما لاحتلال المركز الثالث، لذلك فإن أيا منهما لن يغامر كثيرا بهذه المباراة، لأن أي مغامرة غير مدروسة قد تكلف الفريق ثمنا غاليا.
فنيا يعتمد فريق الجزيرة على جهود وتحركات مهاجميه محمود شلباية وعبدالهادي المحارمة أو يوسف السموعي، خاصة إذا ما تلقيا الدعم من رباعي خط الوسط احمد سمير ومحمد طنوس وعادل أبوهضيب ولؤي عمران.
الأمر مختلف عند فريق الصريح وحساباته أيضا مختلفة، فهو يحاول مواصلة تحقيق النتائج الملفتة، لذلك سيقوم بدور أكثر دبلوماسية بهدف تحقيق مراده في هذا اللقاء، وقد أفاده الفوز الأخير على الفيصلي من الناحية النقطية والمعنوية.
فريق الصريح يلعب بحماس وقوة واندفاع، وهو قادر على تحقيق غايته بشرط عدم التسرع، ويستطيع رضوان الشطناوي وصدام الشهابات وأيمن الخالد وعبدالرؤوف الروابدة وأيمن ابوفارس، قيادة الهجمات من منطقة العمليات والتقدم خلف المهاجم المتألق ايمانويل لتشكيل قوة ضغط على دفاعات الجزيرة والوصول لمرمى الحارس أحمد عبدالستار.
التشكيلتان المتوقعتان
الجزيرة: أحمد عبدالستار، احمد الصغير، علي ذيابات، فادي الناطور، أحمد سمير، يوسف السموعي، عامر ابوهضيب، محمد طنوس، لؤي عمران، محمود شلباية.
الصريح: خالد العثامنة، محمود نزاع، سليمان العزام، وليد زياد، أيمن الخالد، عماد ذيابات، رضوان الشطناوي، صدام الشهابات، أيمن الخالد، أيمن أبوفارس، عبدالرؤوف الروابدة، ايمانويل.
شباب الأردن * الحسين
لن يلتفت فريق الحسين اربد إلى أفضليته الحسابية، وسيكون هاجسه الأول الطريقة التي سينال من خلالها نقاط الفوز للزحف نحو المركز الثالث أو البقاء في مربع الكبار على اقل تقدير، في حين سيكون تركيز شباب الأردن على الفوز وتحقيق النتيجة المطلوبة لمواصلة المشوار نحو التقدم إلى مركز أفضل على سلم الترتيب.
ومع أن صفوف الحسين تبدو أكثر تكاملا وجاهزية، إلا أن المنطق يفرض على الفريق التعامل بحذر شديد مع معطيات لقاء اليوم، فالفوز الذي حققه الشباب على اتحاد الرمثا في الجولة الماضية، قد يكون دافعا وحافزا للفريق لتفجير طاقاته وتقديم أفضل ما لديه من خلال المد الهجومي المبكر.
ويمتاز الحسين اربد بحسن الانسجام بين لاعبيه في كافة مراكز اللعب، وتظهر خطورته من خلال سرعة إيقاع اللعب وقدرة لاعبيه على تنويع الخيارات الهجومية بما يضمن له تهديد مرمى الخصم.
ويعتمد الحسين اربد على قدرات الثنائي عبدالله صلاح وعامر علي في إغلاق العمق الدفاعي، بإسناد من مراد المقابلة وعبدالاله الحناحنة، بينما يلعب احمد إدريس وادمير ووعد الشقران وأسامة أبوطعيمة وانس حجي الدور المحوري والاهم في منطقة المناورة في عمليات التصدي لانطلاقات لاعبي شباب الأردن، قبل المباشرة ببناء الهجمات وإسناد المهاجم الكرواتي فيدرون للوصول لمرمى الحارس الشبابي يزيد أبوليلى.
تشكيلة الشباب وان كانت ستركزعلى بناء ترسانة دفاعية متينة بقيادة احمد ياسر وزكي ابوليلى، إلا أن تعليمات الجهاز الفني في مباراة اليوم ربما ستكون بتخصيص المزيد من الإسناد للاعبي خط الوسط من قبل الظهيرين عدي زهران وموسى الزعبي، لتحقيق الكثافة العددية المطلوبة للتغلب على حيوية لاعبي الحسين، وهنا سيقوم عصام مبيضين بعملية ضبط الإيقاع بالتعاون مع أنس الجبارات ومحمد العلاونة وهذال السرحان ويوسف النبر، بهدف توفير الدعم المناسب لعبدالله العطار وعدي خضر في الخط الأمامي.
التشكيلتان المتوقعتان
شباب الأردن: يزيد ابوليلى، احمد ياسر، زكي ابوليلى، موسى الزعبي، عدي زهران، عصام مبيضين، هذال السرحان، انس الجبارات، محمد علاونة، يوسف النبر، عبدالله العطار، عدي خضر.
الحسين اربد: مالك شلبية، عبدالله صلاح، عامر علي، عبدالاله الحناحنة، مراد مقابلة، انس حجي، ادمير، أسامة أبوطعيمة، وعد الشقران، احمد إدريس، فيدرون.