الجزيرة يسعى لـ "ريمونتادا" الفوز في مواجهة الجيش السوري

Untitled-1
Untitled-1

بلال الغلاييني

عمان – يتطلع فريق الجزيرة إلى تحقيق الفوز وهو يواجه فريق الجيش السوري، عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم على ستاد عمان الدولي، في إياب الدور نصف النهائي لمنطقة غرب آسيا لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث يحتاج الجزيرة إلى فارق كبير من الأهداف "الفوز 3-0 على الأقل لضمان الوصول إلى ركلات الترجيح على الأقل"، حتى يتمكن من خطف بطاقة التأهل، كونه تعرض إلى خسارة كبيرة وغير متوقعة في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين يوم الثلاثاء الماضي في البحرين.اضافة اعلان
ويراهن الجزيرة على قدرات لاعبيه الفنية في رسم "ريمونتادا"، وسحب البساط من تحت لاعبي فريق الجيش السوري، حيث تجلى ذلك في التدريبات الماضية التي خضع اليها الفريق، التي تركزت على الأسلوب الهجومي، الذي سيعتمد عليه الفريق في محاولته للتسجيل خصوصا في الدقائق الأولى، في الوقت الذي سيدخل فيه المدير الفني التونسي شهاب الليلي الأوراق الفنية المعتادة، والتي تتمتع بالخبرات الواسعة في حسم النتيجة في مثل هذه المواجهات المصيرية.
فريق الجيش السوري والذي خاض سلسلة من التدريبات في العاصمة عمان، يتمتع بمعنويات عالية جراء الفوز الكبير الذي حققه في المباراة الماضية، والفريق تدرب أمس على ستاد عمان الدولي بحضور لاعبيه كافة باستثناء عبدالملك عنيزان، الذي تلقى البطاقة الحمراء في لقاء الذهاب.
وينتظر أن يمثل فريق الجزيرة في مباراة اليوم، أحمد عبدالستار في حراسة المرمى، ومن أمامه رباعي الدفاع يزن العرب وفادي الناطور وفراس شلباية وعمر المناصرة، وفي الوسط مهند خيرالله ونور الدين الروابدة وأحمد سمير ومحمد طنوس ومحمود مرضي، وفي المنطقة الأمامية المهاجم عبدالله العطار.
اما فريق الجيش السوري، فإن تشكيلته المحتملة ستتكون من أحمد مدنية في حراسة المرمى، وحسين شعيب وأحمد اشكر وآدم شريفة وفارس أرناؤوط وأحمد بوادكجي وباسل مصطفى وأحمد الأشقر ويوسف الحموي ومحمد رضوان ومحمد الواكد.
المدربان يتحدثان في المؤتمر الصحفي
في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في فندق الريجنسي، أكد مدرب فريق الجيش السوري طارق جبان، أنه يحترم منافسه الجزيرة كثيرا، وهو درس اسلوبه الفني، ولديه لاعبين لديهم مهارات جيدة، مشيرا إلى أنه سيعتمد على ذات اسلوبه في مباراته الماضية، في الوقت الذي أكد فيه ان فريقه جاهز لخوض هذه المباراة التي لها حسابات خاصة ليس لفريقه، وانما لفريق الجزيرة الذي سيلعب مهاجما وهو ما جعلنا نخطط لذلك.
وأكد جبان أنه يحترم قدرات منافسه فريق الجزيرة، الذي يعتبر من الفرق المميزة والتي قدمت مستويات متقدمة سواء في دوري المحترفين الأردني وفي بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
مدرب فريق الجزيرة التونسي شهاب الليلي، أكد انه يسعى إلى تحقيق النتيجة الجيدة التي تعزز من حظوظه في مواصلة تقدمه، معتبرا انه فريقه قادر على ترجمة "الريمونتادا" والرجوع بالنتيجة في ظل الأداء الأداء القوي الذي سيقدمه الفريق ويشفع له في تحقيق الفوز.
وأشار الليلي ان الفريق قدم مستويات عالية في هذه البطولة، واللاعبين قادرين على تقديم العرض المطلوب، وتحقيق المطلوب في المباراة المهمة والمصيرية مع فريق الجيش السوري الذي وصفه بالفريق القوي وليس بالسهل، مثلما اكد أن الفريق لن يتأثر بغياب محمود زعترة كون الفريق منظمومة جماعية ومتكاملة، في الوقت الذي اشاد بمستوى زعترة واحترامه له.