الجزيرة يضم جابر مقابل 30 ألفا وتفاصيل المفاوضات مع سمير وذات راس يعين الشبول ويفاوض لاعبين

المحترف السوري معتز صالحاني - (الغد)
المحترف السوري معتز صالحاني - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
جابر يتفق مع الجزيرة مقابل 30 ألف دينار
توصل نادي الجزيرة لاتفاق مع اللاعب زيد جابر، للاحتراف في صفوف فريق كرة القدم للموسم المقبل مقابل 30 ألف دينار.
وشهدت ليلة أول من أمس اجتماعا لإدارة الجزيرة مع اللاعب، تمخض عن اتفاق بين الطرفين، بعدما لبى النادي طلبات اللاعب المالية.
وفضل جابر التجديد لنادي الجزيرة، بعد هذا العرض المالي الجيد، الذي فضله على العديد من عروض الأندية الأخرى.
تفاصيل المفاوضات مع أحمد سمير
قطع النادي الفيصلي شوطا طويلا، في طريق استقطاب اللاعب أحمد سمير، ولكن دون التوقيع الرسمي على كشوفات، بناء على رغبة اللاعب الذي طلب التريث عدة أيام، أملا في حصوله على عقد احتراف خارجي.
ووفق مصدر مقرب من اللاعب، فقد  تلقى سمير في الفترة الماضية 3 عروض من الفيصلي والوحدات والجزيرة، حيث دخل في مفاوضات مع تلك الأندية، لكن دون إعلان نتائج نهائية لتلك المفاوضات، بعد أن أبلغ اللاعب إدارة تلك الأندية أنه ينتظر عرضا احترافيا من تايلند أو الكويت.
المصدر أكد أن اللاعب وعلى الصعيد المحلي، بات الأقرب إلى النادي الفيصلي، في ظل تطابق وجهات النظر بشأن التفاصيل، لكن دون التوقيع الرسمي بانتظار الأيام القليلة المقبلة لحسم وجهة اللاعب.
ويعتبر سمير حاليا أحد أفضل لاعبي خط الوسط في المملكة، إضافة إلى قدرته على اللعب في أكثر من مركز.
ذات راس يعين الشبول ويضم أبو جادو ويفاوض الصالحاني والعزة
وقع المدرب هيثم الشبول رسميا على كشوفات نادي ذات راس، للإشراف على تدريب فريق كرة القدم خلال الموسم الكروي المقبل.
وجرت عملية التوقيع في منزل الشبول ليلة أول من أمس، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل، بما في ذلك التفاصيل المالية.
كما وقع عبدالرؤوف الكتة مدربا لحراس المرمى.
نادي ذات راس بدأ مسلسل تعاقداته مع اللاعبين، حيث تعاقد مع اللاعب أحمد أبو جادو الذي انتهى عقده مع نادي سحاب، كما يعتزم مفاوضة اللاعبين مهند العزة وحازم جودت والمحترف السوري معتز صالحاني الذي سبق أن احترف في ذات راس.
المسفر من فيتنام إلى الإمارات والجمهور يحمل عليه
توجه المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله المسفر، من فيتنام إلى الإمارات العربية المتحدة مباشرة، دون العودة إلى عمان، ما أثار الشارع الرياضي الذي حمل المدرب الإماراتي، مسؤولية تراجع أداء المنتخب في المباريات الأخيرة.
المسفر الذي رافق المنتخب الوطني إلى مباراة فيتنام التي أقيمت هناك بالتصفيات الآسيوية وانتهت بالتعادل السلبي، لم يرافق المنتخب في طريق عودته إلى عمان، حيث فضل العودة إلى بلاده، على أن يعود لاحقا إلى عمان.
وشهدت الأيام الماضية هجوما لاذعا على المسفر الذي أكد البعض أنه غادر إلى بلاده، بانتظار عودته قريبا لترتيب التحضيرات والاستعدادات لمباراة "القمة" التي تجمع المنتخب مع منتخب أفغانستان في عمان، والتي يتطلع فيها المنتخب للفوز رغم صعوبتها في حديث ساخر من الجمهور.
وفيما يتعلق باللاعبين المحترفين في الخارج الذين رافقوا المنتخب في رحلته إلى فيتنام، فقد عادوا ليقضوا إجازاتهم في عمان، باستثناء عدي الصيفي الذي غادر إلى الكويت.
لاعبو الفيصلي يأملون بمكافآت الدوري والكأس قبل العيد
يأمل لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم، بالحصول على مكافآت الفوز بلقبي الدوري والكأس، قبل حلول عيد الفطر.
وأكد عدد من اللاعبي ثقتهم بجهود الادارة لتأمين قيمة المكافآت، مشيرين أن النادي سبق ووعدهم بالسعي لتأمين صرف المكافآت قبل العيد.
وأوضح اللاعبون أن الادارة أبلغتهم أن الصرف سيتم فور حصول النادي على مستحقاته من اتحاد كرة القدم.
الجزيرة يفاتح ذيب بـ50 ألفا ويغازل النبر
فاتح فريق نادي الجزيرة لكرة القدم، اللاعب عبدالله ذيب أول من أمس، لاستمزاج رأيه في الانضمام لصفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وعرض الجزيرة مبلغ 50 ألف دينار على عبدالله، مقابل التوقيع على كشوفاته في الفترة المقبلة.
اللاعب لم يرد بشكل نهائي على الجزيرة، وأبلغهم أنه في طور الانتقال إلى نادي العروبة السعودي، قبل أن تتارجع فرص احترافه في العروبة لاحقا.
وتفيد المعلومات أن ذيب سيحسم أمره خلال ساعات قليلة، حيث تتجه النية للتوقيع على كشوفات نادي الوحدات، في حال لم تطرأ أية مفاجآت.
فريق الجزيرة أيضا غازل اللاعب يوسف النبر عبر أحد أصدقائه اللاعبين المقربين.
النبر رد على صديقه أنه سيتوجه اليوم "يوم أمس الأحد" إلى النادي الفيصلي أملا في الحصول على المخالصة، قبل التفكير بعرض الجزيرة.
مدرب العروبة سبب تعثر احتراف ذيب في العروبة
كان مدرب فريق نادي العروبة السعودي لكرة القدم، سببا في تعثر انضمام اللاعب عبدالله ذيب إلى الفريق، للاحتراف في صفوفه لمدة موسم واحد.
ووفق التفاصيل، فإن إدارة نادي العروبة، أجرت اتصالا مع عبدالله ذيب، وتم الاتفاق على كامل التفاصيل، بما في ذلك التفاصيل المالية، قبل أن يتدخل المدرب ويطلب توكيله بمهمة التعاقد مع المحترفين الأجانب.
الإدارة رضخت لطلب المدرب، واعتذرت من ذيب بسبب ما جرى، متمنية له التوفيق في خطوته المقبلة.
3 أندية تبيع ريع موسمها الكروي المقبل
علمت "الغد" أن أندية البقعة والأهلي والمنشية، باعت ريع مبارياتها للموسم الكروي المقبل 2017-2018، فيما هناك أندية ما تزال تفاوض المتعهدين لبيع الموسم.
المفاجأة في الموضوع المبالغ المالية الزهيدة التي باعت فيها الأندية مبارياتها، حيث باع شباب الأردن مبارياته بمبلغ 30 ألف دينار، والبقعة 27 ألف دينار، والأهلي 22 ألف دينار.
وفسر البعض سرعة الأندية في بيع ريع الموسم المقبل، رغم المبالغ المالية القليلة المدفوعة، يعود لمعاناة الأندية من ضائقة مالية، تتطلب سرعة تأمين مبالغ مالية، للايفاء بالالتزامات الكثيرة.
وربما يشكل بيع تلك الأندية الثلاثة لريع المباريات، مشكلة بالنسبة لاتحاد كرة القدم الذي يعتزم الإمساك بعملية تسويق تذاكر الموسم المقبل، بحيث يحصل على 10 % من الريع.
اليرموك يتفق مع هذال السرحان ويسعى لابو سعدا
توصل نادي اليرموك، لاتفاق مع اللاعب هذال السرحان، للعب في صفوف الفريق خلال منافسات أندية المحترفين في الموسم المقبل.
وينتظر أن يوقع اللاعب قريبا على كشوفات الفريق ، لتمثيل اليرموك في المرحلة المقبلة.
فريق اليرموك عقد جلسة مفاوضات ايضا مع اللاعب أحمد أبو سعدا الذي طلب إمهاله بعض الوقت قبل الرد النهائي.
ويواصل فريق اليرموك مساعيه  لتعزيز صفوف الفريق بعدد من اللاعبين خلال الفترة المقبلة، رغم شح الامكانات المادية التي تحد من التعاقد مع لاعبين معروفين.
مواقع التواصل تتناول حديث انتقال لوكاس للمحرق
تناولت مواقع التواصل الاجتماعي يوم أمس، خبر اقتراب نادي المحرق البحريني من التوقيع مع المحترف البولندي لوكاس الذي مثل الفيصلي في الموسم الماضي.
وتحدثت المواقع عن اقتراب البولندي من التوقيع، رغم حديث الفيصلي عن ارتباط اللاعب بعقد مع النادي لموسم قادم.
"الغد" حاولت التواصل مع المعنيين في النادي الفيصلي، للاستفسار عن الموضوع، لكن دون جدوى.
وكان أحد إداريي الفيصلي، علق على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن لوكاس سيكون حاضرا في تدريبات الفيصلي يوم 27 الحالي.
وسبق للفيصلي أن أشار إلى أن اللاعب البولندي مرتبط مع الفريق حتى العام المقبل.
لاعبات "البترا" يوزعن الماء والتمر على الصائمين
في بادرة إيجابية، وزعت لاعبات فريق نادي البترا لكرة القدم، الماء والتمور على المواطنين على الاشارات الضوئية في الزرقاء.
وتأتي هذه البادرة في إطار حرص النادي على المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية والاجتماعية التي من شأنها إثراء المجتمع المحلي.
وأكد نادي البترا أن لاعبة مسيحية في الفريق، أصرت على المشاركة في هذا العمل التطوعي، لتنضم إلى باقي اللاعبات في القيام بهذا العمل.
العقبة يضم العدوان ويتفق مع أبو خضرة
ينتظر أن يكون فريق نادي العقبة، وقع ليلة أمس، عقد استعارة لاعب فريق الاصالة لكرة القدم محمد العدوان، للعب في صفوف الفريق خلال منافسات أندية المحترفين في الموسم المقبل.
فريق العقبة توصل أيضا لاتفاق مع اللاعب حاتم أبو خضرة، للعب في الفريق الموسم المقبل.
ووفق المعلومات أعلن أبو خضرة موافقته أمام العقبة، للعب في صفوف الفريق، لكنه طالب بالتريث قبل التوقيع، على أمل الحصول على عقد احترافي في فلسطين.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• نجم كروي خرج عن طوره أول من أمس، وطالب الإدارة بفسخ عقده فورا...عصبية اللاعب جاءت بعد أن قام البعض داخل الإدارة بالتشكيك بادائه في عدد من مباريات الموسم الماضي...مقربون من اللاعب، أكدوا أن هذه الاتهامات تسبب بها احد اعضاء الإدارة الذي يرغب باثارة المشاكل داخل الفريق...عضو ادارة آخر نجح في اقناع اللاعب بالاستمرار، مطالبا اياه بعدم الانجرار وراء البعض.
• نجما فريق النادي الفيصلي لكرة القدم معتز ياسين وابراهيم الزواهرة، يستعدان اليوم، للمشاركة في حفل افطار للايتام يقام في عمان، بعد أن وجهت اليهما الدعوة للتواجد في هذا الحدث.
• آخر الاحاديث المتداولة بشأن الانتقالات، تشير إلى أن اللاعب احسان حداد اقترب من الفيصلي، فيما اشار البعض إلى أن اللاعب حمزة الدردور ربما يكون قريبا من أحد أندية العاصمة...الحديث الذي يتم تداوله عن اشتراط الدردور الحصول على 100 ألف دولار للتجديد هو كلام جاء في بداية الموسم الماضي وليس حاليا كما يتحدث البعض.
• لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم شادي ذيابات، قارب على الانتهاء من البرنامج التأهيلي، وبالتالي الاستعداد للالتحاق بتدريبات فريقه خلال الاسبوعين المقبلين.
• جلسة المفاوضات الأخيرة التي جمعت نادي الجزيرة مع اللاعب أحمد الزغير، انتهت سلبا لعدم الاتفاق على التفاصيل المالية، بانتظار عقد جلسة أخرى أملا في تقريب وجهات النظر...الجزيرة عرض 15 ألف دينار على اللاعب، فيما طلب الزغير 22 ألف دينار، قبل أن يتدخل والده مازن الزغير العاشق للجزيرة، ويعلن استعداد اللاعب للقبول بـ19 أو 18 ألف دينار...في حال لم يوقع الزغير للجزيرة، فان عروضا من البقعة وشباب الأردن والأهلي بانتظاره وفق ما أكد مقرب من اللاعب.
• لاعب فريق الأهلي السابق محمد السلو باشر تدريباته مع فريق نادي البقعة، تمهيدا للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي المقبل...السلو توصل لاتفاق مع البقعة، ولكن دون التوقيع الرسمي، بانتظار تسلم مقدم العقد تمهيدا للتوقيع...البقعة يواصل ايضا مساعيه لاستقطاب المحترف الليبي محمد مانديلا الذي لم يحصل حتى الآن على التصريح للدخول إلى المملكة.
• الاتحاد العربي لكرة القدم، تجاهل الاتصالات الأردنية لكرة القدم، بشأن الاستفسار عن عدم تعيين حكام أردنيين في بطولة الأندية العربية التي تنطلق في مصر اعتبارا من يوم 21 تموز (يوليو) المقبل، بمشاركة النادي الفيصلي...الاتحاد العربي لم يرد على الاستفسار المتعلق باستثناء الحكام الأردنيين من المشاركة في ادارة المباريات.
• النادي الفيصلي عين عضو الإدارة سليمان العساف مديرا إداريا لفريق كرة القدم...الفيصلي ابقى على المدير الإداري السابق فهد الزبيدي ضمن كادر الفريق.
• ينتظر أن يكون الوحدات بحث في جلسته أمس، التعاقدات الجديدة والاستغناءات المنتظرة، والتي من ضمنها مناقشة طلب المدرب بالاستغناء عن المحترف الفلسطيني أحمد ماهر.
• رئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة، غادر إلى الديار المقدسة لاداء مناسك العمره.
• لاعبان غادرا أحد اندية المحترفين، لوحا بكشف تفاصيل تصرفات المسؤول المالي في النادي، خاصة فيما يتعلق بالرواتب والمكافآـ وغيرها من التفاصيل الأخرى.
• اتحاد كرة القدم، يدرس عقد ورشة عمل في البحر الميت في فترة ما بعد عيد الفطر، تخصص لاندية المحترفين وكوادر الاتحاد، في اطار البحث عن تنظيم أفضل للموسم الكروي المقبل.
• 4 لاعبين من فريق العقبة لكرة القدم، يشاركون حاليا في بطولة خماسي رمضانية دولية تقام في الكويت.
• نجم كروي يعتزم الحديث قريبا لوسائل الإعلام، عن تصرف إدارة ناديه التي فاجأته بخصم مالي من مستحقاته، نظير تقديمها لاستئناف للاتحاد بعد العقوبة التي فرضت عليه...اللاعب لم يكن يتوقع أن يقدم النادي استئنافا ثم يقوم بخصم رسم الاستئناف من مخصصاته.