الرياضةفاست بريك

الجليل يخسر “ديربي الشمال” أمام كفريوبا ويهبط لدوري “الأولى”

ختام الجولة التاسعة من دوري CFI الممتاز لكرة السلة

خالد العميري

عمان – هبط فريق نادي الجليل إلى مصاف دوري أندية الدرجة الأولى بشكل رسمي، وذلك بعد خسارته أمام فريق نادي كفريوبا بنتيجة 87-96 (النصف الأول 29-39)، في لقاء جمعهما أمس، بصالة الأمير حمزة، ضمن ختام منافسات الجولة التاسعة من إياب دوري CFI الممتاز لكرة السلة.

الأهلي يقسو على الجليل بدوري CFI الممتاز لكرة السلة

وانفرد الأرثوذكسي في صدارة جدول الترتيب مع نهاية الجولة، برصيد 17 نقطة، يليه الأهلي ثانيا برصيد 16 نقطة، ثم الوحدات ثالثا برصيد 13 نقطة – مع بقاء مباراة مؤجلة له أمام الجليل عن الجولة الثامنة لم يحدد موعدها بعد – فيما احتل كفريوبا المركز الرابع برصيد 12 نقطة، يليه الجبيهة خامسا برصيد 11 نقطة، والجليل سادسا برصيد 8 نقاط.

كفريوبا 96 الجليل 87

اعتمد مدرب كفريوبا زيد ساحوري على حيوية إبراهيم حماتي في تدوير الكرة مع مجدي الغزاوي ومحمود ماف حول القوس، بإسناد من الأميركي جايمس كارينغتون وإبراهيم بسام تحت السلتين، فيما كان مدرب الجليل عبدالسلام صالح يسند مهمة صناعة الألعاب إلى الأميركي كوينتين لي بدعم من نبيل أبو شريخ ومنير ادعيس حول القوس، مع تولي شاكر شوبير وحسام بدر مهمة اللم والتسجيل تحت السلتين.

بدأ كفريوبا الفترة الأولى بطريقة مثالية، في ظل تنوع خياراته بالتسجيل عبر الاختراق والتصويب من داخل وخارج القوس، فسجل كارينغتون ثلاث سلات من المسافة المتوسطة مع أربع سلات لحماتي وسلة للغزاوي ونقطتين من خط الرميات الحرة لماف، فيما كان مصطفى منصور يكسر صيام فريق الجليل عن التسجيل بعد انقضاء نحو 7 دقائق، مسجلا سلتين من داخل وخارج القوس، وأمام أفضلية كفريوبا، تمكن من حسم الفترة الأولى لصالحه (20-8).

وافتتح كوينتين لي التسجيل للجليل مع بداية الفترة الثانية من “الفاست بريك”، قبل أن يتبادل ماف وخلدون جبارة التسجيل من خارج القوس، ثم أضاف كارينغتون سلة لكفريوبا، فيما تبادل جبارة وبسام ومنصور التسجيل من عيار النقاط الثلاث، ليرد كارينغتون بسلتين من اختراقين هجوميين، ثم طرق كوينتين لي وجبارة سلة كفريوبا بسلتين من خارج القوس، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، حافظ كفريوبا على تقدمه في نتيجة النصف الأول (39-29)، رغم خسارته نتيجة الفترة (19-21).

وجاءت الفترة الثالثة قوية من لاعبي الفريقين، فتبادل حماتي والعابد التسجيل من تحت السلتين، ثم سجل كوينتين لي سلة من خارج القوس، ليرد ابراهيم بسام بسلة مع نقطة من رمية إضافية، قبل أن تظهر خبرات حماتي وكارينغتون وبسام وماف والغزاوي، ليحافظ كفريوبا على تقدمه في النتيجة الإجمالية (72-52)، بعدما حسم الفترة الثالثة (33-23).

ولم تختلف الصورة كثيرا في الفترة الأخيرة، التي تميزت فيها ألعاب الفريقين بالسرعة مع تنويع خيارات التسجيل، غير أن فاعلية حماتي وكارينغتون وسرعات الدجاني والبدور، رجحت كفة كفريوبا للفوز في النتيجة النهائية للمباراة (96-87).

وبرز الأميركي جايمس كارينغتون في اللقاء من جانب كفريوبا، محققا “الدبل دبل” بتسجيله 25 نقطة مع 15 متابعة وتمريرة و5 ستيل و4 بلوك شوت بفاعلية 43، يليه إبراهيم حماتي بـ “الدبل دبل” بعد تسجيله 30 نقطة مع 9 متابعات و11 تمريرة و3 ستيل بفاعلية 34، فيما كان خلدون جبارة اللاعب الأفضل من جانب الجليل بتسجيله 34 نقطة مع 6 متابعات و3 تمريرات و2 ستيل بفاعلية 32.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock