الجهاز الفني لـ"النشامى" يقرر إراحة عدد من المحترفين

عمان - الغد- قرر المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم الكابتن حسام حسن، إراحة عدد من اللاعبين المحترفين من خوض المباراة التي سيلاقي بها "النشامى" نظيره المنتخب السوري عند الرابعة من عصر يوم الخامس من آذار (مارس) المقبل في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا.اضافة اعلان
ويأتي ذلك، بهدف منح المحترفين فترة راحة، وخصوصا في ظل ما عانوه من إرهاق بدني وذهني، جراء توالي مشاركاتهم في الفترة الأخيرة، إضافة الى إفساح المجال أمام من لم تتح لهم فرصة التواجد مع المنتخب في المباريات الأخيرة لتمثيل النشامى.
وأشار الكابتن حسن، إلى أن الخطوة تأتي أيضا من باب التعاون مع الأندية العربية، والتي تبدي دوما الدعم الكبير للاتحاد الأردني من جهة، والمنتخب الوطني من جهة أخرى، كما إنها فرصة لمواصلة سياسة الباب المفتوح التي ينتهجها الجهاز الفني من خلال إعطاء الفرصة لعدد آخر وجديد من اللاعبين لارتداء قميص المنتخب الوطني.
وقال: "لقد استقر الجهاز الفني على اختيار مجموعة اللاعبين المحترفين الذين تواجدوا في المعسكر الأخير، وذلك للحفاظ على استقرار الفريق وعلى ميزة الانسجام، فيما سيقوم بإراحة المحترفين الآخرين".
وتابع: "عدم تواجد المحترفين في التشكيلة القادمة، لا يعني أبدا خروجهم من حساباتنا، فهم لطالما شكلوا الى جانب اللاعبين المحليين قوام المنتخب الوطني، ولكن في الوقت ذاته، تعتبر مواجهة سورية فرصة أخرى، للخروج بأسماء جديدة قد تخدم مستقبل الكرة الأردنية، خصوصا بعدما ضمن النشامى ترشحه الى نهائيات استراليا 2015".
وأضاف: "هذه الخطوة وحتى إن شملت بعض الأسماء المحلية، فإنها لن تكون حتمية، إنما مجرد تطبيق للسياسة التي نسير عليها، إذ تتركز الأهداف دوما على تدعيم النشامى بعناصر جديدة ومؤثرة".
ومن المنتظر أن يعلن الجهاز الفني مساء اليوم الاثنين كحد أقصى، تشكيلة المنتخب وبشكلها النهائي، فيما يبدأ المنتخب أول تدريباته اعتبارا من غد الثلاثاء.