‘‘الجوجيتسو‘‘ تضيف 3 ميداليات للأردن في ‘‘آسياد أندونيسيا‘‘

لاعب الجوجيتسو زيد جرندوقة يتوسط زميليه يارا قاقيش وفريح الحراحشة - (من المصدر)
لاعب الجوجيتسو زيد جرندوقة يتوسط زميليه يارا قاقيش وفريح الحراحشة - (من المصدر)

عمان - الغد- تمكن المنتخب الوطني للجوجيتسو أمس، من إضافة 3 ميداليات جديدة "فضية وبرونزيتين" إلى رصيد الأردن، في النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية والمقامة حاليا في إندونيسيا وتستمر حتى الثاني من أيلول (سبتمبر) المقبل.

اضافة اعلان

وتوج لاعب المنتخب الوطني زيد جرندوقة، بالميدالية الفضية في منافسات وزن تحت 94 كغم، حيث افتتح مشواره في البطولة بالفوز على اللاعب الإيراني مسعود جليل في الدور ثمن النهائي، وفي الدور ربع النهائي تمكن جرندوقة من تجاوز خصمه لاعب منتخب كازاخستان رمضان كازينوف ليتأهل صاحب الـ 25 عاما إلى الدور نصف النهائي وينجح في هذا الدور أيضا باستكمال مسلسل تألقه بفوزه على اللاعب الأوزبكي إلكهوم جاريف.

وفي النهائي التقى زيد جرندوقة مع اللاعب الإماراتي ذو الخبرة فيصل الكتبي، حيث جاء النزال متكافئا بين اللاعبين لينتهي بالتعادل ويفوز الكتبي بالأفضلية ويحرز الميدالية الذهبية بينما توج لاعبنا جرندوقة بالميدالية الفضية.

ونجح اللاعب فريح الحراحشة، في نيل الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 62 كغم، حيث استهل مشواره في البطولة بالفوز على لاعب منتخب أفغانستان حسين سفاري في الدور ثمن النهائي.

وفاز الحراحشة في الدور ربع النهائي على اللبناني دانيال هلال قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام لاعب المنتخب الإماراتي عمر الفضلي.

وفي مباراة تحديد الفائز بالميدالية البرونزية تمكن الحراحشة من التفوق على خصمه لاعب منتخب تركمانستان ميرالي أغاييف ليحقق صاحب الـ22 عاما الميدالية البرونزية.

كما حققت اللاعبة يارا قاقيش الميدالية البرونزية لمنافسات وزن تحت 62 كغم، حيث فازت في أولى نزالاتها بدور الـ32 على الإندونيسية ميجاواتي، وفي الدور ثمن النهائي تجاوزت قاقيش لاعبة كازاخستان غالينا دفانوفا بطلة النسخة الأخيرة من بطولة آسيا.

وفي الدور ربع النهائي خسرت قاقيش أمام اللاعبة الكورية الجنوبية سانغ كيرا، لتلعب بعد ذلك مرحلة الحصول على الميدالية البرونزية وتفوز في نزالين على كل من الإماراتية حصة الشامسي والتركمانستانية فيوليتا لتحقق يارا قاقيش الميدالية البرونزية.

وبهذه الميداليات الثلاث يكون الأردن قد رفع رصيده من حصيلة الميداليات إلى 7 من بينها ذهبية واحدة وفضية واحدة وخمس برونزيات.

ويختتم المنتخب الوطني للجوجيتسو اليوم مشاركته، حيث سيلعب كل من، حمزة الرشيد بوزن تحت 77 كغم، عبدالكريم الرشيد وزن تحت 77 كغم، حيدر الرشيد وزن تحت 85 كغم وبدر الخزاعي وزن تحت 85 كغم.

الملاكم الكسبة يحقق فوزا

استهل لاعب المنتخب الوطني للملاكمة عبادة الكسبة، مشاركة المنتخب الوطني وتمكن الكسبة أمس من الفوز في أولى نزالاته على الملاكم النيبالي ثابا بوبيندرا بنتيجة 4-0 في دور الـ 32 لمنافسات وزن 64 كغم.

وسيواجه الكسبة يوم غد الاثنين الملاكم الأوزبكي خولداروف في الدور ثمن النهائي من المنافسات.

من جانبه، سيشارك زياد عشيش اليوم ضمن منافسات دور الـ 16 لوزن 69 كغم، حيث سيواجه الفيتنامي فان ثاو تران والذي سبق وأن فاز على الأفغانستاني ويسودين غاوسي في دور الـ 32، بينما سيواجه محمد الوادي يوم غد الإثنين منافسه الأوزبكستاني ميرازبيك لحساب دور الـ 16 من منافسات وزن 56 كغم.

خسارة لاعب الكراتيه خير

استهل اللاعب معتصم بالله خير، أمس، مشاركة المنتخب الوطني للكراتيه، حيث كان قريبا من نيل الميدالية البرونزية لكنه خسر أمام اللاعب الكازاخستاني دانيار يولداشيف بنتيجة 2-7 ضمن منافسات وزن فوق 84 كغم.

وكان معتصم بالله خير قد خسر نزاله الأول في الدور ربع النهائي أمام اللاعب الفيتنامي مينا بهانغ بنتيجة 3-6.

وانتقل صاحب الـ33 عاما والذي يمتلك في رصيده ميداليتين برونزيتين في الألعاب الآسيوية (2006 و2010) للعب على الميدالية البرونزية، حيث حقق انتصارا أولا في هذه المرحلة على الأفغانستاني قرار حيدر بنتيجة 7-0، قبل أن يخسر النزال الثاني أمام الكازاخستاني دانيار يولداشيف ويخفق في نيل الميدالية البرونزية.

وتستكمل اليوم المشاركة الأردنية في منافسات الكراتيه، حيث سيمثل المنتخب الوطني اللاعبان عبدالرحمن المصاطفة (تحت 67 كغم) وفاطمة الشوابكة (تحت 55 كغم).