الجيش العربي ينفذ مناورات عسكرية بـ"النجم الساطع" في مصر

عمان - نفذت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، المشاركة بتمرين النجم الساطع 2018 في جمهورية مصر العربية، عددا من الفعاليات المهمة والاستراتيجية ضمن المناورات التي تستمر لمدة 12 يوما، بمشاركة عدة دول عربية وأجنبية.

اضافة اعلان

والدول المشاركة هي: الأردن والسعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان بالإضافة إلى البلد المضيف، وإلى جانبهم 16 دولة بصفة مراقب.

وباشرت القوات المسلحة الأردنية المشاركة من مختلف الصنوف بتنفيذ مهامها العملياتية بعد إنطلاق فعاليات التمرين في عدة مجالات أهمها مجال مكافحة الإرهاب والقتال في المناطق المبنية، والإنزال الجوي والبحري، والغطس الهجومي، والتأمين الطبي، ومكافحة العبوات الناسفة، وكانت الرماية بالذخيرة الحية بأسلحة مختلفة، وقد تم التركيز على توحيد المفاهيم وتجهيز القوات لتنفيذ مخططات في المراحل القادمة.

من جانبه أكد قائد القوه الأردنية المشاركة بـ"النجم الساطع" العقيد الركن نزار الصعوب أن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي تشارك في مثل هذه المناورات العالمية لتعزيز العلاقات الإستراتيجية العسكرية والأمنية بين القوات المسلحة الأردنية والدول المشاركة خاصة، مشيرا إلى أنه قد تم إسناد عدد من الواجبات الرئيسية لقواتنا في مجال القتال في المناطق المبنية والإنزال المظلي ومكافحة القرصنة ومكافحة الإرهاب بأنواعه. -(بترا)