الحارس روميرو يقود الأرجنتين للنهائي

الحارس الارجنتيني سيرجيو روميرو يتصدى لاحدى ركلات الترجيح الهولندية اول من أمس - (رويترز)
الحارس الارجنتيني سيرجيو روميرو يتصدى لاحدى ركلات الترجيح الهولندية اول من أمس - (رويترز)

ساو باولو- تغلبت الأرجنتين على هولندا بركلات الترجيح 4-2 لتبلغ نهائي كأس العالم لكرة القدم بعد أن فشلت لمدة ساعتين من اللعب السيئ وهيمنة الخطط الدفاعية في تسجيل أي هدف خلال مباراة في الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخ البطولة أول من أمس.اضافة اعلان
وأنقذ الحارس الارجنتيني سيرجيو روميرو ركلتي ترجيح من رون فلار وفيسلي سنايدر بينما نفذ زملاؤه أربع ركلات ناجحة آخرها عن طريق ماكسي رودريحيز لتتفوق الأرجنتين 4-2.
ولم ترتق المباراة لمستوى التوقعات، بينما عانت هولندا لبناء أي هجمات مؤثرة وأكملت 90 دقيقة بدون أي تسديدة على المرمى رغم أن ارين روبن حاول في الدقيقة الأخيرة فأنقذ محاولته لاعب الوسط الارجنتيني خافيير ماسكيرانو.
ولم تكن الأرجنتين أكثر خطورة وأتيحت لها فرص معدودة في مباراة تتناقض إجمالا مع الاثارة التي صاحبت الانتصار الساحق لألمانيا على البرازيل صاحبة الأرض 7-1 في مباراة قبل النهائي الأولى الثلاثاء.
وفي المباراة النهائية باستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو بعد غد، ستتكرر المواجهة على اللقب بين الأرجنتين وألمانيا مثلما حدث في 1986 و1990 وستصبح أول مرة يلتقي فيها فريقان في النهائي ثلاث مرات.
وستلعب هولندا مع البرازيل في مباراة تحديد المركز الثالث في برازيليا غدا.
وبعد الهزيمة المروعة للبرازيل في اليوم السابق، ساد الحذر أداء الفريقين في الشوط الأول فسعيا للسيطرة على الكرة في وسط الملعب في أداء دفاعي النزعة خلا من أي ابداع.
وتعافى نايجل دي يونج الذي يذكر له الجمهور الركلة العنيفة ضد صدر الاسباني تشابي الونسو في نهائي كأس العالم 2010 من اصابة في أعلى الفخذ ليشارك في وسط ملعب هولندا وكان واضحا أن لديه تعليمات برقابة ليونيل ميسي.
وعادلت الأرجنتين أفضل سجل انتصارات متتالية لها في كأس العالم بفوزها على بلجيكا 1-0 في دور الثمانية، لكن جميع انتصاراتها الخمسة تحققت بفارق هدف واحد واليوم بدت أقل فعالية في غياب الجناح المصاب أنخيل دي ماريا.
واختبر ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات والذي لم يقدم الاداء المعروف عنه الحارس الهولندي يسبر سيلسن بركلة حرة في بداية المباراة وسدد ايزيكيل لافيتسي لاعب الارجنتين ضربة رأس فوق العارضة تحت ضغط من فلار لكن الفرص الحقيقية ندرت خلال الشوط الاول.
ولم يقل الحذر في الشوط الثاني وفشل الهولنديون في تسديد أي كرة على المرمى طيلة 90 دقيقة قبل أن يخترق روبن ويدخل منطقة الجزاء ويسدد في اللحظات الأخيرة، لكن ماسكيرانو أنقذ محاولته بتدخل في توقيت مناسب.
وأهدر البديل الارجنتيني رودريجو بالاسيو فرصة سهلة في نهاية الوقت الاضافي الثاني حين انفرد بالمرمى، لكنه سدد الكرة ضعيفة برأسه بين يدي سيلسن. (رويترز)