الحارس فالديس يوضح ما سيفتقده برشلونة عند رحيله

حارس برشلونة فيكتور فالديس-(أرشيفية)
حارس برشلونة فيكتور فالديس-(أرشيفية)

مدريد - وصل فيكتور فالديس حارس برشلونة لأفضل مستوياته في مشواره خلال الأسابيع الأولى من الموسم الحالي، وهو ما يترك جماهير بطل دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم في حالة ارتباك لأنه يبدو عازما على التمسك بقراره الرحيل.اضافة اعلان
وبدأ فالديس (31 عاما) مشواره مع الفريق الاول موسم 2002-2003 وأعلن الموسم الماضي انه سيرحل بسبب الضغوط الواقعة عليه لأنه الحارس الأول لبرشلونة منذ مدة طويلة.
ورفض فالديس تمديد عقده لما بعد حزيران (يونيو) 2014 وقال انه يريد تجربة ثقافات ولغات أخرى وهو ما أثار تكهنات بأنه سينتقل الى موناكو الفرنسي.
وبدأ برشلونة مشوار الدفاع عن لقب الدوري الاسباني هذا الموسم بقوة تحت قيادة مدربه الارجنتيني الجديد جيراردو مارتينو ويتطلع لتحقيق انتصاره الخامس في نفس عدد المباريات امام مضيفه رايو فايكانو غدا السبت.
لكن ثلاثة من بين أربعة انتصارات لبرشلونة في الدوري جاءت بفارق هدف واحد وتدخل فالديس في العديد من المناسبات ليتصدى لهجمات خطيرة على مرمى فريقه.
كما تألق فالديس ليتصدى الى ركلة جزاء من كولبين سيتورسون في الدقيقة 77 من المباراة التي فاز فيها برشلونة 4-0 على ضيفه اياكس امستردام الهولندي أول من أمس في المجموعة الثامنة بدوري ابطال اوروبا.
وأشاد مارتينو ولاعبو برشلونة بفالديس بسبب احترافيته وجاء مستواه العالي لتطالب دعوات فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا بمنحه فرصة اللعب في المنتخب على حساب ايكر كاسياس قائد الفريق.
وقال فالديس الفائز بدوري الابطال مع برشلونة في 2006 و2009 و2011 للصحفيين بعد لقاء أمس الاربعاء “سأشعر بسعادة غامرة اذا فزت بدوري الابطال وأريد الفوز به بكل السبل الممكنة”.
واضاف “أعلم انها ستكون المرة الأخيرة التي سأشارك فيها مع برشلونة. أنا ممتن بشدة لمساندة الناس. هذا يمنحني ثقة أكبر”.
ويتقاسم برشلونة صدارة الدوري برصيد 12 نقطة من أول أربع مباريات مع اتليتيكو مدريد بطل كأس الملك.-(رويترز)