الحارس مانداندا يغيب عن صفوف فرنسا في كأس العالم

باريس - قال رئيس نادي اولمبيك مرسيليا الذي ينافس في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم اليوم الأحد إن ستيف مانداندا حارس الفريق سيغيب عن نهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل الشهر المقبل عقب إصابة الحارس الثاني لمنتخب فرنسا بكسر في احدى فقرات العنق خلال مباراة الفريق بالدوري المحلي امس السبت.

ووجه مصطفى ياتاباري ضربة بركبته لوجه مانداندا في المباراة التي فاز فيها مرسيليا 1-0 على جانجون في اخر جولة بالموسم المحلي.

وقال فنسنت لابروني رئيس النادي لاذاعة ار.ام.سي الفرنسية :"اشعر باحباط كبير لاجل الحارس الذي سيغيب عن بطولة مهمة كهذه".

 وأوضح كريستوف بودو طبيب اولمبيك مرسيليا لموقع النادي على الانترنت اليوم الاحد:" يعاني ستيف مانداندا من كسر في الفقرة العنقية الاولى وخلع في فقرة اخرى. سيتطلب هذا تثبيته لدعامة حول الرقبة لمدة ثلاثة اسابيع اضافة لفترة مماثلة سيقضيها في العلاج الطبيعي".

 وستنطلق نهائيات كأس العالم في 12 حزيران (يونيو)المقبل وستلعب فرنسا ضمن المجموعة الخامسة مع الاكوادور وسويسرا وهندوراس. وستستهل فرنسا مسيرتها في البطولة بلقاء هندوراس في 15 يونيو.

اضافة اعلان

 

ومانداندا الذي خاض 16 مباراة دولية مع منتخب فرنسا هو الاختيار الثاني ضمن حراس فرنسا بعد القائد هوجو لوريس. وفي حال انسحاب مانداندا من التشكيلة سيحل ستيفان روفييه حارس سانت ايتيين بديلا. وكان المدرب ديدييه ديشان قد وضع روفييه في قائمة السبعة الاحتياطيين ضمن التشكيلة. – ( رويترز)