الحافي يحاضر بالحكام الكويتيين اليوم..مدربون ومحاضرون غاضبون

figuur-i
figuur-i

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الاتحاد يدعو الأندية على انفراد لمصارحتها بكشوفات حساباتها
وجه اتحاد كرة القدم، الدعوة لأندية المحترفين، لحضور اجتماعات مع الاتحاد، لاطلاعها على حقيقة حساباتها المالية وبعض التفاصيل.
ودعا الاتحاد كل ناد لوحده، لحضور اجتماع منفرد مع الاتحاد، لاطلاعه على كشف حسابه وفق النظام الجديد، بعد دمج حسابي كل ناد في حساب واحد.
كما يرغب الاتحاد في هذه الخطوة التي تبدأ اعتبارا من اليوم الخميس، بالتوضيح لجميع الأندية ما لها وما عليها، تمهيدا للاعتماد على ذلك في خطواتها المستقبلية.
ويرى الاتحاد، أن الواجب يحتم عليه وضع الأندية بحقيقة حساباتها، على أن تتصرف الأندية وفق ذلك، وتتحمل تباعات قراراتها المالية لاحقا، دون تحميل الاتحاد أية مسؤوليات.
هل يلعب "النشامى" مع الكويت في تشرين الأول؟
تفيد المعلومات، أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وخلال لقائه الاتحادات الأهلية في منطقة غرب آسيا، كشف عن دراسة لاستكمال التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2020، خلال شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.
ولم يفصح اتحاد الكرة، فيما إذا كان الاتحاد الآسيوي اعتمد شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، موعدا لاقامة التصفيات، منتظرا التقرير المفترض أن يقدمه فليح الدعجة ومحمد منكو اللذان مثلا الاتحاد في الاجتماع الذي جرى عبر تطبيق "زووم".
وفي حال اعتمد "الآسيوي" شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، لاستكمال التصفيات، فإن ذلك يعني أن المنتخب الوطني سيلتقي نظيره الكويتي في ذلك الشهر، في مباراة مهمة للنشامى في التصفيات.
ويفترض أن يعلن اتحاد الكرة رسميا، تفاصيل نتائج اجتماعه مع الاتحاد الآسيوي.
وكان الاتحاد الآسيوي أعلن بشكل رسمي عن مناقشته مع الاتحادات الأهلية لآلية استكمال البطولات، على أن يصدر قريبا المواعيد الرسمية لجميع البطولات من تصفيات كأس عالم ودوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي.
مدربون ومحاضرون غاضبون والاتحاد يوضح
شن مجموعة من المدربين والمحاضرين، هجوما على اتحاد الكرة، بسبب اختياره لعدد من الخبراء العرب، للمشاركة في إعطاء محاضرات، لمشاركين أردنيين، خلال الفترة من 4 إلى 14 الشهر الحالي.
واعتبر المدربون والمحاضرون أن اتحاد الكرة تجاهل الكفاءات التي يزخر بها الأردن، ولجأ لمحاضرين ومدربين عرب، الأمر الذي أثر على معنوياتهم.
وأكد المدربون والمحاضرون في هجومهم على الاتحاد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو من خلال "الجروبات" التي تجمعهم، احترامهم للمدربين الأردنيين المشاركين في هذا الملتقى عيسى الترك وعبدالله أبو زمع، ومبدين في نفس الوقت دهشتهم لاستقطاب مدربين ومحاضرين عرب، وكأن الأردن يخلو من الكفاءات.
اتحاد كرة القدم بدوره رد على هجوم المدربين والمحاضرين، بالتأكيد على احترامه وتقديره لهم، موضحا أن هذا الملتقى ليس القاء محاضرات بقدر ما هو تبادل للخبرات مع الاتحادات العربية الأخرى، خاصة بعد فترة توقف طويلة نتيجة تداعيات فيروس كورونا.

كريم خطاطبة يتوقع تدهورا لمستوى رونالدو بعد كورونا - (ارشيفية)
اضافة اعلان


وقال مسؤول في اتحاد الكرة في رده على استفسارات "الغد"، بشأن هجوم المدربين: "اتحاد الكرة فخور بالكفاءات الأردنية الكثيرة في الأردن، ونفخر بتواجدها في محافل عربية وآسيوية ودولية، كما نفخر بمدربينا الأردنيين المتميزين الذين نكن لهم كل التقدير والاحترام".
وأضاف: "اتحاد الكرة لم يتجاهل الكفاءات الأردنية في خطوته الأخيرة، وانما سعى فقط لتبادل الخبرات مع اتحادات عربية، من خلال استعراض المحاضرين والمدربين العرب لمشاريعهم انطلاقا من تبادل الخبرات فقط، وليس تفضيل المشاركين العرب على الخبرات الأردنية".
كريم اصغر محلل رياضي يتنبأ برونالدو مختلف بعد كورونا
تنبأ كريم الخطاطبة أصغر محلل رياضي (11 عاما)، والمتخصص في متابعة الشأن الكروي الأوروبي، أن تكون تبعات فيروس كورونا قاسية على نجم فريق يوفنتوس الايطالي كرستيانو رونالدو، وعلى نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار، فيما لن ينال الفيروس من نجم فريق برشلونة الاسباني ليونيل ميسي.
واعتبر كريم في "الفيديو" الذي قام بنشره أمس الأربعاء، أن رونالدو قبل كورونا ليس كما هو بعد كورونا، متوقعا تراجعا كبيرا في مستوى اللاعب الأمر الذي سيقوده للتفكير بالاعتزال.
واعتبر كريم، أن ميسي سيتمكن من التغلب على تأثيرات كورونا، وبالتالي العودة التدريجية لمستواه المعهود، دون أن تنال منه فترة الابتعاد الطويلة عن التدريبات والمباريات.
لمشاهدة تحليل وتنبؤات كريم بشأن نجوم الكرة العالميين بعد مرحلة كورونا، زوروا موقع "الغد" الإلكتروني، لمتابعة الفيديو بالصوت والصورة.
حكام وحكمات يبدؤون تدريباتهم في المدينة الرياضية
نجح عدد من الحكام والحكمات، ولأول مرة منذ أزمة كورونا، في اجراء تدريباتهم في الغابة الرياضية بمدينة الحسين للشباب، بعد انحسار تدريباتهم طيلة الأشهر الماضية على التمارين المنزلية.
وبدأ عدد من الحكام، باللجوء إلى الغابة الرياضية للتدرب في الهواء الطلق، مع اتباع قواعد السلامة العامة، للوقاية من فيروس كورونا.
الفيصلي والجزيرة يوافقان على خطة استكمال الكأس الآسيوية
أبلغ ناديا الفيصلي والجزيرة، اتحاد كرة القدم، موافقتهما على النقاش الذي دار يوم أول من أمس، بين اتحاد كرة القدم، والاتحاد الآسيوي بشأن خطة استكمال منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وكان الاتحاد الآسيوي، عقد اجتماعا عبر تطبيق "زووم" مع اتحادات الكرة المشاركة فرقها بطولة كأس الأتحاد الآسيوي، حيث مثل الاتحاد الأردني في هذا الاجتماع فليح الدعجة ومحمد منكو.واقترح الاتحاد الآسيوي استئناف المباريات خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، على أن تقام مباراة النهائي يوم 12 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، مع بعض التعديلات على نظام البطولة في الأدوار النهائية.وأكد الناطق الاعلامي لنادي الجزيرة الدكتور زياد الرميلي، في تصريح لـ"الغد"، موافقة ناديه على مقترحات الاتحاد الآسيوي، متوقعا أن تستضيف البحرين نظام التجمع لفرق المجموعة التي يلعب فيها نادي الجزيرة.
الحافي يحاضر بالحكام الكويتيين اليوم
يحاضر الخبير الدولي والآسيوي إسماعيل الحافي، اليوم الخميس، بحكام الدوري الكويتي لكرة القدم، حول التعديلات الأخيرة التي اصابت قوانين اللعبة، إلى جانب بعض الأمور المتعلقة بالشأن التحكيمي.
وتأتي هذه المحاضرة بناء على طلب الاتحاد الكويتي، الذي اجرى اتصالا مع الحافي، قبل أن يتفق الطرفان على تحديد الساعة التاسعة من مساء اليوم موعدا للمحاضرة.

كواليس النجوم

• مدربون في أندية المحترفين، شنوا هجوما على إدارات أنديتهم، لعدم اطلاعهم على موقف النادي من مسألة إلغاء الدوري أو استكماله..المدربون اعتبروا أن الواجب يحتم على الإدارات اطلاع المدربين على رأيهم في جميع المواضيع التي تهم فريق الكرة، بدلا من تضارب التصريحات، وإحراج المدربين والإدارات معا.
• لاعبون في أندية المحترفين لكرة القدم، أكدوا أنهم باتوا يشعرون وكأنهم (متسولون)، في ظل مطالبهم المتكررة لأنديتهم بمستحقاتهم أو جزء بسيط منها، بعد أشهر طويلة من عدم الحصول على تلك المستحقات، دون أن يجدوا ردودا إيجابية من الإدارات التي باتت تتهرب منهم..لاعبون أكدوا أن أنديتهم وفي حال قررت الاستجابة لمطالبهم، تقوم بصرف مبلغ 100 دينار أو 200 من أصل عشرات الآلاف التي يستحقونها، الأمر الذي أشعرهم وكأنهم متسولون.
• عدد من نجوم الكرة المحلية، تلقوا التهاني يوم أمس بمناسبة ترفيعهم في عملهم بالأمن العام والقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي.
• متابعون للشأن الكروي المحلي، أبدوا استغرابهم من غياب اسم الأردن عن قائمة اصدرها الاتحاد الآسيوي على موقعه الرسمي، بأسماء الأندية المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للعام 2020، رغم مشاركة الفيصلي والجزيرة في البطولة..مسؤول في الاتحاد معني بالموضوع، كشف عن اتصال جرى معه من قبل المهتمين، لتنبيهه بضرورة التواصل مع الاتحاد الآسيوي للاستفسار عن هذا الخلل، ومعرفة سبب اسقاط اسم الأندية الأردنية.