الحرارة إلى ارتفاع والغبار متوقع في المناطق الصحراوية

طقس حار في الأردن - (أرشيفية) 2
طقس حار في الأردن - (أرشيفية) 2

يُتوقع أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة يوم غد الثلاثاء، لتصبح حول إلى أعلى بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، بحسب موقع "طقس العرب".

اضافة اعلان

ويكون الطقس دافئاً خلال ساعات الظهيرة والعصر من يوم غد في مُختلف مناطق المملكة، بينما يكون حاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة ومناطق البادية.

وتظهر السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، خصوصا في جنوب المملكة، كما توجد احتمالية لهطول زخات محلية متفرقة من الأمطار في أجزاء من تلك المناطق.

وتتجاوز درجات الحرارة العُظمى مُنتصف العشرينيات مئوية في المدن الرئيسية؛ بما فيها العاصمة عمان، بينما تكون في مطلع الثلاثينيات في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة ومناطق البادية.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجيًا أثناء ساعات ما بعد الظهر والعصر، قد تعمل على إثارة الأتربة في المناطق الصحراوية.

ويحدث ارتفاع إضافي على درجات الحرارة الليلية غدا مقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس لطيفا إلى مُعتدل في ساعات الليل الأولى، إلا أنه سيميل للبرودة فوق بعض المناطق في أوقات مُتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر، خصوصا فوق المرتفعات الجبلية.

كما ترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ تدريجي في شمال المملكة، ويصبح الطقس رطباً في تلك المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً في بعض المناطق، خصوصا أول الليل.

وترتفع درجات الحرارة بشكل قليل نهار الأربعاء، وتكون أعلى من المعدلات العامة بحدود درجتين مئويتين.

ويكون الطقس ربيعياً مشمسا ودافئا في مختلف المناطق، وحاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السُرعة.

وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، وارتفاع الموج من متوسط إلى عالٍ، إذ يتوقع أن يبلغ (30-70 سم)، أما درجة حرارة سطح مياه البحر فيتوقع أن تسجل حول 23 درجة مئوية.

ويكون الطقس ليل الأربعاء معتدلا إلى لطيف بوجه عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.

وتبقى درجات الحرارة يوم الخميس، أعلى من المعدلات العامة بحدود درجتين مئويتين.

ويكون الطقس ربيعياً مشمسا ودافئا في مختلف المناطق، وحاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض السحب المتوسطة في جنوب شرق المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة، وشرقية معتدلة السرعة في جنوب المملكة، تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة في عموم المناطق.

وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، وارتفاع الأمواج من متوسط إلى عالٍ، إذ يتوقع أن يبلغ (30-70 سم)، فيما تسجل درجة حرارة سطح مياه البحر حول 23 درجة مئوية.

ويكون الطقس ليل الخميس، صافيا ومعتدلا إلى لطيف بوجه عام، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتبقى درجات الحرارة يوم الجمعة، أعلى من المعدلات العامة بحدود درجتين مئويتين.

ويكون الطقس نهار الجمعة ربيعياً دافئا في مختلف المناطق، وحاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السُرعة.

وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية معتدلة السرعة، وارتفاع الأمواج متوسط وقد يبلغ (30-70 سم)، أما درجة حرارة سطح مياه البحر فقد تسجل 23 درجة مئوية.

ويكون الطقس ليل الجمعة معتدلا بوجه عام، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.